رياضة الجزيرة



بلاتيني: هناك أناس يرغبون في منعي من الترشح لأنهم يدركون أنني أملك فرصة كبيرة للفوز (رويترز)

أكد رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم الفرنسي ميشيل بلاتيني أنه يظل الرجل الأجدر برئاسة الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) رغم ادعاءات الفساد التي تحيط به والتي أدت إلى إيقافه.

وأوقف بلاتيني من قبل لجنة القيم بفيفا لمدة تسعين يوما بسبب "دفعة غير مشروعة" لمبلغ مليوني فرنك سويسري (2.06 مليون دولار) تلقاها من رئيس الاتحاد الدولي الموقوف أيضا السويسري جوزيف بلاتر في عام 2011 عن عمل استشاري قام به لمصلحة فيفا بين 1999 و2002.

وقال بلاتيني -في مقابلة لصحيفة "لوماتان" السويسرية- "بكل تواضع أنا الأجدر لقيادة كرة القدم العالمية، أنا الوحيد الذي أملك رؤية شاملة لكرة القدم العالمية، هناك أناس يرغبون في منعي من الترشح لأنهم يدركون أنني أملك فرصة كبيرة للفوز".

وأضاف "كنت لاعبا سابقا، ومدربا لمنتخب فرنسا الوطني، أما اليوم فأنا رئيس أقوى اتحاد قاري وقد قمت بعملي بصدق، لدي الإحساس بأنني فارس من القرون الوسطى وأمامي القلعة، أحاول ولوجها من أجل إعادة الهيبة لكرة القدم، لكن عوضا عن ذلك يتم صب الزيت المغلي على رأسي".

واعتبر أن تقاضيه مبلغ المليوني فرنك سويسري هو فوق الشبهات، وقال "المليونان يمثلان ما يعادل راتبي لمدة أربع سنوات، وهو المبلغ الذي يدين به فيفا لي عن الفترة التي عملت خلالها كمستشار خاص للرئيس"، وأشار إلى أنه تلقى تطمينات من فيفا بأن التحويلات جاءت مطابقة للقوانين السويسرية، وأكد أنه سيتخذ "كل الإجراءات الرياضية والقانونية" للدفاع عن نفسه.

وقال الاتحاد الدولي هذا الأسبوع إن بلاتيني ربما يستطيع دخول انتخابات فيفا إذا تم قبول طعنه ضد إيقافه لمدة تسعين يوما. وفي حال مشاركته بالانتخابات سيتنافس مع ستة مرشحين آخرين.

المصدر : وكالات

شارك برأيك

تعليقات مختارة

رونالدو وميسي.. كم يحتاجان لجني مليون دولار؟

ألِأنها لبعة مثيرة قوامها

حرارة وسخونة لمواقف حرجة تشتعل الدنيا بالملاعب عند إنقاذ لاعب كبير مثل رونالدو لفريقه،تتدفق بعدها مشاعر جياشه وثورة بكينونة عشاق لكرة مستديرة وينسوا وقتها من أي طبقات المجتمع ومكانتهم هم، لحظات تتساوي بها الأدمغة وتغزو الكبير والصغير حتي نسي العالم معها إن هذا جنون مستشري بضخ أموالا كبيرة ولا ننتقص من حجم اللاعبين ولكن هذا قد ذهب بعقول الكثير إن لم يكن حسدا فان هناك من هم اقوي منهما ولم تكن لهم فرص مستحقه كما لرونالدو وميسي هل تعقل ما معني دفع مليار دولار لريال مدريد لكي يستغني عنه ناديه العريق؟

اللاعبون الأكثر كرها في العالم

آلية..الخطأ والصواب."؟

."..مِضْمَارُ الكراهية التي بني عليه هذا التصنيف فيه إجحاف كبير لرونالدو لأنه ليس بأناني ولا مستفز بل يُستفز ولا ينفعل إلا عندما يُخطئ بالتسديد ولا هو سيئ المزاج إلا عندما لا يكترث الحكام بسقوطه بمنطقة الجزاء.. ويستحوذ علي إعجاب مئات الملايين من البشر عبر العالم واغلبهم أطفال."" إلا أن يكون القائمين علي هذا التصنيف لم يفرقوا بين ألجديه." التي يتمتع بها رونالد و إبراهيموفيتش وروبين والعدوانية."" التي يتميز بها لاعبوا برشلونة سوايرز العضاض وبيكيه ونيمار المشاكس وما ذكرهم ضمنا التقرير..؟

راتب تيفيز بالصين.. 4500 دولار في الساعة

الحق الصارم

الإنسان فقد الرحمة والإنسانيّة. شخص يلعب بكرة من جلد الحيوان وراتبه بالملايين شهريّاً! و هناك من يستطيع أن يعيش على جزء لا يكاد يذكر من هذه الرواتب المبالغة. فضلاً عن ظلم من هو أجدر بالحصول على مثل هذه الرواتب مثل المعلّم المدرسي أو الجامعي . صدق رسول الله (صلّى الله عليه وسلّم) حين قال لاتقوم الساعة حتّى يكون أسعد النّاس لكع إبن لكع. الحمد لله الّذي لم يبتلينا بفتنة المال والدنيا.