آخر تحديث: 2015/9/29 الساعة 19:24 (مكة المكرمة) الموافق 1436/12/16 هـ
رياضة الجزيرة



الرجوب أكد أن الاتحاد الفلسطيني سيلجأ إلى كل الوسائل والهيئات القانونية والدولية للتظلم من قرار الفيفا (غيتي/الفرنسية)

قال رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم جبريل الرجوب إن قرار الاتحاد الدولي (فيفا) نقل مباراة منتخب بلاده مع نظيره السعودي ضمن التصفيات المزدوجة المؤهلة لكأس العالم وكأس آسيا "ظالم لفلسطين ومستهجن"، فيما أكد الناطق باسم الاتحاد تمسك فلسطين بإقامة المباراة على أرضها.

ونقل موقع الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم تصريحات للرجوب قال فيها "إن اللجوء إلى اللجنة المنظمة لكأس العالم بهذه الطريقة يعكس إصرارا واضحا في رفض القدوم إلى فلسطين تحت أي ظرف".

وأكد الرجوب أن الاتحاد الفلسطيني سيلجأ إلى كل الوسائل والهيئات القانونية والدولية المعنية "من أجل رفع هذا الظلم".

من جانبه، ذكر الناطق باسم الاتحاد الفلسطيني تيسير نصر الله أن قرار الفيفا اتخذ دون الرجوع للاتحاد الفلسطيني، ودون إعلامه به رسميا.

وقال نصر الله لوكالة الأناضول إن الاتحاد السعودي لكرة القدم توجه إلى الفيفا و"ساق مبرراته الخاصة برفض اللعب في فلسطين"، بينما كان الجانب الفلسطيني يعمل على ترتيب كل التسهيلات الممكنة وإيجاد الحلول.

وأضاف "سنحتج رسميا للفيفا وفق اللوائح والقوانين، فنحن عضو رسمي في الاتحاد الدولي، وملعبنا البيتي معترف به، وأي مبررات سياسية وليست رياضة لا دخل لنا بها"، واعتبر أن "نقل المباراة سيشكّل خسارة للملعب الفلسطيني".

وأشار إلى أن الاتحاد الفلسطيني قد يتخذ قرارا بعدم اللعب خارج فلسطين، وقال "من الأفضل أن نصون كرامتنا ونخسر ثلاث نقاط".

وكان الاتحاد السعودي لكرة القدم قد قال إنه تلقى موافقة الفيفا على نقل مباراة منتخبه مع المنتخب الفلسطيني المقررة في 13 أكتوبر/تشرين الأول المقبل ضمن التصفيات المزدوجة المؤهلة لكأس العالم 2018 وكأس آسيا 2019، إلى ملعب محايد.

وأضاف الاتحاد السعودي في بيان نشره عبر موقعه على شبكة الإنترنت "استنادا إلى المادة الثالثة/الفقرة الرابعة في لائحة كأس العالم 2018 في روسيا، فإن هذا القرار نهائي وملزم".

ويرفض الاتحاد السعودي لكرة القدم اللعب في فلسطين خشية المرور عبر الحواجز ونقاط التفتيش الإسرائيلية. وتسيطر إسرائيل على منافذ الضفة الغربية، ويتوجب على كل من يرغب بدخولها أو الخروج منها الخضوع لتفتيش وفحص أجهزتها الأمنية.

المصدر : وكالة الأناضول,الجزيرة

رياضات

الإن بي إي (NBA)
بطولات دولية
الفورمولا 1 (F1)
الموتو جي بي (Moto GB)
سباقات الرالي
بطولات الغراند سلام
بطولة رابطة محترفي التنس
بطولة رابطة محترفات التنس
أولمبياد ريو

تعليقات مختارة

رونالدو وميسي.. كم يحتاجان لجني مليون دولار؟

ألِأنها لبعة مثيرة قوامها

حرارة وسخونة لمواقف حرجة تشتعل الدنيا بالملاعب عند إنقاذ لاعب كبير مثل رونالدو لفريقه،تتدفق بعدها مشاعر جياشه وثورة بكينونة عشاق لكرة مستديرة وينسوا وقتها من أي طبقات المجتمع ومكانتهم هم، لحظات تتساوي بها الأدمغة وتغزو الكبير والصغير حتي نسي العالم معها إن هذا جنون مستشري بضخ أموالا كبيرة ولا ننتقص من حجم اللاعبين ولكن هذا قد ذهب بعقول الكثير إن لم يكن حسدا فان هناك من هم اقوي منهما ولم تكن لهم فرص مستحقه كما لرونالدو وميسي هل تعقل ما معني دفع مليار دولار لريال مدريد لكي يستغني عنه ناديه العريق؟

اللاعبون الأكثر كرها في العالم

آلية..الخطأ والصواب."؟

."..مِضْمَارُ الكراهية التي بني عليه هذا التصنيف فيه إجحاف كبير لرونالدو لأنه ليس بأناني ولا مستفز بل يُستفز ولا ينفعل إلا عندما يُخطئ بالتسديد ولا هو سيئ المزاج إلا عندما لا يكترث الحكام بسقوطه بمنطقة الجزاء.. ويستحوذ علي إعجاب مئات الملايين من البشر عبر العالم واغلبهم أطفال."" إلا أن يكون القائمين علي هذا التصنيف لم يفرقوا بين ألجديه." التي يتمتع بها رونالد و إبراهيموفيتش وروبين والعدوانية."" التي يتميز بها لاعبوا برشلونة سوايرز العضاض وبيكيه ونيمار المشاكس وما ذكرهم ضمنا التقرير..؟

راتب تيفيز بالصين.. 4500 دولار في الساعة

الحق الصارم

الإنسان فقد الرحمة والإنسانيّة. شخص يلعب بكرة من جلد الحيوان وراتبه بالملايين شهريّاً! و هناك من يستطيع أن يعيش على جزء لا يكاد يذكر من هذه الرواتب المبالغة. فضلاً عن ظلم من هو أجدر بالحصول على مثل هذه الرواتب مثل المعلّم المدرسي أو الجامعي . صدق رسول الله (صلّى الله عليه وسلّم) حين قال لاتقوم الساعة حتّى يكون أسعد النّاس لكع إبن لكع. الحمد لله الّذي لم يبتلينا بفتنة المال والدنيا.