الأحد 23/11/1436 هـ - الموافق 6/9/2015 م (آخر تحديث) الساعة 20:51 (مكة المكرمة)، 17:51 (غرينتش)
رياضة الجزيرة



المنتخب المصري حقق فوزه الثاني على التوالي وتصدر المجموعة السابعة (غيتي)

اكتسح المنتخب المصري مضيفه تشاد بخماسية وعادت الجزائر بفوز صعب من ليسوتو ضمن الجولة الثانية للتصفيات المؤهلة لكأس أفريقيا للأمم 2017 المقررة في الغابون.

ونصّب باسم مرسي -مهاجم الزمالك المصري- نفسه نجما لمباراة تشاد ومصر، بعدما سجل ثلاثة أهداف ورفع رصيده التهديفي في التصفيات إلى أربعة أهداف.

وافتتح مرسي مهرجان الأهداف مبكرا في الدقيقة الثانية، قبل أن يضيف الهدف الثاني في الدقيقة 25.

وقلص إيزيكيل ندواسل الفارق لتشاد في الدقيقة 38، فيما تكفل محمد صلاح -نجم روما الإيطالي- بتسجيل الهدف الثالث للفراعنة في الدقيقة 40.

وحافظ منتخب مصر على سيطرته المطلقة على مجريات اللقاء في الشوط الثاني، وأضاف محمود عبد المنعم (كهربا) وباسم مرسي الهدفين الرابع والخامس في الدقيقتين 57 و62.

واستعادت مصر بهذا الفوز صدارة المجموعة السابعة بعدما رفعت رصيدها إلى ست نقاط من انتصارين محققة العلامة الكاملة، لتتفوق بفارق نقطتين على ملاحقها المباشر منتخب نيجيريا صاحب المركز الثاني، الذي سقط في فخ التعادل السلبي مع مضيفه منتخب تنزانيا أمس السبت.

من جانب آخر، واصل منتخب الجزائر انطلاقته الجيدة في التصفيات وحقق انتصاره الثاني على التوالي في المجموعة العاشرة بفوزه (3-1) على مضيفه منتخب ليسوتو.

وتقدم منتخب الجزائر بهدف حمل توقيع فوزي غلام في الدقيقة 32، قبل أن يدرك ريليكوتي موخاهلاني التعادل لليسوتو عبر تسديدة رائعة في الدقيقة 38.

وفي الشوط الثاني، ظل التعادل سيد الموقف رغم استحواذ الجزائر على الكرة في معظم الفترات، قبل أن يلعب العربي هلال سوداني دور البطولة في الوقت القاتل، بتسجيله الهدفين الثاني والثالث للجزائر في الدقيقتين 85 و90، ليقود منتخب محاربي الصحراء لحصد النقاط الثلاث.

رفاق براهيمي (يمين) عادوا في الشوط الثاني وحسموا نتيجة مباراة ليسوتو لصالحهم (غيتي/الفرنسية)

وبهذه النتيجة, انفرد المنتخب الجزائري بصدارة المجموعة بعدما رفع رصيده إلى ست نقاط محققا العلامة الكاملة، وتفوق بفارق نقطتين على منتخب إثيوبيا صاحب المركز الثاني، الذي تعادل (1-1) مع سيشيل أمس السبت.

وفي مباريات أخرى، حقق منتخب أفريقيا الوسطى فوزا على ضيفه الكونغو الديمقراطية (2-صفر) ضمن منافسات المجموعة الثانية التي شهدت أيضا تعادلا سلبيا بين مدغشقر وأنغولا.

وتتصدر أنغولا المجموعة بأربع نقاط متبوعة بالكونغو الديمقراطية وأفريقيا الوسطى بثلاث فيما تتذيل مدغشقر المجموعة بنقطة واحدة.

وحقق منتخب زامبيا فوزه الأول في التصفيات، إثر تفوقه (1-2) على مضيفه منتخب كينيا ضمن منافسات المجموعة الخامسة. ورفع منتخب زامبيا رصيده إلى أربع نقاط ليحتل المركز الثاني متأخرا بفارق الأهداف عن منتخب الكونغو المتصدر.

وفاز منتخب موريشيوس على ضيفه موزمبيق (1-صفر) ضمن منافسات المجموعة الثامنة. وكانت رواندا خسرت أمام غانا (صفر-1) أمس في افتتاح الجولة الثانية. وتتصدر غانا الترتيب برصيد ست نقاط مقابل ثلاث لكل من رواندا وموريشيوس ولا شيء لموزمبيق.

واحتفظ منتخب سوازيلاند بصدارة المجموعة الثانية عشرة، رغم تعادله (2-2) مع ضيفه منتخب ملاوي، وذلك بعد تعادل زيمبابوي مع ضيفتها غينيا (1-1).

المصدر : وكالات

شارك برأيك