رياضة الجزيرة



كرة قدم

سبعة مرشحين لرئاسة فيفا بينهم عربيان

ناخيد (الثاني من اليمين/أسفل) استبعد من قائمة المترشحين (دويتشه فيلله)

أكد الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اليوم قبول سبعة طلبات ترشح واستبعاد مرشح للمنافسة على رئاسة فيفا خلال الانتخابات المقررة في 26 فبراير/شباط المقبل.

وقال فيفا -الذي يتخذ من زيوريخ السويسرية مقرا له- إن عدد المرشحين بلغ سبعة بينهم عربيان هما الأمير الأردني علي بن الحسين والبحريني الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة.

ويتنافس المرشحان العربيان مع الليبيري موسى حسن بيليتي والسويسري جياني إنفانتينو والفرنسيان ميشيل بلاتيني وجيروم شامباني إضافة إلى الجنوب أفريقي طوكيو سيسكويل، بينما استبعد لاعب ترينيداد وتوباغو السابق دافيد ناخيد.

وأكد فيفا في بيان أن اللجنة الانتخابية لن تتعامل مع طلب بلاتيني للترشح طالما ظل إيقافه ساريا. يذكر أن بلاتيني -رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)- موقوف لمدة تسعين يوما قابلة للتمديد على خلفية تهم بالفساد في فيفا.

وأقفل باب الترشيح لانتخابات رئاسة فيفا منتصف ليل الاثنين الماضي على ثمانية مرشحين، لكن كان يتعين انتظار تقييم نزاهة المرشحين من قبل اللجنة الانتخابية التي استبعدت ناخيد بسبب دعم أحد الاتحادات القارية -كان سانده سابقا- لمرشح آخر.

روسيا 2018
وفي سياق متصل، قالت وكالة "تاس" الروسية للأنباء نقلا عن السويسري سيب بلاتر -رئيس فيفا الموقوف حاليا- قوله إن روسيا ستنظم نهائيات كأس العالم 2018 كما هو مقرر، وإنها لن تخسر حقوق الاستضافة.

وقال بلاتر في مقابلة مع الوكالة الروسية "لقد حسم الأمر، روسيا لن تفقد حق استضافة نهائيات كأس العالم".

ويمر فيفا بحالة من الفوضى الشاملة منذ أواخر مايو/أيار الماضي، بعد اعتقال سبعة مسؤولين وتوجيه التهمة لآخرين من القضاء السويسري بطلب من القضاء الأميركي بتهم فساد وتبييض أموال.

المصدر : وكالات

شارك برأيك

تعليقات مختارة

رونالدو وميسي.. كم يحتاجان لجني مليون دولار؟

ألِأنها لبعة مثيرة قوامها

حرارة وسخونة لمواقف حرجة تشتعل الدنيا بالملاعب عند إنقاذ لاعب كبير مثل رونالدو لفريقه،تتدفق بعدها مشاعر جياشه وثورة بكينونة عشاق لكرة مستديرة وينسوا وقتها من أي طبقات المجتمع ومكانتهم هم، لحظات تتساوي بها الأدمغة وتغزو الكبير والصغير حتي نسي العالم معها إن هذا جنون مستشري بضخ أموالا كبيرة ولا ننتقص من حجم اللاعبين ولكن هذا قد ذهب بعقول الكثير إن لم يكن حسدا فان هناك من هم اقوي منهما ولم تكن لهم فرص مستحقه كما لرونالدو وميسي هل تعقل ما معني دفع مليار دولار لريال مدريد لكي يستغني عنه ناديه العريق؟

اللاعبون الأكثر كرها في العالم

آلية..الخطأ والصواب."؟

."..مِضْمَارُ الكراهية التي بني عليه هذا التصنيف فيه إجحاف كبير لرونالدو لأنه ليس بأناني ولا مستفز بل يُستفز ولا ينفعل إلا عندما يُخطئ بالتسديد ولا هو سيئ المزاج إلا عندما لا يكترث الحكام بسقوطه بمنطقة الجزاء.. ويستحوذ علي إعجاب مئات الملايين من البشر عبر العالم واغلبهم أطفال."" إلا أن يكون القائمين علي هذا التصنيف لم يفرقوا بين ألجديه." التي يتمتع بها رونالد و إبراهيموفيتش وروبين والعدوانية."" التي يتميز بها لاعبوا برشلونة سوايرز العضاض وبيكيه ونيمار المشاكس وما ذكرهم ضمنا التقرير..؟

راتب تيفيز بالصين.. 4500 دولار في الساعة

الحق الصارم

الإنسان فقد الرحمة والإنسانيّة. شخص يلعب بكرة من جلد الحيوان وراتبه بالملايين شهريّاً! و هناك من يستطيع أن يعيش على جزء لا يكاد يذكر من هذه الرواتب المبالغة. فضلاً عن ظلم من هو أجدر بالحصول على مثل هذه الرواتب مثل المعلّم المدرسي أو الجامعي . صدق رسول الله (صلّى الله عليه وسلّم) حين قال لاتقوم الساعة حتّى يكون أسعد النّاس لكع إبن لكع. الحمد لله الّذي لم يبتلينا بفتنة المال والدنيا.