رياضة الجزيرة



رياض محرز تألق في بداية هذا الموسم وسجل خمسة أهداف مع نادي ليستر الإنجليزي (رويترز)

ضمت قائمة أولية للمرشحين لجائزة أفضل لاعب أفريقي ستة لاعبين من الجزائر، بينهم رياض محرز المتألق في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم مع ليستر سيتي هذا الموسم.

وأعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم في موقعه على الإنترنت اليوم الأحد القائمة التي ضمت 37 لاعبا وتصدرها يايا توري لاعب ساحل العاج ومانشستر سيتي والفائز بالجائزة في السنوات الأربع
الأخيرة.

واستحوذ لاعبو الجزائر على نصيب الأسد من الترشيحات، إذ ضمت القائمة أيضا بغداد بونجاح مهاجم النجم الساحلي بعدما قاد الفريق التونسي لنهائي كأس الاتحاد الأفريقي، إضافة إلى فوزي غلام ظهير نابولي الإيطالي، والعربي هلال سوداني مهاجم دينامو زغرب الكرواتي، وسفيان فغولي لاعب وسط
فالنسيا الإسباني، وياسين براهيمي صانع لعب بورتو البرتغالي.

وتألق الجزائري محرز مع ليستر سيتي وقاده لبداية مذهلة في الدوري الإنجليزي بعدما سجل خمسة أهداف في سبع مباريات.

وضمت القائمة أيضا، محمد صلاح مهاجم مصر وروما الإيطالي، ومواطنه باسم مرسي مهاجم الزمالك الذي تألق هذا الموسم مع ناديه في كأس الاتحاد الأفريقي.

ومن تونس، حضر في القائمة أيمن عبد النور مدافع فالنسيا، وياسين الشيخاوي مهاجم الغرافة القطري، في حين مثل المغرب مدافع بايرن ميونيخ الألماني مهدي بن عطية والسودان مدثر الطيب (كاريكا) مهاجم الهلال.

ومن بين أبرز اللاعبين المرشحين للتويج بالجائزة بيير إيمريك أوباميانغ مهاجم الغابون وبوروسيا دورتموند الألماني، وساديو ماني مهاجم السنغال وساوثامبتون الإنجليزي.

المصدر : رويترز

شارك برأيك

تعليقات مختارة

رونالدو وميسي.. كم يحتاجان لجني مليون دولار؟

ألِأنها لبعة مثيرة قوامها

حرارة وسخونة لمواقف حرجة تشتعل الدنيا بالملاعب عند إنقاذ لاعب كبير مثل رونالدو لفريقه،تتدفق بعدها مشاعر جياشه وثورة بكينونة عشاق لكرة مستديرة وينسوا وقتها من أي طبقات المجتمع ومكانتهم هم، لحظات تتساوي بها الأدمغة وتغزو الكبير والصغير حتي نسي العالم معها إن هذا جنون مستشري بضخ أموالا كبيرة ولا ننتقص من حجم اللاعبين ولكن هذا قد ذهب بعقول الكثير إن لم يكن حسدا فان هناك من هم اقوي منهما ولم تكن لهم فرص مستحقه كما لرونالدو وميسي هل تعقل ما معني دفع مليار دولار لريال مدريد لكي يستغني عنه ناديه العريق؟

اللاعبون الأكثر كرها في العالم

آلية..الخطأ والصواب."؟

."..مِضْمَارُ الكراهية التي بني عليه هذا التصنيف فيه إجحاف كبير لرونالدو لأنه ليس بأناني ولا مستفز بل يُستفز ولا ينفعل إلا عندما يُخطئ بالتسديد ولا هو سيئ المزاج إلا عندما لا يكترث الحكام بسقوطه بمنطقة الجزاء.. ويستحوذ علي إعجاب مئات الملايين من البشر عبر العالم واغلبهم أطفال."" إلا أن يكون القائمين علي هذا التصنيف لم يفرقوا بين ألجديه." التي يتمتع بها رونالد و إبراهيموفيتش وروبين والعدوانية."" التي يتميز بها لاعبوا برشلونة سوايرز العضاض وبيكيه ونيمار المشاكس وما ذكرهم ضمنا التقرير..؟

راتب تيفيز بالصين.. 4500 دولار في الساعة

الحق الصارم

الإنسان فقد الرحمة والإنسانيّة. شخص يلعب بكرة من جلد الحيوان وراتبه بالملايين شهريّاً! و هناك من يستطيع أن يعيش على جزء لا يكاد يذكر من هذه الرواتب المبالغة. فضلاً عن ظلم من هو أجدر بالحصول على مثل هذه الرواتب مثل المعلّم المدرسي أو الجامعي . صدق رسول الله (صلّى الله عليه وسلّم) حين قال لاتقوم الساعة حتّى يكون أسعد النّاس لكع إبن لكع. الحمد لله الّذي لم يبتلينا بفتنة المال والدنيا.