دونغا: نيمار أفضل لاعب في العالم حاليا

Brazil's Neymar speaks to his coach Dunga during their soccer friendly match against Japan at the national stadium in Singapore October 14, 2014. REUTERS/Xavier Galiana (SINGAPORE - Tags: SPORT SOCCER)
دونغا: منذ وصول نيمار لبرشلونة قام بكل ما كان متوقعا منه بعد غياب ميسي ويمر بحالة رائعة (رويترز)

قال مدرب منتخب البرازيل لكرة القدم دونغا اليوم الأربعاء إن نيمار هو أفضل لاعب في العالم حاليا، وعودته من الإيقاف ستعطي دفعة معنوية كبيرة للتشكيلة التي تحل ضيفة على الأرجنتين في تصفيات كأس العالم 2018.

وردا على سؤال بشأن مقارنة نيمار بالثنائي ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو أجاب دونغا "إذا نظرنا إلى التصنيف من حيث الأرقام والإحصاءات فإن نيمار هو الأفضل حاليا".

وأضاف "ميسي مصاب ورونالدو من المتوقع أن يكرر ما فعله العام الماضي، نيمار يتطور باستمرار منذ وصوله برشلونة (في 2013) وقام بكل ما كان متوقعا منه بعد غياب ميسي ويمر بحالة رائعة".

وغاب نيمار (23 عاما) عن أول مباراتين للبرازيل في تصفيات كأس العالم أمام تشيلي وفنزويلا بسبب الإيقاف لسوء تصرفه الذي تسبب في طرده أثناء الخسارة 1-صفر أمام كولومبيا في دور المجموعات بكأس كوبا أميركا في وقت سابق هذا العام.

ودون نيمار خسرت البرازيل أمام تشيلي 2-صفر وفازت على ضيفتها فنزويلا 3-1 وتحتل المركز الخامس في التصفيات المؤلفة من عشرة منتخبات.

ويتأهل أصحاب المراكز الأربعة الأولى مباشرة لكأس العالم في روسيا، بينما يخوض صاحب المركز الخامس ملحقا تأهيليا.

وحصلت الأرجنتين على نقطة واحدة في مباراتين، وتقبع في المركز السابع، وستخوض مباراة الخميس وسط مخاوف بسبب الإصابات.

ويغيب عن الأرجنتين ميسي وسيرخيو أغويرو وكارلوس تيفيز في الهجوم، لكن دونغا رفض فكرة أن هذا يمنح البرازيل أفضلية، وحذر من أن البدلاء قد يسببون مشاكل غير متوقعة لرغبتهم في ترك بصمة.

المصدر : رويترز