دل بوسكي يدافع عن دييغو كوستا

Chelsea’s Diego Costa controls the ball during the English Premier League soccer match between Stoke City and Chelsea at the Britannia Stadium, Stoke on Trent, England, Saturday, Nov. 7, 2015. (AP Photo/Rui Vieira)
الشكوك تحوم حول ضم دل بوسكي لكوستا إلى قائمة الفريق في مواجهة إنجلترا (أسوشيتد برس)

في ظل سيل الانتقادات اللاذعة التي تنهال على المهاجم دييغو كوستا، دافع المدير الفني للمنتخب الإسباني فيسينتي دل بوسكي عن نجم تشلسي الإنجليزي، مؤكدا أنه سيستمر مع المنتخب لأنه لاعب يستطيع صناعة الفارق.

وقال دل بوسكي خلال مؤتمر صحفي "تشلسي ليس جيدا هذا الموسم ويُتهم اللاعبون بالتسبب في هذا.. نعرف شخصية دييغو كوستا، إنه لم يأت هنا قهرا أو لأنه يدين لأحد بالمال، لا يروق لي أن يعتقد بأنه جاء إلى المنتخب بسبب وجود اتفاق مسبق، لقد جاء لأننا نؤمن به".

ويخوض المنتخب الإسباني الجمعة في مدينة أليكانتي الإسبانية مواجهة ودية قوية أمام نظيره الإنجليزي، حيث تحوم الشكوك حول ضم دل بوسكي لكوستا إلى قائمة الفريق خلال هذه المباراة أو أنه سيفضل اختيار ألفارو موراتا أو باكو الكاسير للدفع بهما في الخط الهجومي.

وقال المدرب الإسباني المخضرم "قد رأيت الثلاثة بشكل جيد، لقد تدربنا يومين فقط، إنهم يتمتعون بحالة بدنية جيدة ودائما ينضمون إلى المنتخب وهم سعداء، ويمكن أن يلعب مهاجمان في الخط الأمامي جنبا إلى جنب بشكل جيد للغاية".

وعلق دل بوسكي ساخرا على إمكانية قيام الجماهير الإسبانية مجددا بإطلاق صافرات الاستهجان ضد مدافع برشلونة جيرارد بيكيه، حيث قال "الأمر الغريب هو ألا يقوموا بإطلاق مثل تلك الصافرات، هذا الأمر يحدث بشكل اعتيادي، ولكن أعتقد بأن هذا الموضوع لا يجب أن يتسبب في إثارة قلقنا".

وتحدث دل بوسكي عن المنتخب الإنجليزي قائلا "عندما يلعب بقليل من النظام فإنه يصبح فريقا خطيرا".

المصدر : الألمانية