آخر تحديث: 2015/10/6 الساعة 23:52 (مكة المكرمة) الموافق 1436/12/23 هـ
رياضة الجزيرة



مورينيو يعاني من ضغوط كبيرة بسبب النتائج المخيبة لتشلسي في بداية هذا الموسم (أسوشيتد برس)

اعتبر أيقونة كرة القدم الهولندية يوهان كرويف أن المدرب البرتغالي لتشلسي الإنجليزي جوزيه مورينيو يشكل مثالا سيئا للشباب، بسبب تصرفاته المثيرة للجدل وحبه للظهور، في حين رأى الإيطالي فابيو كابيلو أن مغامرة مورينيو مع تشلسي وصلت لنهايتها.

ولم يأت تصريح كرويف لشبكة "سكاي سبورتس نيوز" البريطانية من فراغ، إذ حافظ مورينيو هذا الموسم على تقليده وتصدر العناوين منذ انطلاق الدوري الممتاز بسبب انتقاده نظراءه المدربين وإقصائه طبيبة النادي إيفا كارنيرو عن كل شيء له علاقة بالفريق الأول، بسبب دخولها أرضية الملعب في وقت غير مناسب من أجل معالجة لاعب مصاب.

وكان آخر فصول مورينيو -الذي يقدم وفريقه موسما مخيبا للغاية- تهجمه على حكم المباراة التي خسرها تشلسي أمام ساوثمبتون على أرضه (3-1) السبت الماضي، مما دفع الاتحاد المحلي إلى فتح تحقيق بحقه.

وقال كرويف "ما يعجبني فيه هو أنه قادر تماما على خلق الأجواء الجيدة بين لاعبيه، وما لا يعجبني فيه هو أنه يضع نفسه دائما في الصف الأول"، وأضاف "ربما يقوم بهذا الأمر بسبب خلفيته (كلاعب)، لأنه لم يحظ يوما بشعور أن يشجعه مئة ألف شخص أو أن توجه إليه صافرات الاستهجان من قبل مئة ألف شخص".

وأشار مدرب أياكس وبرشلونة سابقا، إلى أن مورينيو لا يعلم الأطفال لعب كرة القدم ولا يقدم لهم نموذجا في الحياة.

من جهته، توقع كابيلو وصول مورينيو إلى نهاية مغامرته الثانية مع تشلسي، الفريق الذي أشرف عليه المدرب البرتغالي من 2004 إلى 2007 قبل الرحيل إلى إنتر ميلان الإيطالي وبعده ريال مدريد الإسباني، ثم العودة مجددا إليه في 2013.

واعتبر المدرب الإيطالي أن مورينيو وصل إلى نقطة فقد فيها قدرة التأثير على لاعبيه، واعتبر أن "مفعول سحر" المدرب البرتغالي يدوم 18 شهرا وليس أكثر من ذلك، قبل أن يبدأ بـ"إفساد" لاعبيه.

ونقلت شبكة "فوكس سبورتس" البريطانية وصحيفة "غازيتا ديلو سبورت" الإيطالية عن كابيلو قوله إن لاعبي النادي باتوا غير قادرين نفسيا على إعطاء مورينيو ما يريده منهم.

وحقق تشلسي أسوأ انطلاقة له منذ عام 1978، عندما أنهى الموسم في المركز الأخير وهبط إلى الدرجة الأدنى.

وحصد الفريق اللندني ثماني نقاط فقط من ثماني مباريات حتى الآن، وهو يحتل المركز الـ16 مبتعدا بفارق عشر نقاط عن مانشستر سيتي المتصدر.

المصدر : الفرنسية

رياضات

الإن بي إي (NBA)
بطولات دولية
الفورمولا 1 (F1)
الموتو جي بي (Moto GB)
سباقات الرالي
بطولات الغراند سلام
بطولة رابطة محترفي التنس
بطولة رابطة محترفات التنس
أولمبياد ريو

تعليقات مختارة

رونالدو وميسي.. كم يحتاجان لجني مليون دولار؟

ألِأنها لبعة مثيرة قوامها

حرارة وسخونة لمواقف حرجة تشتعل الدنيا بالملاعب عند إنقاذ لاعب كبير مثل رونالدو لفريقه،تتدفق بعدها مشاعر جياشه وثورة بكينونة عشاق لكرة مستديرة وينسوا وقتها من أي طبقات المجتمع ومكانتهم هم، لحظات تتساوي بها الأدمغة وتغزو الكبير والصغير حتي نسي العالم معها إن هذا جنون مستشري بضخ أموالا كبيرة ولا ننتقص من حجم اللاعبين ولكن هذا قد ذهب بعقول الكثير إن لم يكن حسدا فان هناك من هم اقوي منهما ولم تكن لهم فرص مستحقه كما لرونالدو وميسي هل تعقل ما معني دفع مليار دولار لريال مدريد لكي يستغني عنه ناديه العريق؟

اللاعبون الأكثر كرها في العالم

آلية..الخطأ والصواب."؟

."..مِضْمَارُ الكراهية التي بني عليه هذا التصنيف فيه إجحاف كبير لرونالدو لأنه ليس بأناني ولا مستفز بل يُستفز ولا ينفعل إلا عندما يُخطئ بالتسديد ولا هو سيئ المزاج إلا عندما لا يكترث الحكام بسقوطه بمنطقة الجزاء.. ويستحوذ علي إعجاب مئات الملايين من البشر عبر العالم واغلبهم أطفال."" إلا أن يكون القائمين علي هذا التصنيف لم يفرقوا بين ألجديه." التي يتمتع بها رونالد و إبراهيموفيتش وروبين والعدوانية."" التي يتميز بها لاعبوا برشلونة سوايرز العضاض وبيكيه ونيمار المشاكس وما ذكرهم ضمنا التقرير..؟

راتب تيفيز بالصين.. 4500 دولار في الساعة

الحق الصارم

الإنسان فقد الرحمة والإنسانيّة. شخص يلعب بكرة من جلد الحيوان وراتبه بالملايين شهريّاً! و هناك من يستطيع أن يعيش على جزء لا يكاد يذكر من هذه الرواتب المبالغة. فضلاً عن ظلم من هو أجدر بالحصول على مثل هذه الرواتب مثل المعلّم المدرسي أو الجامعي . صدق رسول الله (صلّى الله عليه وسلّم) حين قال لاتقوم الساعة حتّى يكون أسعد النّاس لكع إبن لكع. الحمد لله الّذي لم يبتلينا بفتنة المال والدنيا.