الأهلي المصري يخرج من كأس الاتحاد

Kermit Erasmus (2nd L) of South Africa's Orlando Pirates celebrates after scoring against Egypt's Al Ahly during their African Confederation Cup semi-final soccer match at the Suez Stadium in Suez, east of Cairo, Egypt, October 4, 2015. REUTERS/Amr Abdallah Dalsh
أورلاندو بايرتس ثأر من الأهلي الذي حرمه من لقب دوري أبطال أفريقيا عام 2003 (رويترز)

ودع النادي الأهلي المصري -حامل اللقب- كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم إثر خسارته الأحد في مباراة الإياب للدور النصف النهائي والتي أقيمت على أرضه ووسط جماهيره، من ضيفه أورلاندو بايرتس الجنوب أفريقي بنتيجة (3-4).

وسجل أهداف الأهلي ماليك إيفونا (هدفين) في الدقيقتين 43 و53 وعمرو جمال في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلا من الضائع، بينما سجل أهداف أورلاندو كيرميت إيراسموس في الدقيقة 58 وثامسانكا جابوزا في الدقيقة 75 وماتالابا في الدقيقة 83 وتهابو راخالي في رابع دقيقة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع.

وكانت مباراة الذهاب قد انتهت بفوز أورلاندو أيضا بهدف دون رد، ليفوز في مجموع المباراتين بنتيجة (5-3) ويصعد لملاقاة النجم الساحلي التونسي في النهائي.

وثأر أورلاندو من خسارته لقب بطولة دوري أبطال أفريقيا عام 2013 عندما فاز عليه الأهلي في الدور النهائي من البطولة بمجموع مباراتي الذهاب والإياب (3-1). 
 
وبذلك يودع الأهلي الموسم بدون أي لقب كبير لأول مرة منذ الموسم 2003/2004 بعدما فاز غريمه الزمالك بلقبي الدوري والكأس المحليين.

المصدر : وكالات