رياضة الجزيرة



الاتحاد الدولي لكرة القدم يعيش في دوامة بسبب قضايا الفساد (الأوروبية)

أوقفت لجنة القيم التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) مسؤولين اثنين من نيبال ولاوس لحصولهما على أموال خلال انتخابات سابقة للجنة التنفيذية للاتحاد الدولي.

وتم إيقاف رئيس اتحاد كرة القدم في نيبال جانيش ثابا لعشر سنوات وتغريمه عشرين ألف فرنك سويسري (نحو 19 ألف دولار)، فيما عوقب رئيس اتحاد لاوس فيفيت سيهاتشاكر بالإيقاف لعامين إضافة إلى تغريمه أربعين ألف فرنك سويسري (نحو 38 ألف دولار).

وأوضحت لجنة القيم أن ثابا "أساء التصرف عدة مرات، من بينها قبول أموال من مسؤول آخر لتحقيق مكاسب شخصية وعائلية"، وذلك في ما يتعلق بانتخابات عضوية اللجنة التنفيذية لفيفا في 2009 و2011، وقالت إن سيهاتشاكر قبل أموالا من مسؤول آخر في ما يتعلق بانتخابات 2011.

ونفى ثابا في بيان ارتكاب أي مخالفات، وقال "أنا في غاية الإحباط ولا أعتقد أن العدالة قد أخذت مجراها، تعاونت مع الفيفا بشكل كامل خلال التحقيقات التي أجريت في آخر أربع سنوات"، مشيرا إلى أنه يسعى لمعرفة الأسباب وراء الخطوة التي اتخذها الفيفا وسيتقدم بالتماس.
 
وجانيش ثابا هو عضو بالبرلمان في نيبال، وشقيق كمال ثابا النائب الجديد لرئيس الوزراء ووزير الشؤون الخارجية.

ودخل الفيفا في دوامة منذ مايو/أيار الماضي بعد لائحة اتهام أميركية صدرت ضد 14 مسؤولا كرويا -من بينهم اثنان من نواب رئيس فيفا- ومسؤولين تنفيذيين في شركات للتسويق بسبب مزاعم تتعلق بالفساد.

المصدر : وكالات

شارك برأيك

تعليقات مختارة

رونالدو وميسي.. كم يحتاجان لجني مليون دولار؟

ألِأنها لبعة مثيرة قوامها

حرارة وسخونة لمواقف حرجة تشتعل الدنيا بالملاعب عند إنقاذ لاعب كبير مثل رونالدو لفريقه،تتدفق بعدها مشاعر جياشه وثورة بكينونة عشاق لكرة مستديرة وينسوا وقتها من أي طبقات المجتمع ومكانتهم هم، لحظات تتساوي بها الأدمغة وتغزو الكبير والصغير حتي نسي العالم معها إن هذا جنون مستشري بضخ أموالا كبيرة ولا ننتقص من حجم اللاعبين ولكن هذا قد ذهب بعقول الكثير إن لم يكن حسدا فان هناك من هم اقوي منهما ولم تكن لهم فرص مستحقه كما لرونالدو وميسي هل تعقل ما معني دفع مليار دولار لريال مدريد لكي يستغني عنه ناديه العريق؟

اللاعبون الأكثر كرها في العالم

آلية..الخطأ والصواب."؟

."..مِضْمَارُ الكراهية التي بني عليه هذا التصنيف فيه إجحاف كبير لرونالدو لأنه ليس بأناني ولا مستفز بل يُستفز ولا ينفعل إلا عندما يُخطئ بالتسديد ولا هو سيئ المزاج إلا عندما لا يكترث الحكام بسقوطه بمنطقة الجزاء.. ويستحوذ علي إعجاب مئات الملايين من البشر عبر العالم واغلبهم أطفال."" إلا أن يكون القائمين علي هذا التصنيف لم يفرقوا بين ألجديه." التي يتمتع بها رونالد و إبراهيموفيتش وروبين والعدوانية."" التي يتميز بها لاعبوا برشلونة سوايرز العضاض وبيكيه ونيمار المشاكس وما ذكرهم ضمنا التقرير..؟

راتب تيفيز بالصين.. 4500 دولار في الساعة

الحق الصارم

الإنسان فقد الرحمة والإنسانيّة. شخص يلعب بكرة من جلد الحيوان وراتبه بالملايين شهريّاً! و هناك من يستطيع أن يعيش على جزء لا يكاد يذكر من هذه الرواتب المبالغة. فضلاً عن ظلم من هو أجدر بالحصول على مثل هذه الرواتب مثل المعلّم المدرسي أو الجامعي . صدق رسول الله (صلّى الله عليه وسلّم) حين قال لاتقوم الساعة حتّى يكون أسعد النّاس لكع إبن لكع. الحمد لله الّذي لم يبتلينا بفتنة المال والدنيا.