نادي الكويت يبلغ نصف نهائي كأس الاتحاد الآسيوي

Yaqoub al-Taher (R) of Kuwait SC fights for the ball with Saif al-Hasan (L) of Al-Qadseyya during their AFC Cup final match at the Al-Sadaqua Walsalam Stadium near Kuwait City on November 2, 2013. AFP PHOTO/YASSER AL-ZAYYAT
لقاء سابق بين نادي الكويت وغريمه القادسية بكأس الاتحاد الآسيوي (غيتي/الفرنسية)

تأهل نادي الكويت الكويتي للدور النصف النهائي لكأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، بعد تعادله اليوم الأربعاء (1-1) مع مضيفه كيتشي من هونغ كونغ.

وسجل البرازيلي باولينيو هدف كيتشي في الدقيقة التاسعة، وفهد الهاجري هدف الكويت في الدقيقة الخمسين.

وكان الكويت -حامل الرقم القياسي في عدد مرات التتويج باللقب القاري (ثلاث مرات)- شبه ضامن بطاقة دور الأربعة إثر فوزه ذهابا على أرضه بسداسية نظيفة.

ولم ترتق المباراة إلى المستوى المطلوب وتركزت بمعظم فتراتها في وسط الملعب، إذ كان كيتشي يلعب لتحقيق فوز معنوي والكويت لتمرير الوقت وعدم بذل جهود كبيرة خصوصا أنه ضمن التأهل منطقيا، كما تنتظره مواجهة ليست بالسهلة أمام غريمه القادسية -الذي بلغ نصف نهائي البطولة القارية نفسها أمس الثلاثاء- وذلك في 21 سبتمبر/أيلول الجاري في مباراة كأس السوبر المحلية.

وسيلعب نادي الكويت في النصف النهائي مع استقلال دوشانب الطاجيكستاني الذي تأهل بدوره اليوم بالرغم من هزيمته أمام مضيفه باهانغ الماليزي، وذلك بفضل فوزه ذهابا برباعية.

المصدر : الجزيرة + وكالات