رياضة الجزيرة



الولايات المتحدة تلاحق 14 شخصا -بينهم مسؤولون سابقون بالفيفا- بتهم تتعلق بتقديم رشى وتزوير وغسل أموال (رويترز)

قال متحدث باسم وزارة العدل السويسرية إن وزارة العدل الأميركية طالبت سويسرا بإعطاء الأولوية لتسليم المسؤول السابق في الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، خوليو روتشا، إلى الولايات المتحدة بدلا من الطلب اللاحق بتسليمه لبلده نيكاراغوا.

ويوجد في سويسرا ستة من مسؤولي الفيفا السبعة المعتقلين منذ مايو/أيار الماضي، وتطالب الولايات المتحدة بتسليمهم إليها تمهيدا لمحاكمتهم رفقة آخرين بتهم فساد. ووافق أحد المحتجزين على تسليمه للسلطات الأميركية الشهر الماضي.
 
وقال المتحدث باسم وزارة العدل السويسرية فولكو جالي، لرويترز، إن بلاده ستصدر قرارها في سبتمبر/أيلول المقبل وستقرر بشأن الدولة الأحق بتسلم روتشا.

وكان روتشا -الذي شغل منصب مسؤول التنمية في الفيفا وتولى رئاسة اتحاد الكرة في بلاده- قد عبر عن موافقته لترحيله إلى نيكارغوا المتهم فيها بغسل الأموال والاختلاس.

من جانب آخر، قالت وسائل إعلام أرجنتينية إن محكمة محلية قررت تأجيل تسليم رجل الأعمال هوغو جينكيس وابنه ماريانو إلى الولايات المتحدة.

وذكرت المصادر اليوم الخميس أن القاضي كلاوديو بوناديو قرر تأجيل التسليم لمدة ثلاثين يوما، وطالب المدعين الأميركيين بتقديم معلومات إضافية بشأن الاتهامات الموجهة للمشتبه بهما اللذين وضعا قيد الإقامة الجبرية في الأرجنتين.

وتتهم الولايات المتحدة 14 شخصا بينهم مسؤولون سابقون في الفيفا بقضايا تتعلق بتقديم رشى وغسل أموال وتزوير في عمليات قدرت قيمتها بـ150 مليون دولار.

المصدر : رويترز

شارك برأيك

تعليقات مختارة

رونالدو وميسي.. كم يحتاجان لجني مليون دولار؟

ألِأنها لبعة مثيرة قوامها

حرارة وسخونة لمواقف حرجة تشتعل الدنيا بالملاعب عند إنقاذ لاعب كبير مثل رونالدو لفريقه،تتدفق بعدها مشاعر جياشه وثورة بكينونة عشاق لكرة مستديرة وينسوا وقتها من أي طبقات المجتمع ومكانتهم هم، لحظات تتساوي بها الأدمغة وتغزو الكبير والصغير حتي نسي العالم معها إن هذا جنون مستشري بضخ أموالا كبيرة ولا ننتقص من حجم اللاعبين ولكن هذا قد ذهب بعقول الكثير إن لم يكن حسدا فان هناك من هم اقوي منهما ولم تكن لهم فرص مستحقه كما لرونالدو وميسي هل تعقل ما معني دفع مليار دولار لريال مدريد لكي يستغني عنه ناديه العريق؟

اللاعبون الأكثر كرها في العالم

آلية..الخطأ والصواب."؟

."..مِضْمَارُ الكراهية التي بني عليه هذا التصنيف فيه إجحاف كبير لرونالدو لأنه ليس بأناني ولا مستفز بل يُستفز ولا ينفعل إلا عندما يُخطئ بالتسديد ولا هو سيئ المزاج إلا عندما لا يكترث الحكام بسقوطه بمنطقة الجزاء.. ويستحوذ علي إعجاب مئات الملايين من البشر عبر العالم واغلبهم أطفال."" إلا أن يكون القائمين علي هذا التصنيف لم يفرقوا بين ألجديه." التي يتمتع بها رونالد و إبراهيموفيتش وروبين والعدوانية."" التي يتميز بها لاعبوا برشلونة سوايرز العضاض وبيكيه ونيمار المشاكس وما ذكرهم ضمنا التقرير..؟

راتب تيفيز بالصين.. 4500 دولار في الساعة

الحق الصارم

الإنسان فقد الرحمة والإنسانيّة. شخص يلعب بكرة من جلد الحيوان وراتبه بالملايين شهريّاً! و هناك من يستطيع أن يعيش على جزء لا يكاد يذكر من هذه الرواتب المبالغة. فضلاً عن ظلم من هو أجدر بالحصول على مثل هذه الرواتب مثل المعلّم المدرسي أو الجامعي . صدق رسول الله (صلّى الله عليه وسلّم) حين قال لاتقوم الساعة حتّى يكون أسعد النّاس لكع إبن لكع. الحمد لله الّذي لم يبتلينا بفتنة المال والدنيا.