رياضة الجزيرة



بطولات عربية

تزايد الشكوك بشأن استضافة الكويت خليجي 23

ملعب جابر بالكويت المرشح لاحتضان مباريات بخليجي 23 (غيتي/الفرنسية)

تزايدت الشكوك بشأن إقامة بطولة كأس الخليج الـ23 لكرة القدم (خليجي 23)، والمقرر تنظيمها في الكويت، وذلك بعدما قرر الاتحاد الكويتي لكرة القدم الخميس تأجيل زيارة فريق التفتيش الخليجي لأجل غير مسمى.

وكان مقررا وصول فريق التفتيش إلى الكويت الأحد المقبل للوقوف على مدى جاهزيتها لاستضافة النسخة المقررة بين ديسمبر/كانون الأول ويناير/كانون الثاني المقبلين.

ولكن قرار تأجيل زيارة وفد التفتيش ضاعف من المخاوف والشكوك بشأن استضافة هذه النسخة في ذلك الموعد في ظل عدم التأكد من قدرة الكويت على تجهيز الملاعب في الموعد المحدد.

وكانت الكويت طلبت قبل نحو شهر تأجيل البطولة لمدة عام، وهو الطلب الذي وافق عليه أمناء الاتحادات الخليجية واتحادي اليمن والعراق قبل أن يعود الاتحاد الكويتي لكرة القدم -بضغط من هيئة الشباب والرياضة- لطلب العودة للموعد السابق، وهو ما جعل الأمناء يحيلون الطلب لفريق التفتيش برئاسة القطري سعود المهندي.

ونقلت وكالة الأنباء الألمانية عن مصدر قوله إن قرار تأجيل وصول فريق التفتيش يشير إلى حالة من عدم جاهزية الملاعب في الوقت المحدد، مما يرجح تأجيل البطولة، لا سيما أن القرعة كانت مقررة أواخر سبتمبر/أيلول المقبل، بينما لا يمكن إجراؤها الآن دون قرار لجنة التفتيش.

ورجح المصدر أن يكون قرار تأجيل زيارة فريق التفتيش بسبب القلق من نتائج التقرير في ظل عدم جاهزية الكويت لاستقبال البطولة.

المصدر : الألمانية

شارك برأيك