رياضة الجزيرة



فان مارفيك أثناء قيادته فريق هامبورغ الألماني العام الماضي (غيتي-أرشيف)

أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم الثلاثاء تعيين الهولندي بيرت فان مارفيك مدربا للمنتخب الوطني الأول ابتداء من مطلع سبتمبر/أيلول القادم.

وقال الاتحاد في حسابه على تويتر "تم توقيع العقد مع السيد بيرت فان مارفيك لتولي تدريب المنتخب السعودي لمدة سنة ابتداء من مطلع سبتمبر/أيلول".

وأضاف أن المدرب الجديد "سيصل إلى جدة مساء الأحد المقبل، وسيبدأ مهامه مع المنتخب مباشرة في المعسكر الاستعدادي لمباراة الأخضر أمام منتخب تيمور الشرقية".

ولم يكشف الاتحاد السعودي عن التفاصيل المالية للتعاقد مع فان مارفيك (63 عاما) الذي قاد منتخب هولندا للحصول على المركز الثاني في كأس العالم 2010.

تصفيات آسيا
ويستضيف منتخب السعودية نظيره من تيمور الشرقية في الثالث من سبتمبر/أيلول القادم في التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة لكأس العالم 2018 وكأس آسيا 2019، قبل أن يواجه منتخب ماليزيا في كوالالمبور يوم الثامن من سبتمبر/أيلول القادم.

وسيخلف فان مارفيك المدرب السعودي المؤقت فيصل البدين في تدريب المنتخب الذي تأهل إلى كأس العالم أربع مرات متتالية بين 1994 و2006، لكنه أخفق مثل كل منتخبات عرب آسيا في الوصول إلى النهائيات في آخر نسختين.

وكان منصب مدرب السعودية شاغرا منذ إقالة الإسباني خوان لوبيز كارو عقب الخسارة أمام قطر في نهائي بطولة خليجي 22 التي أقيمت في العاصمة السعودية الرياض في ديسمبر/كانون الأول الماضي.

وتولى الروماني كوزمين أولاريو المسؤولية بشكل مؤقت في نهائيات كأس آسيا بأستراليا مطلع 2015 لكن الأخضر ودع البطولة من الدور الأول.

ويعد بيرت فان مارفيك المدرب الهولندي الخامس الذي سيقود السعودية بعد ليو بينهاكر في 1994، ومارتن كوبمان في 2002، وواندرلي فاندرليم بين 2002 و2004، وآخرهم فرانك رايكارد بين 2011 و2013.

المصدر : وكالات

شارك برأيك