رياضة الجزيرة



كرة قدم

فيفا يعلن المرشحين لجائزة بوشكاش لأفضل هدف

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اليوم الجمعة عن قائمة من عشرة أهداف مرشحة للفوز بجائزة بوشكاش لأفضل هدف في العام 2015.

وتتضمن اللائحة هدف مهاجم منتخب الأرجنتين وبرشلونة الإسباني ليونيل ميسي الذي سجله في مرمى أتلتيك بلباو في نهائي كأس إسبانيا في 30 مايو/أيار الماضي، حين انطلق بالكرة من منتصف الملعب وتخطى أربعة لاعبين قبل أن يضعها في الشباك.

والتصويت مفتوح أمام المشجعين على الإنترنت حتى 30 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري لاختيار أفضل ثلاثة أهداف من اللائحة، ثم يفتح الباب مرة ثانية أمام تصويت آخر يستمر حتى 11 يناير/كانون الثاني 2016 لاختيار الهدف الأفضل.

قائمة الأهداف العشرة المرشحة للجائزة:
1- هدف الإنجليزي ديفيد بول: سجله في 29 مارس/آذار 2015 في مباراة فليتوود تاون وبريستون نورث إند ضمن مباريات دوري الدرجة الأولى في إنجلترا.

2- هدف الأوروغوي غونزالو كاسترو: سجله في 12 أبريل/نيسان 2015 في مباراة ريال سوسييداد وديبورتيفو لا كورونيا في الدوري الإسباني.

3- هدف الإيطالي أليساندرو فلورنزي: سجله في 16 سبتمبر/أيلول 2015 في مباراة روما الإيطالي وبرشلونة الإسباني في دوري أبطال أوروبا.

4 - هدف البرازيلي ويندل ليرا: سجله في 11 مارس/آذار 2015 في مباراة أتلتيكو غو وغويانيسيا في دوري منطقة غوياس في البرازيل.

5- هدف الأميركية كارلي لويد: سجلته في 5 يوليو/تموز 2015 في مباراة الولايات المتحدة واليابان في كأس العالم للسيدات.

6- هدف الأرجنتيني ليونيل ميسي: سجله في 30 مايو/أيار 2015 في مباراة برشلونة وأتلتيك بلباو في نهائي كأس ملك إسبانيا.

7- هدف الفرنسي فيليب ميكسيس: سجله في 25 يوليو/تموز 2015 في مباراة ودية بين ميلان وإنتر ميلان الإيطاليين.

8 - هدف الكاميروني مارسيل ندينغ: سجله في 13 يوليو/تموز 2015 في مباراة ودية بين بادربورن وبولتون.

9- هدف الكوستاريكي إستيبان راميريز: سجله في 2 نوفمبر/تشرين الثاني 2014 في مباراة هيريديانو وديبورتيفو سابريسا في الدوري الكوستاريكي.

10- هدف الأرجنتيني كارلوس تيفيز: سجله في 9 نوفمبر/تشرين الثاني 2014 في مباراة يوفنتوس وبارما في الدوري الإيطالي.

المصدر : الفرنسية

شارك برأيك

تعليقات مختارة

رونالدو وميسي.. كم يحتاجان لجني مليون دولار؟

ألِأنها لبعة مثيرة قوامها

حرارة وسخونة لمواقف حرجة تشتعل الدنيا بالملاعب عند إنقاذ لاعب كبير مثل رونالدو لفريقه،تتدفق بعدها مشاعر جياشه وثورة بكينونة عشاق لكرة مستديرة وينسوا وقتها من أي طبقات المجتمع ومكانتهم هم، لحظات تتساوي بها الأدمغة وتغزو الكبير والصغير حتي نسي العالم معها إن هذا جنون مستشري بضخ أموالا كبيرة ولا ننتقص من حجم اللاعبين ولكن هذا قد ذهب بعقول الكثير إن لم يكن حسدا فان هناك من هم اقوي منهما ولم تكن لهم فرص مستحقه كما لرونالدو وميسي هل تعقل ما معني دفع مليار دولار لريال مدريد لكي يستغني عنه ناديه العريق؟

اللاعبون الأكثر كرها في العالم

آلية..الخطأ والصواب."؟

."..مِضْمَارُ الكراهية التي بني عليه هذا التصنيف فيه إجحاف كبير لرونالدو لأنه ليس بأناني ولا مستفز بل يُستفز ولا ينفعل إلا عندما يُخطئ بالتسديد ولا هو سيئ المزاج إلا عندما لا يكترث الحكام بسقوطه بمنطقة الجزاء.. ويستحوذ علي إعجاب مئات الملايين من البشر عبر العالم واغلبهم أطفال."" إلا أن يكون القائمين علي هذا التصنيف لم يفرقوا بين ألجديه." التي يتمتع بها رونالد و إبراهيموفيتش وروبين والعدوانية."" التي يتميز بها لاعبوا برشلونة سوايرز العضاض وبيكيه ونيمار المشاكس وما ذكرهم ضمنا التقرير..؟

راتب تيفيز بالصين.. 4500 دولار في الساعة

الحق الصارم

الإنسان فقد الرحمة والإنسانيّة. شخص يلعب بكرة من جلد الحيوان وراتبه بالملايين شهريّاً! و هناك من يستطيع أن يعيش على جزء لا يكاد يذكر من هذه الرواتب المبالغة. فضلاً عن ظلم من هو أجدر بالحصول على مثل هذه الرواتب مثل المعلّم المدرسي أو الجامعي . صدق رسول الله (صلّى الله عليه وسلّم) حين قال لاتقوم الساعة حتّى يكون أسعد النّاس لكع إبن لكع. الحمد لله الّذي لم يبتلينا بفتنة المال والدنيا.