رياضة الجزيرة



هولندا مطالبة بالفوز في المباراتين القادمتين وانتظار تعثر تركيا (غيتي/رويترز)

يواجه منتخب هولندا لكرة القدم خطر عدم المشاركة في نهائيات كأس أوروبا (يورو 2016) المقررة في فرنسا، وذلك للمرة الأولى منذ عام 1984.

وكان المنتخب الهولندي حل ثالثا في مونديال البرازيل العام الماضي، ثم ترك مدربه لويس فان غال منصبه وتوجه إلى مانشستر يونايتد الإنجليزي وخلفه غوس هيدينك.

لكن الأمور لم تسر بطريقة جيدة في بداية مشوار التصفيات القارية، فتقدم هيدينك باستقالته من منصبه، وتم تعيين مساعده داني بليند بدلا منه.

وفي مباراته الأولى ضد أيسلندا على ملعبه في التصفيات الخميس الماضي، سقط المنتخب الهولندي (صفر-1)، ثم جاء السقوط المدوي لـ"البرتقالي" أمام تركيا (صفر-3) أمس الأحد، مما زاد من جراح المنتخب الذي بات رابعا في الترتيب، ولا يملك مصير التأهل بيده.

ويتأهل أول وثاني كل مجموعة إلى النهائيات التي تقام للمرة الأولى بمشاركة 24 منتخبا، في حين تخوض المنتخبات صاحبة المركز الثالث الملحق في ما بينها لتحديد هوية المنتخبات الأخرى المتأهلة.

وتتخلف هولندا عن تركيا بفارق نقطتين قبل جولتين من نهاية التصفيات، وإذا كان المنتخب التركي يخوض مباراتين صعبتين أمام أيسلندا والتشيك أول وثاني المجموعة، فإن الأخيرتين ضمنتا التأهل، وبالتالي قد لا تلعبان بكامل قواهما.

بليند رفض الاستقالة من منصبه بالرغم من الانتقادات الكثيرة التي وجهت إليه (الأوروبية)

وقال أسطورة الكرة الهولندية يوهان كرويف إن منتخب بلاده يدافع بطريقة سيئة للغاية، وأكد أن التفاهم بين اللاعبين غائب تماما.

وتعرض بليند لانتقادات قوية في الصحف المحلية، واعتبرت معظمها أنه اعتمد على لاعبين ليسوا في كامل لياقتهم البدنية -وعلى رأسهم روبن فان بيرسي- أو لا يلعبون كثيرا في صفوف أنديتهم.

وقال عنوان الصفحة الأولى لصحيفة "ألجيمين داغلاد" اليوم الاثنين "لن يُحسب حسابنا بعد الآن"، ورأت صحيفة "دي فولكسكرانت" أن تراجع أداء المنتخب الهولندي قد يعني بداية انهيار الفريق الذي كان إلى وقت قريب أحد أفضل المنتخبات في العالم، وأضافت "لقد أصبح فريقا مملا ومثيرا للاشمئزاز تحت قيادة مدرب يواجه الرحيل سريعا من الباب الخلفي".

ورغم تلك الانتقادات، رفض بليند الاستقالة من منصبه مستفيدا من الدعم الذي يحظى به من رئيس الاتحاد الهولندي ميكايل فان براغ، الذي قال إن الجهاز الفني يحتاج إلى منحه الثقة في هذه الأوقات الصعبة التي يعيشها الفريق.

وستواجه هولندا في الجولة المقبلة مضيفتها كازاخستان في العاشر من أكتوبر/تشرين الأول القادم، وستنهي مشوارها في التصفيات على أرضها بعدها بثلاثة أيام أمام التشيك.

المصدر : وكالات

شارك برأيك

تعليقات مختارة

رونالدو وميسي.. كم يحتاجان لجني مليون دولار؟

ألِأنها لبعة مثيرة قوامها

حرارة وسخونة لمواقف حرجة تشتعل الدنيا بالملاعب عند إنقاذ لاعب كبير مثل رونالدو لفريقه،تتدفق بعدها مشاعر جياشه وثورة بكينونة عشاق لكرة مستديرة وينسوا وقتها من أي طبقات المجتمع ومكانتهم هم، لحظات تتساوي بها الأدمغة وتغزو الكبير والصغير حتي نسي العالم معها إن هذا جنون مستشري بضخ أموالا كبيرة ولا ننتقص من حجم اللاعبين ولكن هذا قد ذهب بعقول الكثير إن لم يكن حسدا فان هناك من هم اقوي منهما ولم تكن لهم فرص مستحقه كما لرونالدو وميسي هل تعقل ما معني دفع مليار دولار لريال مدريد لكي يستغني عنه ناديه العريق؟

اللاعبون الأكثر كرها في العالم

آلية..الخطأ والصواب."؟

."..مِضْمَارُ الكراهية التي بني عليه هذا التصنيف فيه إجحاف كبير لرونالدو لأنه ليس بأناني ولا مستفز بل يُستفز ولا ينفعل إلا عندما يُخطئ بالتسديد ولا هو سيئ المزاج إلا عندما لا يكترث الحكام بسقوطه بمنطقة الجزاء.. ويستحوذ علي إعجاب مئات الملايين من البشر عبر العالم واغلبهم أطفال."" إلا أن يكون القائمين علي هذا التصنيف لم يفرقوا بين ألجديه." التي يتمتع بها رونالد و إبراهيموفيتش وروبين والعدوانية."" التي يتميز بها لاعبوا برشلونة سوايرز العضاض وبيكيه ونيمار المشاكس وما ذكرهم ضمنا التقرير..؟

راتب تيفيز بالصين.. 4500 دولار في الساعة

الحق الصارم

الإنسان فقد الرحمة والإنسانيّة. شخص يلعب بكرة من جلد الحيوان وراتبه بالملايين شهريّاً! و هناك من يستطيع أن يعيش على جزء لا يكاد يذكر من هذه الرواتب المبالغة. فضلاً عن ظلم من هو أجدر بالحصول على مثل هذه الرواتب مثل المعلّم المدرسي أو الجامعي . صدق رسول الله (صلّى الله عليه وسلّم) حين قال لاتقوم الساعة حتّى يكون أسعد النّاس لكع إبن لكع. الحمد لله الّذي لم يبتلينا بفتنة المال والدنيا.