آخر تحديث: 2015/10/22 الساعة 21:39 (مكة المكرمة) الموافق 1437/1/10 هـ
رياضة الجزيرة



نيمار غاب عن آخر أربع مباريات للبرازيل بعد معاقبته لتطاوله على أحد الحكام (رويترز)
استدعى المدير الفني لمنتخب البرازيل كارلوس دونغا المهاجم نيمار لخوض مباراتي الأرجنتين وبيرو المقررة الشهر المقبل ضمن تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018، ليعود بذلك نجم برشلونة للمنافسة مع منتخب بلاده بعد غيابه عن آخر أربع مباريات بسبب الإيقاف.

وكان نيمار قد تم إيقافه أربع مباريات بعدما تطاول على أحد الحكام خلال مشاركته مع المنتخب البرازيلي في بطولة كأس أميركا الجنوبية (كوبا أميركا) التي أقيمت بتشيلي في يوليو/تموز الماضي، ليغيب بذلك عن آخر مباراتين للفريق في البطولة ومباراتين بتصفيات كأس العالم.

وبدا المنتخب البرازيلي متأثرا بغياب نيمار، حيث خرج من دور الثمانية لبطولة كوبا أميركا أمام باراغواي بالركلات الترجيحية، قبل أن يخسر (2-صفر) أمام مضيفه منتخب تشيلي في أولى مبارياته بتصفيات المونديال، لكنه سرعان ما استعاد توازنه عقب فوزه (3-1) على ضيفه منتخب فنزويلا في مباراته الثانية بالتصفيات.

ويستعد منتخب البرازيل لمواجهة من العيار الثقيل أمام مضيفه منتخب الأرجنتين في 13 نوفمبر/تشرين الثاني القادم بتصفيات المونديال، حيث يسعى منتخب التانغو -الذي سيفتقد خدمات نجميه المصابين ليونيل ميسي وسيرخيو أغويرو- لاستعادة اتزانه، بعدما حصل على نقطة واحدة فقط في مباراتيه الأولى والثانية بالتصفيات.

في المقابل، تبدو مهمة منتخب البرازيل أسهل نسبيا في لقائه مع ضيفه منتخب بيرو، الذي سيقام بمدينة سالفادور يوم 17 من الشهر القادم.

وضمت قائمة المنتخب البرازيلي بخلاف نيمار صانع الألعاب المخضرم كاكا الذي يلعب حاليا في الولايات المتحدة، وكان كاكا قد انضم إلى قائمة الفريق في اللحظات الأخيرة قبل انطلاق التصفيات، وذلك عقب إصابة لاعب ليفربول فيليب كوتينيو الذي ما زال مستبعدا من قائمة المنتخب البرازيلي.

المصدر : وكالات

تعليقات مختارة

رونالدو وميسي.. كم يحتاجان لجني مليون دولار؟

ألِأنها لبعة مثيرة قوامها

حرارة وسخونة لمواقف حرجة تشتعل الدنيا بالملاعب عند إنقاذ لاعب كبير مثل رونالدو لفريقه،تتدفق بعدها مشاعر جياشه وثورة بكينونة عشاق لكرة مستديرة وينسوا وقتها من أي طبقات المجتمع ومكانتهم هم، لحظات تتساوي بها الأدمغة وتغزو الكبير والصغير حتي نسي العالم معها إن هذا جنون مستشري بضخ أموالا كبيرة ولا ننتقص من حجم اللاعبين ولكن هذا قد ذهب بعقول الكثير إن لم يكن حسدا فان هناك من هم اقوي منهما ولم تكن لهم فرص مستحقه كما لرونالدو وميسي هل تعقل ما معني دفع مليار دولار لريال مدريد لكي يستغني عنه ناديه العريق؟

اللاعبون الأكثر كرها في العالم

آلية..الخطأ والصواب."؟

."..مِضْمَارُ الكراهية التي بني عليه هذا التصنيف فيه إجحاف كبير لرونالدو لأنه ليس بأناني ولا مستفز بل يُستفز ولا ينفعل إلا عندما يُخطئ بالتسديد ولا هو سيئ المزاج إلا عندما لا يكترث الحكام بسقوطه بمنطقة الجزاء.. ويستحوذ علي إعجاب مئات الملايين من البشر عبر العالم واغلبهم أطفال."" إلا أن يكون القائمين علي هذا التصنيف لم يفرقوا بين ألجديه." التي يتمتع بها رونالد و إبراهيموفيتش وروبين والعدوانية."" التي يتميز بها لاعبوا برشلونة سوايرز العضاض وبيكيه ونيمار المشاكس وما ذكرهم ضمنا التقرير..؟

راتب تيفيز بالصين.. 4500 دولار في الساعة

الحق الصارم

الإنسان فقد الرحمة والإنسانيّة. شخص يلعب بكرة من جلد الحيوان وراتبه بالملايين شهريّاً! و هناك من يستطيع أن يعيش على جزء لا يكاد يذكر من هذه الرواتب المبالغة. فضلاً عن ظلم من هو أجدر بالحصول على مثل هذه الرواتب مثل المعلّم المدرسي أو الجامعي . صدق رسول الله (صلّى الله عليه وسلّم) حين قال لاتقوم الساعة حتّى يكون أسعد النّاس لكع إبن لكع. الحمد لله الّذي لم يبتلينا بفتنة المال والدنيا.