رياضة الجزيرة



راينر كوخ وراينهارد راوبال طالبا أمس الثلاثاء من بيكنباور تقديم المعلومات الكاملة لتوضيح ملابسات الفضيحة (الأوروبية)

رغم المطالبات القوية التي وجهت للقيصر فرانز بيكنباور بالإدلاء بتصريحات علنية تكشف ملابسات فضيحة مونديال 2006، فإن قيصر الكرة الألمانية مُصرّ على الصمت حتى بخصوص عقد مثير للجدل بينه وبين عضو اللجنة التنفيذية السابق للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) جاك وارنر قد يطيح بعرشه.

وأوضح مكتب إدارة أعمال أيقونة كرة القدم الألمانية فرانز بيكنباور اليوم الأربعاء أن بيكنباور لن يدلي بأي تصريحات علنية بشأن مزاعم الفساد التي تتعلق بتنظيم كأس العالم لكرة القدم عام 2006 بألمانيا، ولكنه يتعاون مع هيئات التحقيق.

وقال المكتب في بيان مقتضب "ما زال فرانز بيكنباور يواصل تعاونه مع الهيئات ذات الصلة، ولذلك فإنه لن يدلي بأي تصريحات عامة".

وأجرى محامون خارجيون من مكتب محاماة فريشفيلدز بروكهاوس دييرنغير (متعدد الجنسيات) مقابلة مع بيكنباور في 26 أكتوبر/تشرين الأول الماضي في إطار التحقيقات الجارية حاليا حول دفع اتحاد الكرة الألماني 6.7 ملايين يورو (7.570 ملايين دولار) للاتحاد الدولي للعبة (فيفا) في شأن يتعلق بتنظيم ألمانيا مونديال 2006.

ويتزايد الضغط على بينكباور بقوة بعد أن ظهر اتفاق تعاقدي عام 2000 على "الخدمات المختلفة" مع اتحاد أميركا الشمالية لكرة القدم (كونكاكاف)، وقعه بيكنباور وعن الكونكاكاف التريندادي جاك وارنر عضو اللجنة التنفيذية السابق للفيفا، الموقوف حاليا على خلفية قضايا الفساد التي هزت مؤخرا الفيفا، وتم توقيع العقد قبل أربعة أيام على التصويت لاختيار الدولة المنظمة لمونديال 2006.

وأكد وجود هذا الاتفاق التعاقدي كل من راينر كوخ وراينهارد راوبال الرئيسين المؤقتين لاتحاد الكرة الألماني أمس الثلاثاء، مطالبين بيكنباور بتقديم المعلومات الكاملة لتوضيح ملابسات الفضيحة.

المصدر : وكالات

شارك برأيك

تعليقات مختارة

رونالدو وميسي.. كم يحتاجان لجني مليون دولار؟

ألِأنها لبعة مثيرة قوامها

حرارة وسخونة لمواقف حرجة تشتعل الدنيا بالملاعب عند إنقاذ لاعب كبير مثل رونالدو لفريقه،تتدفق بعدها مشاعر جياشه وثورة بكينونة عشاق لكرة مستديرة وينسوا وقتها من أي طبقات المجتمع ومكانتهم هم، لحظات تتساوي بها الأدمغة وتغزو الكبير والصغير حتي نسي العالم معها إن هذا جنون مستشري بضخ أموالا كبيرة ولا ننتقص من حجم اللاعبين ولكن هذا قد ذهب بعقول الكثير إن لم يكن حسدا فان هناك من هم اقوي منهما ولم تكن لهم فرص مستحقه كما لرونالدو وميسي هل تعقل ما معني دفع مليار دولار لريال مدريد لكي يستغني عنه ناديه العريق؟

اللاعبون الأكثر كرها في العالم

آلية..الخطأ والصواب."؟

."..مِضْمَارُ الكراهية التي بني عليه هذا التصنيف فيه إجحاف كبير لرونالدو لأنه ليس بأناني ولا مستفز بل يُستفز ولا ينفعل إلا عندما يُخطئ بالتسديد ولا هو سيئ المزاج إلا عندما لا يكترث الحكام بسقوطه بمنطقة الجزاء.. ويستحوذ علي إعجاب مئات الملايين من البشر عبر العالم واغلبهم أطفال."" إلا أن يكون القائمين علي هذا التصنيف لم يفرقوا بين ألجديه." التي يتمتع بها رونالد و إبراهيموفيتش وروبين والعدوانية."" التي يتميز بها لاعبوا برشلونة سوايرز العضاض وبيكيه ونيمار المشاكس وما ذكرهم ضمنا التقرير..؟

راتب تيفيز بالصين.. 4500 دولار في الساعة

الحق الصارم

الإنسان فقد الرحمة والإنسانيّة. شخص يلعب بكرة من جلد الحيوان وراتبه بالملايين شهريّاً! و هناك من يستطيع أن يعيش على جزء لا يكاد يذكر من هذه الرواتب المبالغة. فضلاً عن ظلم من هو أجدر بالحصول على مثل هذه الرواتب مثل المعلّم المدرسي أو الجامعي . صدق رسول الله (صلّى الله عليه وسلّم) حين قال لاتقوم الساعة حتّى يكون أسعد النّاس لكع إبن لكع. الحمد لله الّذي لم يبتلينا بفتنة المال والدنيا.