الخميس 8/2/1437 هـ - الموافق 19/11/2015 م (آخر تحديث) الساعة 13:57 (مكة المكرمة)، 10:57 (غرينتش)
رياضة الجزيرة



كرة قدم

الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات توقف نظيرتها "الروسية"

الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات أوقفت الوكالة الروسية لمخالفتها اللوائح (أسوشيتد برس)

أوقفت الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات (وادا) نظيرتها في روسيا بداعي مخالفة اللوائح، وذلك بعد موافقة أعضائها بالإجماع على ذلك. ويأتي القرار بعد أقل من أسبوعين من تقرير أصدرته لجنة مستقلة تابعة للوكالة العالمية، كشف عن مخالفات واسعة النطاق للوائح المنشطات في روسيا.

وقد تمّ سحب تراخيص أحد المعامل في موسكو والذي كان مكلفا بفحص عينات الدم والبول للرياضيين الروس نيابة عن الاتحاد الروسي لألعاب القوى، وعوقب بالإيقاف المؤقت ستة أشهر.

وعينت لجنة تأديبية تابعة للوكالة العالمية لمكافحة المنشطات، لدراسة فرض عقوبات مؤقتة أطول مدى أو سحب المزيد من التراخيص.

وقال رئيس اللجنة المستقلة ديك باوند إن التحقيقات كشفت عن وجود تحايل ورشى لإخفاء نتائج إيجابية للاختبارات، إضافة إلى أدلة تشير إلى تواطؤ سلطات الأمن الروسية مع الاتحاد المحلي لألعاب القوى من أجل السماح للرياضيين بتناول المنشطات بحرية.

كما وجدت الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات أن إسرائيل وأندورا والأرجنتين وبوليفيا وأوكرانيا تخالف اللوائح، ولا يمكنها الاستمرار في برامج مكافحة المنشطات.

لكن البرازيل وفرنسا وبلجيكا واليونان والمكسيك وإسبانيا أصبحت ضمن "قائمة مراقبة"، وأمامها حتى مارس/آذار القادم من أجل ترتيب أوضاعها كي تتماشى برامج مكافحة المنشطات فيها مع لوائح الوكالة العالمية.

المصدر : الجزيرة,رويترز

شارك برأيك