إحالة بنزيمة على القضاء بتهمة ابتزاز فالبوينا

Real Madrid's Karim Benzema celebrates after scoring the opening goal against Atletico Madrid during a Spanish La Liga soccer match between Real Madrid and Atletico Madrid at the Vicente Calderon stadium in Madrid, Sunday, Oct. 4, 2015. (AP Photo/Francisco Seco)
بنزيمة أحيل إلى القضاء بعد 24 ساعة على وضعه رهن الاعتقال (أسوشيتد برس)

أشارت مصادر مقربة من التحقيق إلى أنه تمت إحالة مهاجم ريال مدريد كريم بنزيمة -اليوم الخميس- على قاض بمحكمة فرساي في إطار قضية ابتزاز عبر "شريط إباحي" يتعلق بلاعب وسط ليون ماتيو فالبوينا.

وبعد 24 ساعة على وضعه رهن الاعتقال، خرج بنزيمة صباح اليوم في تمام الساعة الثامنة بتوقيت غرينيتش من مقر الشرطة القضائية بفرساي بحسب ما ذكر صحفيو وكالة الأنباء الفرنسية.

وجاءت إحالة نجم المنتخب الفرنسي على القضاء قبل ساعات قليلة على إعلان مدرب الزرق ديدييه ديشان للتشكيلة التي ستواجه ألمانيا وإنجلترا وديا في 13 و17 نوفمبر/تشرين الثاني الحالي.

وأوضحت النيابة العامة في بيان لها "هذا القاضي سيقرر في ختام هذه الإحالة وضع كريم بنزيمة في القضية، خصوصا احتمال التحقيق معه أو اعتباره شاهدا".

ويتهم بنزيمة بكونه تطرق لهذا الفيديو خلال جلسة بينهما في 5 أكتوبر/تشرين الأول الماضي على هامش حصص تدريبية للمنتخب الفرنسي.

ووفقا لمصدر مقرب من التحقيق، فإن مهاجم ريال مدريد كان ذكر لزميله فالبوينا وجود هذا الشريط، وأنه علم لاحقا أنه تم الاتصال بأحد المقربين من شقيقه من قبل هؤلاء المبتزين المزعومين من أجل استخدامه في عملية الابتزاز.

وسيمثل هذا المقرب من شقيق بنزيمة أمام القضاء أيضا بعدما تم إلقاء القبض عليه الاثنين الماضي.

وكان سيلفان كورمييه -محامي بنزيمة- أكد أمس الأربعاء -في تصريحات للصحفيين- أن المهاجم الفرنسي "هادئ"، مضيفا "موكلي يرد على الأسئلة، أذكر أنه هو الذي كان صاحب مبادرة المثول أمام القضاة".

وقال كورمييه "كريم بنزيمة لم يرتكب على الإطلاق أي خطأ، ولم يشارك أبدا في هذه القضية".

ويبحث المحققون تحديدا عن الظروف التي عرف فيها بنزيمة بوجود شريط الفيديو الذي يظهر فيه فالبوينا وتم تهريبه لأشخاص عمدوا إلى الابتزاز من أجل الحصول على المال.

وستحدد جلسة الاستماع لبنزيمة إذا ما كان الحديث الذي دار بينه وبين فالبوينا جاء بشكل نصيحة ودية، أو على العكس، بضغط من أجل حثه على الدفع لهؤلاء الأشخاص الذين هددوه بعرض الشريط قبل نهائيات كأس أوروبا الصيف المقبل في فرنسا.

المصدر : الفرنسية