تعليق الأنشطة الرياضية بباريس

Spectators invade the pitch of the Stade de France stadium after the international friendly soccer France against Germany, Friday, Nov. 13, 2015 in Saint Denis, outside Paris. At least 35 people were killed in shootings and explosions around Paris, many of them in a popular theater where patrons were taken hostage, police and medical officials said Friday. Two explosions were heard outside the Stade de France stadium. (AP Photo/Michel Euler)
جانب من الجماهير التي اضطرت للبقاء في الملعب عقب نهاية لقاء فرنسا وألمانيا (أسوشيتد برس)

قررت السلطات الفرنسية تعليق كافة الأنشطة الرياضية التي كان من المقرر إقامتها في العاصمة باريس مطلع الأسبوع الحالي، وذلك في أعقاب الهجمات التي هزت المدينة وأوقعت 127 قتيلا ونحو 180 جريحا.

وأُعلمت الاتحادات الرياضية بقرار تعليق الأنشطة بعد إعلان عمدة باريس آن هيدالغو إغلاق الأماكن العامة، ومن بينها الصالات الرياضية والمسابح.

وبسبب العطلة الدولية، لم تكن هناك أي مباريات مقررة في دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم مطلع الأسبوع الحالي.

ومن الممكن أيضا إلغاء مباراة ودية دولية في كرة القدم بين منتخبي فرنسا وإنجلترا من المقرر إقامتها الثلاثاء المقبل في العاصمة البريطانية لندن في ظل هذه التطورات.

وقال الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم عبر موقع تويتر للتواصل الاجتماعي إنه سيتواصل مع نظيره الفرنسي قبل تحديد مصير المباراة.

وبدأت هجمات باريس أمس الجمعة من محيط ملعب فرنسا بضاحية سان دونيس الباريسية، وكان الملعب يحتضن لقاء وديا بين فرنسا وألمانيا انتهى لصالح أصحاب الأرض بهدفين لصفر. وكان الرئيس الفرنسي حاضرا في الملعب وغادر بسرعة عقب الهجوم.

واضطر المنتخب الألماني لقضاء ليلته في غرف تغيير الملابس بالملعب بعدما اختار مسؤولوه عدم العودة إلى الفندق خوفا من التطورات المتلاحقة.

وتستعد فرنسا لاستضافة نهائيات بطولة أوروبا لكرة القدم (يورو 2016) بمشاركة 24 منتخبا الصيف المقبل.

المصدر : وكالات