آخر تحديث: 2015/11/6 الساعة 22:50 (مكة المكرمة) الموافق 1437/1/25 هـ
رياضة الجزيرة



بطولات أوروبية

ريال مدريد يواجه عاصفة لدى عودة بنزيمة

الدوري الإسباني
تابع
بن زيما
تابع
ريال مدريد
تابع
بنزيمة لدى وصوله إلى مركز تدريب ريال مدريد في العاصمة الإسبانية (الأوروبية)

بات ريال مدريد الإسباني لكرة القدم يواجه ما يشبه العاصفة إثر مزاعم تورط نجمه المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة في قضية ابتزاز في فرنسا.

وعاد المهاجم المثير للجدل إلى العاصمة الإسبانية مدريد مساء الخميس بعد وضعه قيد تحقيقات رسمية، وقد قوبل بترحيب حار من قبل رئيس النادي الملكي فلورنتينو بيريز.

وبعدها أصدر النادي بيانا رسميا ذكر فيه أن بيريز اجتمع مع اللاعب وأبدى له دعمه التام وثقته في أن ما فعله كان بحسن نية، وأنه بريء تماما.

وأضاف البيان أن "النادي يقدر ويدرك الالتزام المهني للاعب ومظاهر صداقته المقربة لزملائه في الفريق ومواقفه التي لا تشوبها شائبة خلال تواجده كعنصر أساسي في الفريق الأول لأكثر من ستة مواسم".

 فلورنتينو بيريز أبدى دعمه وثقته ببنزيمة (الأوروبية)

وسائل الإعلام
في المقابل اختلف موقف وسائل الإعلام الإسبانية إزاء القضية التي شهدت مثول بنزيمة أمام القضاء في مدينة فرساي الفرنسية أمس الخميس، بعدما تم احتجازه في الليلة السابقة فيما يتعلق بادعاءات تورطه في قضية ابتزاز زميله بالمنتخب ماتيو فالبوينا -لاعب ليون الفرنسي- بمقطع فيديو إباحي.

وذكرت صحيفة "أس" أن بنزيمة الذي انتقل إلى ريال مدريد قادما من ليون عام 2009، دائما ما كان يشكل مخاطرة كبيرة لريال مدريد، منتقدة "الدعم الأعمى" من بيريز للاعب.

من جهتها أشارت صحيفة ماركا إلى أن بنزيمة أدين عدة مرات بمخالفات مرورية في مدريد، كما أنه تورط قبل خمسة أعوام في قضية ممارسة الجنس مع فتاة قاصر، رغم أن التهمة أسقطت عنه في النهاية.

وأبدت صحيفة "إلباييس" دهشتها من دعم الريال لبنزيمة رغم مشكلاته القانونية، ورجحت أن السبب في ذلك يعود إلى الأهداف الجيدة للاعب مع الفريق الملكي، حيث سجل له 93 هدفا خلال 194 مباراة.

لاعب محمي
ومع ذلك، ذكرت محطة "كادينا سير" الإذاعية أن "بنزيمة كان دائما لاعبا محميا من قبل بيريز لسبب ما لا نعرفه".

وأضافت المحطة أن بيريز "كان من المفترض أن يحاول السيطرة على سلوك بنزيمة منذ وقت طويل.. إنه قد يسبب مشكلات محتملة لصورة ريال مدريد".

ويغيب بنزيمة عن الملاعب منذ أربعة أسابيع بسبب إصابة في الساق، وكان يأمل التعافي في الوقت المناسب للمشاركة في الكلاسيكو المرتقب أمام برشلونة يوم 21 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري.

واستبعد المدير الفني للمنتخب الفرنسي ديدييه ديشان بنزيمة وفالبوينا من قائمة الفريق لمباراتي ألمانيا وإنجلترا الوديتين.

وقال سيلفان كورمييه محامي بنزيمة إن موكله ليس مدانا بأي تهمة.

وذكرت وسائل إعلام فرنسية أن بنزيمة ربما تحدث مع فالبوينا بشأن مقطع الفيديو، نيابة عن "صديق طفولة" يحاول الحصول على مبلغ 150 ألف يورو (163 ألف دولار) من لاعب خط الوسط مقابل عدم نشر الفيديو.

وفي حالة ثبوت إدانة بنزيمة بأي تهمة سيواجه عقوبة الحبس لمدة خمسة أعوام على الأقل، حسب ما ذكره مكتب الادعاء العام في فرساي.

