رياضة الجزيرة



كرة قدم

سويسرا توافق على تسليم مسؤول بالفيفا لأميركا

أمام روشا ثلاثون يوما لاستئناف قرار تسليمه (الأوروبية)

وافق القضاء السويسري اليوم على أن يسلم الولايات المتحدة الأميركية أحد الموقوفين السبعة من كبار المسؤولين السابقين في الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بسبب قضايا فساد، وذلك حسب بيان صادر عن المكتب الفدرالي السويسري.

وأمام النيكاراغوياني خوليو روشا (64 عاما) -الرئيس السابق للاتحاد النيكاراغوياني لكرة القدم والمسؤول السابق في الاتحاد الدولي- ثلاثون يوما لاستئناف قرار تسليمه.

وكان روشا -المعتقل في سويسرا منذ 27 مايو/أيار الماضي- مطلوبا أيضا من طرف نيكاراغوا ووافقت سويسرا على الطلب بتحفظ بشرط ألا تقدم الولايات المتحدة طلب تسليمه، وهو ما حصل في النهاية.

واتهم روشا بطلب وتسلم رشاوى بقيمة 150 ألف دولار من شركة أميركية للحصول على حقوق تسويق مباريات نيكاراغوا بتصفيات مونديال 2018. وبحسب السلطات السويسرية "يبدو أن الأفعال المعنية قد ارتكبت في الولايات المتحدة ونيكاراغوا".

وكان النائب السابق للفيفا جيفري ويب -من جزر كايمان، أحد المعتقلين السبعة في زيوريخ في أواخر مايو/أيار الماضي- وافق على تسليمه إلى الولايات المتحدة في يوليو/تموز.

ومنذ سبتمبر/أيلول الماضي، وافقت سويسرا على تسليم أربعة معتقلين آخرين إلى الولايات المتحدة هم رفايل إسكيفيل -الرئيس السابق للاتحاد الفنزويلي وعضو اللجنة التنفيذية للاتحاد الأميركي الجنوبي- والأروغوياني أوجينيو فيغيريدو، النائب السابق لرئيسي الاتحادين الأميركي الجنوبي والدولي.

أما المعتقلان الآخران فهما إدواردو لي -الرئيس السابق للاتحاد الكوستاريكي- والبريطاني كوستاس تاكاس، الأمين العام السابق لاتحاد جزر كايمان والملحق برئيس اتحاد الكونكاكاف (أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي).

المصدر : وكالات

شارك برأيك

تعليقات مختارة

رونالدو وميسي.. كم يحتاجان لجني مليون دولار؟

ألِأنها لبعة مثيرة قوامها

حرارة وسخونة لمواقف حرجة تشتعل الدنيا بالملاعب عند إنقاذ لاعب كبير مثل رونالدو لفريقه،تتدفق بعدها مشاعر جياشه وثورة بكينونة عشاق لكرة مستديرة وينسوا وقتها من أي طبقات المجتمع ومكانتهم هم، لحظات تتساوي بها الأدمغة وتغزو الكبير والصغير حتي نسي العالم معها إن هذا جنون مستشري بضخ أموالا كبيرة ولا ننتقص من حجم اللاعبين ولكن هذا قد ذهب بعقول الكثير إن لم يكن حسدا فان هناك من هم اقوي منهما ولم تكن لهم فرص مستحقه كما لرونالدو وميسي هل تعقل ما معني دفع مليار دولار لريال مدريد لكي يستغني عنه ناديه العريق؟

اللاعبون الأكثر كرها في العالم

آلية..الخطأ والصواب."؟

."..مِضْمَارُ الكراهية التي بني عليه هذا التصنيف فيه إجحاف كبير لرونالدو لأنه ليس بأناني ولا مستفز بل يُستفز ولا ينفعل إلا عندما يُخطئ بالتسديد ولا هو سيئ المزاج إلا عندما لا يكترث الحكام بسقوطه بمنطقة الجزاء.. ويستحوذ علي إعجاب مئات الملايين من البشر عبر العالم واغلبهم أطفال."" إلا أن يكون القائمين علي هذا التصنيف لم يفرقوا بين ألجديه." التي يتمتع بها رونالد و إبراهيموفيتش وروبين والعدوانية."" التي يتميز بها لاعبوا برشلونة سوايرز العضاض وبيكيه ونيمار المشاكس وما ذكرهم ضمنا التقرير..؟

راتب تيفيز بالصين.. 4500 دولار في الساعة

الحق الصارم

الإنسان فقد الرحمة والإنسانيّة. شخص يلعب بكرة من جلد الحيوان وراتبه بالملايين شهريّاً! و هناك من يستطيع أن يعيش على جزء لا يكاد يذكر من هذه الرواتب المبالغة. فضلاً عن ظلم من هو أجدر بالحصول على مثل هذه الرواتب مثل المعلّم المدرسي أو الجامعي . صدق رسول الله (صلّى الله عليه وسلّم) حين قال لاتقوم الساعة حتّى يكون أسعد النّاس لكع إبن لكع. الحمد لله الّذي لم يبتلينا بفتنة المال والدنيا.