رياضة الجزيرة



كرة قدم

بلاتر: بلاتيني هددني بالسجن

بلاتيني (يمين) وبلاتر خلال اجتماع للفيفا في يوليو/تموز الماضي (الأوروبية)

قال السويسري جوزيف بلاتر -الذي سيترك في بداية العام المقبل منصبه رئيسا للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بسبب فضائح الرشى والفساد- إن الفرنسي ميشال بلاتيني المرشح لخلافته قد هدده إذا لم ينسحب من سباق رئاسة المنظمة الدولية.

وقال بلاتر لصحيفة "فولكسكرانت" الهولندية إن بلاتيني هدده عبر شقيقه، بأنه سيدخل السجن إذا لم ينسحب من سباق رئاسة الفيفا في مايو/أيار الماضي.

وأوضح بلاتر أنه وخلال كونغرس الفيفا الأخير في زيوريخ، جلس بلاتيني في طاولة الغداء إلى جانب بيتر شقيق بلاتر، وقال له "أخبر سيب أن ينسحب من الانتخابات وإلا فسيذهب إلى السجن".

وأشار رئيس الفيفا إلى أن الحديث حصل قبل الانتخابات التي فاز بها ومكّنته من ولاية خامسة على رأس الاتحاد الدولي، لكن شقيقه نقله إليه بعد انتهائها.

في المقابل، قال مصدر قريب من بلاتيني لوكالة الصحافة الفرنسية إن ادعاءات بلاتر "تافهة"، وأضاف "هذا التلفيق الكامل هو الأخير في سلسلة محاولات من زيوريخ لتشتيت الجميع عن المشكلات التي تواجه كرة القدم".

واعتبر بلاتر أن بلاتيني المرشح الأوفر حظا لخلافته في فبراير/شباط المقبل، وقال "تعرفون، لقد كانت علاقتنا مثل والد وابنه في ما مضى. لقد عمل معي أربع سنوات في فيفا بعد كأس العالم 1998 في فرنسا. لقد أعددنا سويا دخوله إلى الاتحادين الأوروبي والدولي، وفي 2007 أصبح رئيسا للاتحاد الأوروبي بدعمي المباشر".

ودفعت فضائح الفساد المتتالية بالسويسري بلاتر إلى إعلان مفاجئ بوضع استقالته بتصرف اللجنة التنفيذية للفيفا، بعد أربعة أيام فقط من فوزه بولاية خامسة على التوالي.

وحددت اللجنة التنفيذية يوم 26 من فبراير/شباط المقبل موعدا للجمعية العمومية غير العادية لانتخاب خليفة لبلاتر، ويبدو بلاتيني الأقرب لخلافته لحصوله حتى الآن على دعم اتحادات قارية مهمة، منها أوروبا وآسيا وأميركا الجنوبية.

المصدر : الفرنسية

شارك برأيك

تعليقات مختارة

رونالدو وميسي.. كم يحتاجان لجني مليون دولار؟

ألِأنها لبعة مثيرة قوامها

حرارة وسخونة لمواقف حرجة تشتعل الدنيا بالملاعب عند إنقاذ لاعب كبير مثل رونالدو لفريقه،تتدفق بعدها مشاعر جياشه وثورة بكينونة عشاق لكرة مستديرة وينسوا وقتها من أي طبقات المجتمع ومكانتهم هم، لحظات تتساوي بها الأدمغة وتغزو الكبير والصغير حتي نسي العالم معها إن هذا جنون مستشري بضخ أموالا كبيرة ولا ننتقص من حجم اللاعبين ولكن هذا قد ذهب بعقول الكثير إن لم يكن حسدا فان هناك من هم اقوي منهما ولم تكن لهم فرص مستحقه كما لرونالدو وميسي هل تعقل ما معني دفع مليار دولار لريال مدريد لكي يستغني عنه ناديه العريق؟

اللاعبون الأكثر كرها في العالم

آلية..الخطأ والصواب."؟

."..مِضْمَارُ الكراهية التي بني عليه هذا التصنيف فيه إجحاف كبير لرونالدو لأنه ليس بأناني ولا مستفز بل يُستفز ولا ينفعل إلا عندما يُخطئ بالتسديد ولا هو سيئ المزاج إلا عندما لا يكترث الحكام بسقوطه بمنطقة الجزاء.. ويستحوذ علي إعجاب مئات الملايين من البشر عبر العالم واغلبهم أطفال."" إلا أن يكون القائمين علي هذا التصنيف لم يفرقوا بين ألجديه." التي يتمتع بها رونالد و إبراهيموفيتش وروبين والعدوانية."" التي يتميز بها لاعبوا برشلونة سوايرز العضاض وبيكيه ونيمار المشاكس وما ذكرهم ضمنا التقرير..؟

راتب تيفيز بالصين.. 4500 دولار في الساعة

الحق الصارم

الإنسان فقد الرحمة والإنسانيّة. شخص يلعب بكرة من جلد الحيوان وراتبه بالملايين شهريّاً! و هناك من يستطيع أن يعيش على جزء لا يكاد يذكر من هذه الرواتب المبالغة. فضلاً عن ظلم من هو أجدر بالحصول على مثل هذه الرواتب مثل المعلّم المدرسي أو الجامعي . صدق رسول الله (صلّى الله عليه وسلّم) حين قال لاتقوم الساعة حتّى يكون أسعد النّاس لكع إبن لكع. الحمد لله الّذي لم يبتلينا بفتنة المال والدنيا.