رياضة الجزيرة



كرة قدم

المباريات الأوروبية والدوري الفرنسي بموعدهما

يويفا أوضح أنه سيتخذ كافة التدابير الأمنية اللازمة بالتعاون مع الأندية والسلطات الأمنية المحلية (أسوشيتد برس)
أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) -اليوم الأربعاء- إقامة جميع مباريات بطولتي دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي في موعدها الأسبوع المقبل، عقب الهجمات التي ضربت العاصمة الفرنسية باريس يوم الجمعة الماضي. 

وأوضح يويفا أنه سيتخذ كافة التدابير الأمنية اللازمة بالتعاون مع الأندية والسلطات الأمنية المحلية للمباريات التي ستقام الأسبوع المقبل في العديد من الملاعب الأوروبية.

من جهتها ذكرت رابطة الدوري الفرنسي أن مبارياتها ستجرى في موعدها أيضا في ظل  إجراءات أمنية جديدة.

وتتضمن مباريات الجولة المقبلة في البطولة لقاء بين أولمبيك ليون الفرنسي مع ضيفه جينت البلجيكي يوم الثلاثاء المقبل، حيث استهدفت عمليات مكافحة الإرهاب مواقع في كل من فرنسا وبلجيكا.

ويحل باريس سان جيرمان الفرنسي ضيفا على مالمو السويدي يوم الأربعاء المقبل.

ويستضيف أولمبيك مارسيليا الفرنسي فريق غرونينغن الهولندي ببطولة الدوري الأوروبي يوم الخميس القادم، بينما يواجه موناكو ضيفه أندرلخت البلجيكي في اليوم ذاته.

ويخرج بوردو وسانت إتيان لملاقاة ليفربول الإنجليزي وروزنبرغ النرويجي على الترتيب في نفس البطولة.

ومن المقرر أن يستأنف الدوري الفرنسي مبارياته مجددا بعد توقفه بسبب لقاءات الأجندة الدولية، رغم الهجمات التي تسببت في إيقاف الفعاليات الرياضية.

وبالإضافة لمنع الجماهير الزائرة من حضور المباريات، سوف يكون هناك تشديد للرقابة عند مداخل الملعب، بالإضافة لفرض حظر على استخدام الألعاب النارية.

وقال رئيس رابطة الدوري الفرنسي فريدريك تيريز للموقع الإلكتروني الرسمي للبطولة "إن لعب كرة القدم هو نوع من أنواع المقاومة في وجه الهمجية". وأضاف "بعد الألم والدموع، الحياة يجب أن تستمر. الرياضيون تماما مثل الفنانين، ينبغي أن يكونوا قدوة للجميع".

وتستهل مباريات المرحلة الرابعة عشرة بالدوري الفرنسي بلقاء نيس مع ضيفه ليون بعد غد الجمعة.

المصدر : الألمانية

شارك برأيك

تعليقات مختارة

رونالدو وميسي.. كم يحتاجان لجني مليون دولار؟

ألِأنها لبعة مثيرة قوامها

حرارة وسخونة لمواقف حرجة تشتعل الدنيا بالملاعب عند إنقاذ لاعب كبير مثل رونالدو لفريقه،تتدفق بعدها مشاعر جياشه وثورة بكينونة عشاق لكرة مستديرة وينسوا وقتها من أي طبقات المجتمع ومكانتهم هم، لحظات تتساوي بها الأدمغة وتغزو الكبير والصغير حتي نسي العالم معها إن هذا جنون مستشري بضخ أموالا كبيرة ولا ننتقص من حجم اللاعبين ولكن هذا قد ذهب بعقول الكثير إن لم يكن حسدا فان هناك من هم اقوي منهما ولم تكن لهم فرص مستحقه كما لرونالدو وميسي هل تعقل ما معني دفع مليار دولار لريال مدريد لكي يستغني عنه ناديه العريق؟

اللاعبون الأكثر كرها في العالم

آلية..الخطأ والصواب."؟

."..مِضْمَارُ الكراهية التي بني عليه هذا التصنيف فيه إجحاف كبير لرونالدو لأنه ليس بأناني ولا مستفز بل يُستفز ولا ينفعل إلا عندما يُخطئ بالتسديد ولا هو سيئ المزاج إلا عندما لا يكترث الحكام بسقوطه بمنطقة الجزاء.. ويستحوذ علي إعجاب مئات الملايين من البشر عبر العالم واغلبهم أطفال."" إلا أن يكون القائمين علي هذا التصنيف لم يفرقوا بين ألجديه." التي يتمتع بها رونالد و إبراهيموفيتش وروبين والعدوانية."" التي يتميز بها لاعبوا برشلونة سوايرز العضاض وبيكيه ونيمار المشاكس وما ذكرهم ضمنا التقرير..؟

راتب تيفيز بالصين.. 4500 دولار في الساعة

الحق الصارم

الإنسان فقد الرحمة والإنسانيّة. شخص يلعب بكرة من جلد الحيوان وراتبه بالملايين شهريّاً! و هناك من يستطيع أن يعيش على جزء لا يكاد يذكر من هذه الرواتب المبالغة. فضلاً عن ظلم من هو أجدر بالحصول على مثل هذه الرواتب مثل المعلّم المدرسي أو الجامعي . صدق رسول الله (صلّى الله عليه وسلّم) حين قال لاتقوم الساعة حتّى يكون أسعد النّاس لكع إبن لكع. الحمد لله الّذي لم يبتلينا بفتنة المال والدنيا.