رياضة الجزيرة



اتحاد الجزائر خطا خطوة هامة نحو نهائي أبطال أفريقيا (الفرنسية)

عاد نادي اتحاد الجزائر من السودان بفوز ثمين على حساب مضيفه الهلال في مباراتهما التي جرت الأحد، واقترب من بلوغ نهائي دوري أبطال أفريقيا للمرة الأولى في تاريخه.

وتقدم الهلال بهدف مبكر في الدقيقة الثانية عبر مدثر الطيب (كاريكا) الذي استغل خطأ الدفاع والحارس الجزائري محمد أمين زماموش، ليضع الكرة في الشباك الخالية. وتعادل المهاجم محمد أمين عودية للاتحاد في الدقيقة 13 بضربة رأسية.

وفي خمس دقائق مثيرة في منتصف الشوط الثاني، احتسب الحكم ركلة جزاء لصالح الهلال في الدقيقة 63 بعد مخالفة من عودية ضد محمد أحمد بشير (بشة) لاعب الفريق السوداني.

وأضاع البرازيلي أندريزينيو ركلة الجزاء بعد أن سدد كرة ضعيفة أنقذها الحارس زماموش بقدمه. وفي الهجمة التالية للفريق الجزائري سدد زين الدين فرحات كرة قوية من خارج المنطقة ارتدت من الحارس فودجو ليتابعها كريم بيطاش إلى الشباك.

وتراجع الفريق الزائر للدفاع عن تقدمه الثمين، لكنه ظل خطيرا في الهجمات المرتدة، واقترب فرحات من إضافة هدف ثالث بتسديدة من داخل المنطقة قبل دقيقتين على النهاية.
 
ويكفي الفريق الجزائري الخسارة بهدف واحد أو التعادل بأي نتيجة في مباراة العودة على أرضه الأسبوع المقبل، ليتأهل إلى النهائي لمواجهة المريخ غريم الهلال التقليدي أو مازمبي من الكونغو الديمقراطية بطل أفريقيا أربع مرات.
 
وفاز المريخ 2-1 على مازمبي في لقاء الذهاب السبت في الخرطوم.

المصدر : وكالات

شارك برأيك

تعليقات مختارة

اللاعبون الأكثر كرها في العالم

آلية..الخطأ والصواب."؟

."..مِضْمَارُ الكراهية التي بني عليه هذا التصنيف فيه إجحاف كبير لرونالدو لأنه ليس بأناني ولا مستفز بل يُستفز ولا ينفعل إلا عندما يُخطئ بالتسديد ولا هو سيئ المزاج إلا عندما لا يكترث الحكام بسقوطه بمنطقة الجزاء.. ويستحوذ علي إعجاب مئات الملايين من البشر عبر العالم واغلبهم أطفال."" إلا أن يكون القائمين علي هذا التصنيف لم يفرقوا بين ألجديه." التي يتمتع بها رونالد و إبراهيموفيتش وروبين والعدوانية."" التي يتميز بها لاعبوا برشلونة سوايرز العضاض وبيكيه ونيمار المشاكس وما ذكرهم ضمنا التقرير..؟

راتب تيفيز بالصين.. 4500 دولار في الساعة

الحق الصارم

الإنسان فقد الرحمة والإنسانيّة. شخص يلعب بكرة من جلد الحيوان وراتبه بالملايين شهريّاً! و هناك من يستطيع أن يعيش على جزء لا يكاد يذكر من هذه الرواتب المبالغة. فضلاً عن ظلم من هو أجدر بالحصول على مثل هذه الرواتب مثل المعلّم المدرسي أو الجامعي . صدق رسول الله (صلّى الله عليه وسلّم) حين قال لاتقوم الساعة حتّى يكون أسعد النّاس لكع إبن لكع. الحمد لله الّذي لم يبتلينا بفتنة المال والدنيا.