روني هدافا تاريخيا لمنتخب إنجلترا

REB1055 - London, Greater London, UNITED KINGDOM : England's striker Wayne Rooney celebrates after scoring from the penalty spot to score his 50th goal for England, making him the country's all-time goal scorer, during the Euro 2016 qualifying group E football match between England and Switzerland at Wembley Stadium in west London on September 8, 2015. AFP PHOTO / ADRIAN DENNIS
روني خاض 106 مباريات مع إنجلترا وسجل هدفه الخمسين الثلاثاء بمرمى سويسرا (الفرنسية)

حطم مهاجم منتخب إنجلترا لكرة القدم واين روني الرقم القياسي في عدد الأهداف الدولية الذي كان بحوزة بوبي تشارلتون عندما سجل الهدف الثاني في مرمى الضيفة سويسرا في الجولة الثامنة من منافسات المجموعة الخامسة بتصفيات كأس أوروبا (يورو 2016) المقررة في فرنسا.

وسجل نجم مانشستر يونايتد الهدف الثاني في الدقيقة الـ84 من المباراة التي جرت في ملعب ويمبلي، ورفع رصيده إلى خمسين هدفا دوليا في 107 مباريات دولية وحطم بالتالي الرقم السابق الذي كان بحوزة لاعب يونايتد أيضا تشارلتون (106 مباريات) والذي ظل صامدا منذ مايو/أيار 1970.

وكان روني البالغ من العمر -29 عاما- عادل رقم تشارلتون السبت الماضي بافتتاحه التسجيل في المباراة أمام المضيفة سان مارينو (3-صفر).

ولم يسجل روني أي هدف في الدوري الإنجليزي بعد مرور أربع مراحل منذ انطلاقة الموسم، لكنه زار ثلاث مرات شباك كلوب بروج البلجيكي في الملحق المؤهل إلى دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا.

ويتخلف روني بفارق 17 هدفا عن الرقم القياسي لأفضل هداف في فريق "الشياطين الحمر" المسجل باسم تشارلتون بالذات بـ249 هدفا.

المصدر : وكالات