رياضة الجزيرة



مواجهة بين لاعبين من ليبيريا (اللون الأحمر) وتونس خلال لقاء في مونروفيا (الأوروبية)

حقق منتخب موريتانيا مفاجأة كبيرة في الجولة الثانية من تصفيات أمم أفريقيا لكرة القدم بفوزه على منتخب جنوب أفريقيا، وواصل منتخب المغرب عروضه القوية في التصفيات، بينما انهار السودان أمام الغابون، وخسرت تونس أمام ليبيريا.

وأكرم المنتخب الموريتاني لكرة القدم وفادة ضيفه الجنوب أفريقي وحقق فوزا تاريخيا عليه بنتيجة 3-1 السبت في نواكشوط، وسجل بوبا ندياي (بالدقيقة الخامسة) وبوباكار بايغويلي (79) ومولاي أحمد (87) أهداف موريتانيا، وثامسانكا سانغويني (69) هدف جنوب أفريقيا.

وواصل المنتخب المغربي انطلاقته القوية بالتصفيات -المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأفريقية 2017 المقررة بالغابون- وحقق الفوز الثاني له على التوالي على مضيفه منتخب ساوتومي وبرينسيب 3  - صفر لينفرد بصدارة المجموعة السادسة برصيد ست نقاط.

وافتتح نور الدين أمرابط التسجيل للمغرب بالدقيقة 35، ثم أضاف يوسف العربي الهدف الثاني بالدقيقة 39 قبل أن يختتم نبيل درار التسجيل بالهدف الثالث قبل ثلاث دقائق من نهاية الشوط الأول.

وتعرض المنتخب التونسي لكبوة مبكرة، وأهدر فرصة تصدر مجموعته بعدما خسر أمام مضيفه منتخب ليبيريا صفر-1 ليحرمه من انتزاع صدارة المجموعة الأولى من منتخب توغو الذي فاز على جيبوتي 2-صفر.

وأسدى منتخب تنزانيا خدمة لنظيره المصري بالمجموعة السابعة بعدما تعادل سلبيا مع المنتخب النيجيري، لتتاح أمام منتخب الفراعنة فرصة الانفراد بصدارة مجموعته في حالة الفوز على منتخب تشاد اليوم الأحد. 

وفي المجموعة الثامنة، خسر المنتخب السوداني بأربعة لصفر أمام منتخب الغابون بالعاصمة ليبرفيل، سجل منها لاعب بروسيا دورتموند الألماني أوباميانغ هدفين، بينما يلتقي منتخب ساحل العاج مع سيراليون اليوم.

من مباراة مالي (باللون البيض) وجنوب السودان (غيتي)

فوز الكبار
وفي المجموعة نفسها، حقق المنتخب الغاني فوزا صعبا خارج أرضه وتغلب على مضيفه منتخب رواندا بواحد لصفر، ليتصدر المجموعة برصيد ست نقاط وبفارق ثلاث نقاط أمام رواندا.

كما واصل المنتخب السنغالي حصد العلامة الكاملة في تصفيات المجموعة الـ11 محققا الفوز الثاني له على التوالي، وهزم  مضيفه منتخب ناميبيا 2-صفر وانفرد بصدارة المجموعة برصيد ست نقاط، وبفارق ثلاث نقاط أمام منتخب بوروندي

كما واصل المنتخب الأوغندي بدايته الناجحة، وتغلب على مضيفه منتخب جزر القمر1-صفر.
وحقق بذلك فوزه الثاني لينفرد بصدارة المجموعة الرابعة برصيد ست نقاط، بينما مني منتخب جزر القمر بالهزيمة الثانية ليبقى بالمركز الرابع الأخير بدون رصيد من النقاط.

واستعاد منتخب بوتسوانا توازنه بعد الهزيمة في الجولة الأولى، وتغلب على منتخب بوركينا فاسو 1-صفر ليتساوى معه برصيد ثلاث نقاط.

وفي المجموعة الخامسة، سجل فيربوري دور رباعية (سوبر هاتريك) ليقود منتخب الكونغو إلى فوز كبير على مضيفه منتخب غينيا بيساو 4-2، وتتصدر الكونغو المجموعة برصيد أربع نقاط بينما تجمد رصيد غينيا بيساو عند نقطة واحدة.

واحتل منتخب جنوب السودان المركز الثاني في المجموعة الثالثة بفارق الأهداف فقط خلف نظيره المالي بعدما تغلب على منتخب غينيا الإستوائية 1-صفر.

وكان تعادل المنتخب الإثيوبي مع مضيفه منتخب سيشل بهدف لمثله ليحتل صدارة المجموعة العاشرة برصيد أربع نقاط، بينما حصدت سيشل أول نقطة لها محتلة المركز الثالث بالمجموعة.

المصدر : وكالات

شارك برأيك

تعليقات مختارة

رونالدو وميسي.. كم يحتاجان لجني مليون دولار؟

ألِأنها لبعة مثيرة قوامها

حرارة وسخونة لمواقف حرجة تشتعل الدنيا بالملاعب عند إنقاذ لاعب كبير مثل رونالدو لفريقه،تتدفق بعدها مشاعر جياشه وثورة بكينونة عشاق لكرة مستديرة وينسوا وقتها من أي طبقات المجتمع ومكانتهم هم، لحظات تتساوي بها الأدمغة وتغزو الكبير والصغير حتي نسي العالم معها إن هذا جنون مستشري بضخ أموالا كبيرة ولا ننتقص من حجم اللاعبين ولكن هذا قد ذهب بعقول الكثير إن لم يكن حسدا فان هناك من هم اقوي منهما ولم تكن لهم فرص مستحقه كما لرونالدو وميسي هل تعقل ما معني دفع مليار دولار لريال مدريد لكي يستغني عنه ناديه العريق؟

اللاعبون الأكثر كرها في العالم

آلية..الخطأ والصواب."؟

."..مِضْمَارُ الكراهية التي بني عليه هذا التصنيف فيه إجحاف كبير لرونالدو لأنه ليس بأناني ولا مستفز بل يُستفز ولا ينفعل إلا عندما يُخطئ بالتسديد ولا هو سيئ المزاج إلا عندما لا يكترث الحكام بسقوطه بمنطقة الجزاء.. ويستحوذ علي إعجاب مئات الملايين من البشر عبر العالم واغلبهم أطفال."" إلا أن يكون القائمين علي هذا التصنيف لم يفرقوا بين ألجديه." التي يتمتع بها رونالد و إبراهيموفيتش وروبين والعدوانية."" التي يتميز بها لاعبوا برشلونة سوايرز العضاض وبيكيه ونيمار المشاكس وما ذكرهم ضمنا التقرير..؟

راتب تيفيز بالصين.. 4500 دولار في الساعة

الحق الصارم

الإنسان فقد الرحمة والإنسانيّة. شخص يلعب بكرة من جلد الحيوان وراتبه بالملايين شهريّاً! و هناك من يستطيع أن يعيش على جزء لا يكاد يذكر من هذه الرواتب المبالغة. فضلاً عن ظلم من هو أجدر بالحصول على مثل هذه الرواتب مثل المعلّم المدرسي أو الجامعي . صدق رسول الله (صلّى الله عليه وسلّم) حين قال لاتقوم الساعة حتّى يكون أسعد النّاس لكع إبن لكع. الحمد لله الّذي لم يبتلينا بفتنة المال والدنيا.