المصدر : الألمانية

تعليقات مختارة

الريال يقلب الطاولة على سان جيرمان في البرنابيو

عَودة_الروح,,..لِلـ مَلكي

**مباراة ناريه، وتحدٍ صارم، وتصميم، تألقَ بهِ الريــال..* فكان غير كل ريــال..،!! ويثبتُ رونالدو*’’ دوماً أنهُ نجمٌ لا يأفل له ضوءاً ولا يبهت لهُ بريق..’ وكأنه قطعة مِن لهب،،، بإمكانيات هائلة، ترجم منها مارسيليو* تألقا وبراعةً فائقة،، حتى تكللت جهود زيدان** بـِ نَصرٍ رائع وأبدع بـِ التغيير الذي أحدثه قبل نهاية الشوط_الثاني،^ وانقلبت به كل الموازين،، ويظفرُ الريال بفوزٍ بـِ ذِهابٍ ثمين..!!!

هدف ناتشو بمرمى إشبيلية.. بين الصحة والأخلاق الرياضية

هدف صحيح قانونيا,,,,

ولكنه باغت الجميع..؟ ولكن الحكم لم يبد أي اعتراض واحتسبه دونما إعطاء فرصه ووقت للاعبي اشبيلية ليقفوا حائط صد وفرصة كذلك لـِ جلاء الأمور بشأن لاعب ريال مدريد الملقي علي الأرض،، ولم يُظهر صفارة ولم يعط إذن لـِ ناتشو ..!. وتعامل مع الموقف علي انه كما هو عادة ما يفعل اللاعبون بعدم تضييع وقت وإهداره بلا فائده,,. وكان علي ناتشو.* أخلاقيا أن ينتظر جلاء الأمور واصلا ناتشو.* لا يُوكل له ضربات من هذا النوع..؟؟؟

هازارد للريال وموراتا لتشلسي في صفقة تبادلية

عمر

أعتقد أن الصفقة جيدة لموراتا الذى لم يجد حظه فى اللعب أساسيا مع المدرب زيدان رغم مطالبة النادى الملكى إستعادته من يوفنتوس الذى أدى معه أداءا جيدا وفى ا لوقت نفسه لا أرى هازارد إضافة كبيرة للنادى الملكى فهو ليس مهاجم صريح ولا لاعب وسط صريح ومستواه ليس مستقرا فحينا يقدم مستوى جيدا وحينا آخر تجده تائه فى الملعب. الريال يحتاج لصانع ألعاب مثل لوكا مودريتش ومهاجم مثل ديبالا او كليان مبابى مهاجم موناكو.

ديبورتيفو يفسد احتفالات برشلونة

Zahar football

أكبر خطأ هو إعادة جوردي ألبا إلى التشكيلة الأساسية ، فهذا اللاعب ضعيف البنية ولا يصمد في الاحتكاكات ، وينطلق إلى الأمام تاركاً مساحات مكشوفة خلفه ، كذلك فهو قصير القامة وبالتالي فهو بلا فاعلية عند الكرات المرفوعة ( شاهدوا هدف ديبورتيفو الثاني وهو مشهد تكرر من قبل مع ألبا ) ، وإذا تجمعت كل هذه السلبيات في مدافع فإنه يتحول إلى ثغرة خطيرة في الدفاع .. وقد كان ألبا أحد الأسباب الرئيسية لخروج برشلونة مرتين من دوري الأبطال أمام أتليتيكو ، ومباراة سان جيرمان أثبتت أن مكانه الطبيعي هو مقاعد البدلاء

نجوم الريال ينتفضون ضد زيدان

هل ينقذ زيدان الموسم.؟؟

."..احتجاج اللاعبين."صح،، وكذلك كلام زيدان.""صح،، والمشكلة بفريق الريال انه يحتوي علي كم كبير من النجوم وبعضهم يُكادوا يُنسَونَ بالريال فعلي زيدان أن يثبت ثلاثي خط الهجوم وثنائي الوسط وثنائي من الدفاع كأساسيين وتغيرات زيدان يجب أن تتم ببداية الشوط الثاني وليس بنهايته وكاسيميرو." ومودريتش." لم يكونا بالمستوي المطلوب بالمباريات الأخيره ..برشلونة قلما يعمل تبديلات أثناء المباريات ولا يُعاني من تكدس اللاعبين وخط هجومه ثابت لا يتغير..كما حارس الريال نافاس." يُعاني من التردد بالخروج للكرات المرتدة."؟؟