سواريز يكسر هيمنة ميسي ورونالدو على الليغا

FC Barcelona's Lionel Messi from Argentina celebrates after scoring against Granada during a Spanish La Liga soccer match between Granada and Barcelona at Los Carmenes stadium in Granada, Spain, Saturday, May 14, 2016. (AP Photo/Daniel Tejedor)
سواريز سجل أربعين هدفا بالدوري الإسباني متقدما بفارق خمسة أهداف عن رونالدو (رويترز)

بعدما حرمه الإيقاف من إظهار خطورته الحقيقية في موسمه الأول مع برشلونة الإسباني، استغل المهاجم الأورغوياني لويس سواريز مشاركته مع برشلونة الموسم الحالي منذ بدايته، وكسر هيمنة زميله الأرجنتيني ليونيل ميسي ومنافسه البرتغالي كريستيانو رونالدو على صدارة هدافي الدوري منذ سنوات.

وسجل سواريز ثلاثة أهداف (هاتريك) السبت ليقود برشلونة إلى فوز رائع 3 -صفر على غرناطة متوجا جهوده وجهود الفريق بلقب الدوري بعدما أسدل برشلونة الستار على مسيرته الموسم الحالي محافظا على فارق النقطة التي تفصله عن منافسه التقليدي العنيد ريال مدريد الوصيف.

ورفع المهاجم الأورغوياني رصيده مع ختام منافسات المسابقة إلى أربعين هدفا بالدوري هذا الموسم بفارق خمسة أهداف أمام رونالدو صاحب المركز الثاني في قائمة هدافي المسابقة، بينما احتل ميسي المركز الثالث برصيد 26 هدفا.

وقال اللاعب "أشعر بالسعادة لهذا ولكن لصالح الفريق وليس لي. من الرائع أن تكون هداف المسابقة ولكن الشيء المهم هو أننا توجنا بلقب الدوري مجددا".

وأصبح سواريز أول مهاجم يكسر هيمنة ميسي ورونالدو على لقب هداف الدوري منذ أن فاز مواطنه دييغو فورلان باللقب عام 2009 خلال مسيرته مع أتلتيكو مدريد.

وكان اللقب من نصيب ميسي أعوام 2010 و2012 و2013، وناله رونالدو مهاجم ريال مدريد أعوام 2011 و2014 و2015.

ورددت بعض التقارير أن ميسي هو من اقترح على برشلونة التعاقد مع سواريز من ليفربول الإنجليزي عام 2014 حتى يخفف عليه أعباء المسؤولية كهداف وقائد لهجوم برشلونة.

وساعد قدوم سواريز النجم الأرجنتيني ميسي على اللعب في مركز متأخر نسبيا ليكون صانعا للعب أكثر منه مهاجما.

وأثار التعاقد مع سواريز عام 2014 بعض الجدل حيث جرى التعاقد معه بعد أيام قليلة من قرار الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) بإيقافه أربعة شهور عقابا له على عضه المدافع الإيطالي جورجيو كيليني خلال مباراة المنتخبين في كأس العالم 2014 بالبرازيل.

وساهم هذا الإيقاف في غياب سواريز عن صفوف برشلونة بالأسابيع الأولى من الموسم الماضي، قبل أن يستغل سواريز أول موسم مكتمل له مع برشلونة ليتوج هدافا لدوري إسبانيا هذا الموسم.

المصدر : الألمانية