مهمة صعبة للجزائر بتصفيات المونديال وتونس بمجموعة سهلة

قرعة المرحلة الأخيرة للتصفيات الافريقيةلمونديال روسيا 2018

تبدو الجزائر أمام مهمة شاقة من أجل التأهل لنهائيات كأس العالم لكرة القدم 2018 بعدما أوقعتها قرعة المرحلة الأخيرة للتصفيات الأفريقية التي سحبت اليوم الجمعة في القاهرة في المجموعة الثانية مع الكاميرون ونيجيريا وزامبيا بطلة كأس الأمم الأفريقية 2012.

وسبق للفرق الأربعة الفوز بكأس الأمم، وشارك ثلاثة منها في كأس العالم الأخيرة ضمن خمسة ممثلين لأفريقيا.

ونقلت وسائل إعلام محلية عن فوزي غلام الظهير الأيسر للجزائر قوله "هم من عليهم الخوف من الجزائر، تذوقنا اللعب في كأس العالم، وسنتأهل مرة أخرى".

وأضاف لاعب نابولي الذي كان ضمن تشكيلة الجزائر في كأس العالم 2014 "الشعب الجزائري اعتاد مشاركتنا في كأس العالم، ولن نخذله".

وسيتجدد اللقاء بين مصر التي لم تبلغ كأس العالم منذ 1990 وغانا التي تأهلت إلى نهائيات 2014 في البرازيل بعدما فاز منتخبها 7-3 على المنتخب المصري في النتيجة الإجمالية لمباراتين حقق في أولاهما انتصارا ساحقا 6-1 في كوماسي. وسيلعب الفريقان في المجموعة الخامسة التي تضم معهما الكونغو وأوغندا.

وقال مدرب مصر هيكتور كوبر للصحفيين "مجموعتنا متوازنة، سنحاول الفوز بجميع مبارياتنا".

وأضاف أحمد حسن قائد منتخب مصر السابق وأكثر لاعبي العالم خوضا لمباريات دولية (187) "هناك قلق بسبب وجود غانا في مجموعتنا، لأن هي التي أطاحت بنا من (تصفيات) كأس العالم السابقة, لكن ما يزيد من اطمئناني هو أن كوبر يلعب بأسلوب حذر في كل مبارياته".

وسيلعب المغرب الغائب عن كأس العالم منذ عام 1998 في المجموعة الثالثة التي تضم ساحل العاج والغابون ومالي، بينما تلتقي تونس مع ليبيا والكونغو الديمقراطية وغينيا في المجموعة الأولى.

وضمت المجموعة الرابعة السنغال وجنوب أفريقيا وبوركينا فاسو والرأس الأخضر.

وتبدأ المرحلة الأخيرة من التصفيات الأفريقية في أكتوبر/تشرين الأول المقبل، وتنتهي في نوفمبر/تشرين الثاني 2017.

ووزعت المنتخبات العشرون على خمس مجموعات بمعدل أربعة منتخبات في كل واحدة وعلى أربعة مستويات استنادا إلى تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الأخير الصادر في 8 يونيو/حزيران، على النحو الآتي:

المستوى الأول: الجزائر وساحل العاج وغانا والسنغال وتونس.

المستوى الثاني: مصر والرأس الأخضر والكونغو الديمقراطية وغينيا والكاميرون.

المستوى الثالث: الكونغو ونيجيريا والمغرب ومالي وجنوب أفريقيا.

المستوى الرابع: أوغندا وليبيا وبوركينافاسو وزامبيا والغابون.

المصدر : وكالات