رياضة الجزيرة



فالكه يشتبه في تورطه بقضية بيع غير قانوني لتذاكر بمونديال البرازيل (الأوروبية)

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) إعفاء أمينه العام جيروم فالك من منصبه وتحويله للتحقيق عقب مزاعم بتورطه في قضية تربح من بيع تذاكر لمونديال البرازيل الذي أقيم صيف 2014.

وأوضح الفيفا في بيان نشر مساء الخميس أنه على علم بمزاعم شملت فالك -الذي كان يشغل منصبه منذ 2007- وطلب تحقيقا رسميا من لجنة القيم التابعة له.

وفي وقت سابق الخميس، قال لاعب كرة القدم الإسرائيلي السابق بيني آلون، في مؤتمر صحفي بزوريخ، إنه وافق في عام 2013 على دفع أموال لفالك لضمان الحصول على تذاكر خاصة بكأس العالم في البرازيل.

وأوضح آلون أن الخطة كانت تقوم في ذلك الوقت على بيع التذاكر لمشجعين بزيادة عن أسعارها الأصلية مع اقتسام الإيرادات مع فالك. وأكد أن الصفقة فشلت وأنه لم يدفع للمسؤول الكروي الرفيع أي أموال.

ويسيطر الفيفا على حقوق بيع تذاكر كأس العالم، وسبقت له معاقبة مسؤولين في الماضي بسبب إعادة بيع تذاكر كأس العالم بأسعار أعلى.

ويواجه الفيفا أعنف أزمة في تاريخه عقب اعتقال عدد من المسؤولين السابقين والشركاء واتهامهم بالتورط في قضايا فساد، ودفعت هذه القضايا جوزيف بلاتر إلى الاستقالة من رئاسة الفيفا، وستنظم في فبراير/شباط القادم انتخابات لاختيار خليفة له.

المصدر : وكالات

شارك برأيك

تعليقات مختارة

رونالدو وميسي.. كم يحتاجان لجني مليون دولار؟

ألِأنها لبعة مثيرة قوامها

حرارة وسخونة لمواقف حرجة تشتعل الدنيا بالملاعب عند إنقاذ لاعب كبير مثل رونالدو لفريقه،تتدفق بعدها مشاعر جياشه وثورة بكينونة عشاق لكرة مستديرة وينسوا وقتها من أي طبقات المجتمع ومكانتهم هم، لحظات تتساوي بها الأدمغة وتغزو الكبير والصغير حتي نسي العالم معها إن هذا جنون مستشري بضخ أموالا كبيرة ولا ننتقص من حجم اللاعبين ولكن هذا قد ذهب بعقول الكثير إن لم يكن حسدا فان هناك من هم اقوي منهما ولم تكن لهم فرص مستحقه كما لرونالدو وميسي هل تعقل ما معني دفع مليار دولار لريال مدريد لكي يستغني عنه ناديه العريق؟

اللاعبون الأكثر كرها في العالم

آلية..الخطأ والصواب."؟

."..مِضْمَارُ الكراهية التي بني عليه هذا التصنيف فيه إجحاف كبير لرونالدو لأنه ليس بأناني ولا مستفز بل يُستفز ولا ينفعل إلا عندما يُخطئ بالتسديد ولا هو سيئ المزاج إلا عندما لا يكترث الحكام بسقوطه بمنطقة الجزاء.. ويستحوذ علي إعجاب مئات الملايين من البشر عبر العالم واغلبهم أطفال."" إلا أن يكون القائمين علي هذا التصنيف لم يفرقوا بين ألجديه." التي يتمتع بها رونالد و إبراهيموفيتش وروبين والعدوانية."" التي يتميز بها لاعبوا برشلونة سوايرز العضاض وبيكيه ونيمار المشاكس وما ذكرهم ضمنا التقرير..؟

راتب تيفيز بالصين.. 4500 دولار في الساعة

الحق الصارم

الإنسان فقد الرحمة والإنسانيّة. شخص يلعب بكرة من جلد الحيوان وراتبه بالملايين شهريّاً! و هناك من يستطيع أن يعيش على جزء لا يكاد يذكر من هذه الرواتب المبالغة. فضلاً عن ظلم من هو أجدر بالحصول على مثل هذه الرواتب مثل المعلّم المدرسي أو الجامعي . صدق رسول الله (صلّى الله عليه وسلّم) حين قال لاتقوم الساعة حتّى يكون أسعد النّاس لكع إبن لكع. الحمد لله الّذي لم يبتلينا بفتنة المال والدنيا.