رياضة الجزيرة



اللجنة مطالبة بتقديم مقترحاتها للجمعية العامة للفيفا في فبراير/شباط القادم (غيتي/الفرنسية)

عقدت لجنة إصلاحات الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اجتماعها الأول في برن السويسرية برئاسة المحامي فرنسوا كارار، في سعي إلى وضع أسس جديدة بعد فضائح الفساد التي هزت الاتحاد، لكنها لم تقدم أي اقتراحات ملموسة.

واعتبر كارار اليوم الخميس إن اجتماعات لجنة الإصلاحات التي استمرت يومين كانت "مكثفة ومثمرة"، وقال "حققنا خطوات مهمة نحو تحقيق إصلاح دائم ومهم، وقد استمعنا خلال الاجتماعات إلى رئيس لجنة التدقيق والامتثال في الفيفا دومينيك سكالا".

وأوضح أن أمام اللجنة عددا من المواضيع، منها "الحوكمة والآليات المالية والمسؤوليات ومجال عمل هيئات الفيفا".

وأشار كارار إلى أنه سيبلغ اللجنة التنفيذية للفيفا بآخر مستجدات عمله في نهاية الشهر الحالي، بعد عدة مشاورات مع مختلف شركاء الفيفا، ومنهم الشركاء التجاريون.

وتعقد لجنة الإصلاحات اجتماعها المقبل في برن أيضا بين 16 و18 أكتوبر/تشرين الأول المقبل. وكانت هذه اللجنة قد أنشئت من قبل الفيفا في العشرين من يوليو/تموز الماضي، وتضم 15 شخصا، وستقدم مقترحاتها إلى الجمعية العامة في 26 فبراير/شباط 2016 التي ستشهد أيضا انتخاب خلف للرئيس المستقيل السويسري جوزيف بلاتر.

ويواجه الفيفا أزمة فساد أدت إلى توجيه التهمة إلى 14 شخصا، بينهم مسؤولون سابقون في الفيفا، وتم اعتقال سبعة من المتهمين بطلب من القضاء الأميركي.

المصدر : الفرنسية

شارك برأيك

تعليقات مختارة

رونالدو وميسي.. كم يحتاجان لجني مليون دولار؟

ألِأنها لبعة مثيرة قوامها

حرارة وسخونة لمواقف حرجة تشتعل الدنيا بالملاعب عند إنقاذ لاعب كبير مثل رونالدو لفريقه،تتدفق بعدها مشاعر جياشه وثورة بكينونة عشاق لكرة مستديرة وينسوا وقتها من أي طبقات المجتمع ومكانتهم هم، لحظات تتساوي بها الأدمغة وتغزو الكبير والصغير حتي نسي العالم معها إن هذا جنون مستشري بضخ أموالا كبيرة ولا ننتقص من حجم اللاعبين ولكن هذا قد ذهب بعقول الكثير إن لم يكن حسدا فان هناك من هم اقوي منهما ولم تكن لهم فرص مستحقه كما لرونالدو وميسي هل تعقل ما معني دفع مليار دولار لريال مدريد لكي يستغني عنه ناديه العريق؟

اللاعبون الأكثر كرها في العالم

آلية..الخطأ والصواب."؟

."..مِضْمَارُ الكراهية التي بني عليه هذا التصنيف فيه إجحاف كبير لرونالدو لأنه ليس بأناني ولا مستفز بل يُستفز ولا ينفعل إلا عندما يُخطئ بالتسديد ولا هو سيئ المزاج إلا عندما لا يكترث الحكام بسقوطه بمنطقة الجزاء.. ويستحوذ علي إعجاب مئات الملايين من البشر عبر العالم واغلبهم أطفال."" إلا أن يكون القائمين علي هذا التصنيف لم يفرقوا بين ألجديه." التي يتمتع بها رونالد و إبراهيموفيتش وروبين والعدوانية."" التي يتميز بها لاعبوا برشلونة سوايرز العضاض وبيكيه ونيمار المشاكس وما ذكرهم ضمنا التقرير..؟

راتب تيفيز بالصين.. 4500 دولار في الساعة

الحق الصارم

الإنسان فقد الرحمة والإنسانيّة. شخص يلعب بكرة من جلد الحيوان وراتبه بالملايين شهريّاً! و هناك من يستطيع أن يعيش على جزء لا يكاد يذكر من هذه الرواتب المبالغة. فضلاً عن ظلم من هو أجدر بالحصول على مثل هذه الرواتب مثل المعلّم المدرسي أو الجامعي . صدق رسول الله (صلّى الله عليه وسلّم) حين قال لاتقوم الساعة حتّى يكون أسعد النّاس لكع إبن لكع. الحمد لله الّذي لم يبتلينا بفتنة المال والدنيا.