الإصابات تلاحق الريال وبرشلونة قبل الكلاسيكو

Barcelona's players attend a training session at the Joan Gamper training camp, on the eve of their Champions League group soccer match against BATE Borisov, near Barcelona, Spain, November 3, 2015. REUTERS/Albert Gea
برشلونة يعاني من غياب عدد من نجومه بسبب الإصابات (أسوشيتدبرس)

يضع فريقا برشلونة وريال مدريد نصب أعينهما مباراة كلاسيكو الدوري الإسباني لكرة القدم التي تجمع بينهما في 21 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري في مدريد، لكن قبل هذا الموعد سيكون أمامهما جولة أخرى بالليغا، بالإضافة إلى جولة المباريات الدولية.

ويقتسم الريال وبرشلونة صدارة الدوري الإسباني برصيد 24 نقطة قبل مواجهة الأول مع إشبيلية ومواجهة النادي الكاتالوني مع فياريال يوم الأحد.

ولكن الفريقين عليهما أولا أن يتعاملا مع أزمة الإصابات في صفوفهما.

‪(رويترز)‬ إنريكي يستعد للاعتماد على طريقة لعب 4-4-2 في المباراة أمام فياريال
‪(رويترز)‬ إنريكي يستعد للاعتماد على طريقة لعب 4-4-2 في المباراة أمام فياريال

خطة إنريكي
وكان لاعب الوسط الكرواتي إيفان راكيتيتش هو آخر ضحايا الإصابات في برشلونة حيث تعرض لإصابة عضلية في الساق اليمنى أثناء الفوز على باتي بوريسوف البيلاروسي 3-صفر أمس الأربعاء بدوري أبطال أوروبا.

ويبدو أن مدرب برشلونة لويس إنريكي يستعد للاعتماد على طريقة لعب 4-4-2 في المباراة أمام فياريال عبر الدفع بلويس سواريز ونيمار في خط الهجوم في ظل غياب الساحر ليونيل ميسي.

وحالف إنريكي الحظ كثيرا بعد إصابة ميسي، حيث وصل سواريز ونيمار لمستوى مذهل في الأداء وسجلا للفريق 17 من أصل 20 هدفا منذ إصابة ميسي في الركبة في سبتمبر/أيلول الماضي.

كما تلقى إنريكي نبأ جيدا، حيث تعافى القائد أندريس إنييستا من الإصابة وبات جاهزا للمشاركة.

ويحتل فياريال المركز الخامس بفارق أربع نقاط خلف برشلونة والريال، ويستعد مدرب الفريق مارسيلينو غارسيا للدفع بالتشكيل الاحتياطي لفياريال في المباراة أمام دينامو مينسك اليوم الخميس في الدوري الأوروبي.

‪الريال يواجه إشبيلية دون جهود كارفاخال ومارسيلو ورودريغيز وبنزيمة‬ (الأوروبية)
‪الريال يواجه إشبيلية دون جهود كارفاخال ومارسيلو ورودريغيز وبنزيمة‬ (الأوروبية)

ريال مدريد
ويخوض ريال مدريد مباراته أمام إشبيلية دون جهود داني كارفاخال ومارسيلو وجيمس رودريغيز وكريم بنزيمة بسبب الإصابة، ولكن غاريث بيل قد يشارك.

وما يزيد من أوجاع ريال مدريد هو النبأ المثار حول إلقاء القبض على بنزيمة أمس الأربعاء في فرنسا بسبب ادعاءات حول ضلوعه في قضية ابتزاز لزميله في منتخب فرنسا ماثيو فالبوينا بمقطع إباحي.

ومن المقرر أن يدفع الإسباني رافاييل بينيتيز بالمهاجم الشاب خيسي بدلا من بنزيمة.

ويحتل إشبيلية الذي يعاني أيضا من مشاكل مع الإصابات المركز الحادي عشر في الليغا، كما يعاني الفريق في دوري الأبطال بعد هزيمته على ملعبه من مانشستر سيتي الإنجليزي 3-1 الثلاثاء الماضي.

وقال سيرخيو راموس مدافع الريال "حقيقي أن إشبيلية لا يعيش فترة متميزة، لكن هذا لا يعني أنه من السهل اللعب أمام إشبيلية على ملعبه".

المصدر : الألمانية + الجزيرة