الجمعة 21/11/1436 هـ - الموافق 4/9/2015 م (آخر تحديث) الساعة 1:43 (مكة المكرمة)، 22:43 (غرينتش)
الجمعة 21/11/1436 هـ - الموافق 4/9/2015 م (آخر تحديث) الساعة 1:43 (مكة المكرمة)، 22:43 (غرينتش)
رياضة الجزيرة



أولمبياد ريو

فوزان تاريخيان لقطر والإمارات بتصفيات آسيا

كرة قدم
المنتخب القطري تقدم للمركز الثاني بالمجموعة الثالثة (غيتي/الفرنسية)

حقق منتخبا قطر والإمارات نتيجتين تاريخيتين بفوز الأول على بوتان (15-صفر) والثاني على ماليزيا (10-صفر)، وشهدت باقي المباريات فوز السعودية والكويت وعُمان والعراق وسوريا فيما انقاد منتخبا البحرين واليمن للهزيمة.

ونال المنتخب القطري ما كان يصبو إليه وسحق منتخب بوتان (15-صفر) الخميس بالدوحة في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثالثة للتصفيات المشتركة المؤهلة إلى مونديال روسيا 2018 وكأس آسيا 2019 بالإمارات.

وتناوب على تسجيل الأهداف محمد موسى في الدقيقتين (8 و28) ومحمد كسولا (18) وعلي أسد (21 و45 و63) وحسن الهيدوس (25 و88) ومحمد مونتاري (38 و41 و48) وأكرم عفيف (56) وبوعلام خوخي (62 و70) وإسماعيل محمد (75).

ورفع المنتخب القطري رصيده إلى ست نقاط، وتقدم إلى المركز الثاني بفارق نقطة خلف هونغ كونغ المتصدرة، بينما ظلت بوتان في المركز الخامس والأخير من دون رصيد.

من جانبه، اكتسح منتخب الإمارات ضيفه الماليزي بعشرة أهداف نظيفة في اللقاء الذي جرى في أبوظبي ضمن منافسات المجموعة الأولى.

وسجل أحمد خليل أربعة أهداف في الدقائق (23 و29 و70 و78)، وعلي مبخوت ثلاثة (22 و33 و75) فيما أحرز مهند العنزي وحبيب الفردان ومحمد أحمد باقي أهداف الفريق في الدقائق 16 و25 و37.

وفي نفس المجموعة سجل محمد السهلاوي ثلاثة أهداف وقاد المنتخب السعودي إلى فوز كاسح (7-صفر) على ضيفه منتخب تيمور الشرقية. ورفع المنتخب السعودي رصيده إلى ست نقاط واحتل المركز الثاني بفارق الأهداف خلف نظيره الإماراتي.

وسحق منتخب الكويت ضيفه ميانمار (9-صفر) في العاصمة القطرية الدوحة ضمن منافسات المجموعة السابعة. وتتصدر كوريا الجنوبية ترتيب المجموعة برصيد ست نقاط، متقدمة على الكويت بفارق هدف.

إيران حققت فوزا سهلا على غوام بسداسية (الأوروبية)

بدوره، قفز المنتخب السوري إلى صدارة المجموعة الرابعة إثر تغلبه على نظيره السنغافوري بهدف وحيد سجله عدي جفال في الدقيقة الستين من المباراة التي أقيمت في مسقط.

وارتفع رصيد سوريا إلى ست نقاط من انتصارين مقابل أربع نقاط لليابان التي فازت اليوم على كمبوديا بثلاثية نظيفة.

وحقق منتخب عمان فوزه الثاني على التوالي عندما تغلب على ضيفه التركمانستاني (3-1). وسجل رائد إبراهيم في الدقيقة (7) وميكان ساباروف (10 خطأ في مرمى منتخب بلاده) وعماد الحوسني (59) أهداف عمان، وأرسلان ميرات أمانوف (83) هدف تركمانستان.

ورفعت عُمان رصيدها إلى ست نقاط من مباراتين وتصدرت المجموعة الرابعة بفارق الأهداف أمام غوام التي خاضت مباراتها الثالثة اليوم أمام مضيفتها إيران وخسرتها (صفر-6).

من جانبه، استهل المنتخب العراقي مسيرته في التصفيات بفوز كبير (5-1) على نظيره التايواني في المباراة التي أقيمت بالعاصمة الإيرانية طهران.

واحتل المنتخب العراقي المركز الثاني في المجموعة السادسة، فيما يتصدر المنتخب التايلاندي المجموعة برصيد ست نقاط من انتصارين متتاليين، ويقبع المنتخب التايواني في قاع المجموعة بلا رصيد من النقاط بعدما مني بالهزيمة الثانية على التوالي.

أسود الرافدين بدؤوا مشوار التصفيات بشكل جيد (الأوروبية)

وفي العاصمة الأردنية عمان فرض منتخب قيرغيزستان التعادل السلبي على الأردن ضمن منافسات المجموعة الثانية. وكانت أستراليا اكتسحت ضيفتها بنغلاديش (5-صفر) في المجموعة ذاتها.

وتتصدر أستراليا ترتيب المجموعة برصيد ست نقاط مقابل أربع نقاط لكل من الأردن وقيرغيزستان، ونقطة لكل من طاجكستان وبنغلاديش.

في المقابل، مني منتخب البحرين بهزيمة على أرضه أمام منتخب كوريا الشمالية بهدف وحيد سجله جونغ إيل جوان في الثواني الأخيرة من الشوط الأول.

ورفع منتخب كوريا الشمالية رصيده إلى تسع نقاط من ثلاثة انتصارات متتالية لينفرد بصدارة المجموعة الثامنة، وظلت البحرين بلا رصيد من النقاط في المركز الرابع بعد خوض مباراتين.

وعمق منتخب أوزبكستان جراح ضيفه اليمني، وفاز عليه بهدف وحيد سجله ألكسندر جينريخ في الدقيقة الـ51 من ركلة ثابتة. وحصد منتخب أوزبكستان أول ثلاث نقاط له وصعد إلى المركز الثالث فيما ظل المنتخب اليمني بلا رصيد من النقاط في المركز الخامس والأخير.

المصدر : وكالات

شارك برأيك

اقرأ ايضا