آخر تحديث: 2015/10/7 الساعة 20:06 (مكة المكرمة) الموافق 1436/12/24 هـ
رياضة الجزيرة



بطولات عربية

فلسطين تتشبث باستقبال السعودية على ملعبها

نصر الله: اللعب في القدس ليس تطبيعا مع إسرائيل (الجزيرة)

أكد مسؤول فلسطيني أن احتضان القدس المحتلة لمباراة كروية ليس تطبيعا مع إسرائيل، ودعا المنتخب السعودي إلى المجيء ولعب المباراة التي كانت مقررة في الـ13 من الشهر الجاري ضمن التصفيات المزدوجة المؤهلة لكأس العالم وأمم آسيا مع منتخب فلسطين وأجلت إلى موعد يحدد لاحقا.

وقال الناطق الرسمي باسم الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم تيسير نصر الله إن الاتحاد الفلسطيني يحترم لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) وقوانينه، وشدد على أن الاتحاد ينتظر تحديد الموعد الجديد للمباراة التي سيحتضنها ملعب الشهيد فيصل الحسيني شمال القدس ولإجراء ترتيبات قدوم المنتخب السعودي لأن الوقت ضيق".

وأشار نصر الله في اتصال مع الجزيرة من مدينة نابلس الفلسطينية إلى أن "اللعب في القدس ليس تطبيعا مع إسرائيل، ومن يفهم الزيارة بأنها تطبيع فهذا ظلم"، مؤكدا أن المبررات السياسية التي يسوقها السعوديون يجب أن تراجع".

يذكر أن قرار الفيفا الجديد جاء ضمن بيان نشره الاتحاد الفلسطيني في موقعه على شبكة الإنترنت، وبه ألغى قراره السابق القاضي بنقل المباراة إلى ملعب محايد، لأنه غير قانوني حسب لوائح الفيفا.

رفض السفر
وكان الجانب السعودي رفض السفر إلى رام الله والعبور من الحدود التي تسيطر عليها إسرائيل، علما بأن المنتخبين التقيا ذهابا في يونيو/حزيران الماضي في مدينة الدمام السعودية.

وفي وقت سابق، أكد رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم أحمد عيد أن الاتحاد سيقدم طلبا جديدا لنقل المباراة، وأوضح أن الطلب سيتضمن موقف الاتحاد السعودي الرافض للتعامل مع السلطات الإسرائيلية عبر المعابر أو التأمين الجوي.
 
وأضاف أن "الشعب الفلسطيني في وجداننا، وموقف الاتحاد الفلسطيني نتفهمه بكل رحابة صدر، لكن ثوابتنا راسخة في كل الاتجاهات ومنها الاتجاه الرياضي، وسنواصل السعي للحفاظ على حقوقنا والتمسك بثوابتنا".

المصدر : الجزيرة

رياضات

الإن بي إي (NBA)
بطولات دولية
الفورمولا 1 (F1)
الموتو جي بي (Moto GB)
سباقات الرالي
بطولات الغراند سلام
بطولة رابطة محترفي التنس
بطولة رابطة محترفات التنس
أولمبياد ريو