فيفا: مونديال قطر 2022 بين نوفمبر وديسمبر

People celebrate in front of a screen that reads "Congratulations Qatar" after FIFA announced that Qatar will be host of the 2022 World Cup in Souq Waqif in Doha, in this December 2, 2010 file picture. The 2022 World Cup will not be held in Qatar because of the scorching temperatures in the Middle East country, FIFA Executive Committee member Theo Zwanziger said on September 22, 2014. REUTERS/Fadi Al-Assaad/Files (QATAR - Tags: SPORT SOCCER)
قطر حصلت على استضافة مونديال 2022 بعد منافسة مع الولايات المتحدة وأستراليا وكوريا الجنوبية واليابان (الأوروبية)

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اليوم الجمعة أن بطولة كأس العالم 2022 في قطر ستقام على مدار 28 يوما فقط من 21 نوفمبر/تشرين الثاني إلى 18 ديسمبر/كانون الأول.

وكان الفيفا أعلن في وقت سابق عن موعد المباراة النهائية، لكن إعلانه اليوم أن الافتتاح سيكون يوم 21 نوفمبر/تشرين الثاني يعني أن فترة البطولة ستقتصر على 28 يوما فقط، وهي أقصر مدة للنهائيات منذ 1998 حين أصبحت تقام بمشاركة 32 فريقا.

وأقيمت نهائيات العام الماضي في البرازيل على مدار 32 يوما، في حين كانت أقصر بطولة مدتها 31 يوما منذ ارتفع عدد الفرق المشاركة إلى 32.

وبهذا، سيكون المونديال القطري هو النسخة الأقصر زمنيا في تاريخ بطولات كأس العالم منذ 1978 حيث استغرق المونديال بالأرجنتين 24 يوما فحسب.

كما ستكون نهائيات قطر الأولى التي ستقام في أشهر الشتاء حيث كان من المعتاد إقامة كأس العالم بين يونيو/حزيران ويوليو/تموز.

وكان فريق عمل كأس العالم المكلف ببحث أفضل توقيت من العام لإقامة المونديال في قطر أوصى في فبراير/شباط الماضي بتنظيم البطولة في نوفمبر/تشرين الثاني وديسمبر/كانون الأول.

وحصلت الدوحة على استضافة المونديال بعد منافسة مع الولايات المتحدة وأستراليا وكوريا الجنوبية واليابان.

المصدر : الجزيرة + وكالات