الثلاثاء 4/11/1436 هـ - الموافق 18/8/2015 م (آخر تحديث) الساعة 20:29 (مكة المكرمة)، 17:29 (غرينتش)
رياضة الجزيرة



لاعبو نادي الهلال يحتفلون بتتويجهم بكأس السوبر السعودية (الأوروبية-أرشيف)

أوشكت أندية الدوري السعودي لكرة القدم على إغلاق باب تعاقداتها الأجنبية لدعم صفوفها استعدادا للموسم الجديد الذي ينطلق غداً الأربعاء.

واستقرت الأندية السعودية الـ14 حتى الآن على 52 من أصل 56 لاعبا بالموسم الكروي الجديد. فقد قررت استمرار وتجديد عقود 16 لاعبا، وتعاقدت مع 36 آخرين. وينتمي كل هؤلاء اللاعبين لـ27 بلدا في مقدمتها البرازيل والعراق وسوريا وأوروغواي.

ويشغل اللاعبون مراكز في الدفاع بواقع 14 لاعبا، والوسط 25 لاعبا، والهجوم 13 لاعبا.

النصر
وقرر النصر -حامل لقب الدوري في آخر موسمين- الإبقاء على لاعب الوسط البولندي أدريان ميرزيفسكي الذي يرتبط معه بعقد لثلاثة مواسم، وجدد عقد مدافعه البحريني محمد حسين لموسم ثالث على التوالي، علاوة على الأوروغوياني فابيان.

وسار الأهلي -وصيف الدوري وحامل لقب مسابقة كأس ولي العهد- على خطى النصر وقرر استمرار المهاجم السوري وهداف الدوري عمر السومة الذي يرتبط معه بعقد لمدة ثلاثة مواسم، وقام بشراء بطاقة المدافع المصري محمد عبد الشافي الذي لعب معه الموسم الماضي بنظام الإعارة.

وأنهى الأهلي صفقة صانع الألعاب السويدي من أصول مغربية نبيل بهوي ليختتم صفقاته بالتعاقد مع اليوناني يوانيس فتفاتزيديس.

وأسدل الهلال -ثالث الدوري وبطل مسابقة كأس الملك- الستار على موضوع لاعبيه الأجانب، حيث توصلت الإدارة بالتشاور مع الجهاز الفني بقيادة اليوناني دونيس إلى قناعة باستمرار ثنائي الدفاع البرازيلي رودريغو ديجاو والكوري الجنوبي كواك تاي هي.

وأنهى النادي قبل أيام تعاقده مع صانع الألعاب البرازيلي كارلوس إدواردو قادما من بورتو البرتغالي، ومواطنه المهاجم إيلتون ألميدا قادما من تيريك غروزني الروسي.

استغناء
ونجح الاتحاد في جلب المهاجم الفنزويلي جيلمين ريفاس هداف الدوري في بلاده، ووقع معه عقدا لمدة ثلاث سنوات قبل أن يتعاقد مع الدولي الغاني علي سولي مونتاري، ويبقي على الروماني سان مارتن.

من جه أخرى، استغنى الشباب عن جميع لاعبيه الأجانب باستثناء البرازيلي رافايل رافينيا الذي سيستمر مع الفريق للموسم الثالث على التوالي.

وجلبت إدارة النادي الثنائي الأوروغوياني المهاجم ماوريسيو أفونسو ولاعب الوسط دييغو إريزمندي، بالإضافة إلى الكويتي سيف الحشان.

أما الفتح، فسرّح الثلاثي الكونغولي دوريس سالومو بعد خمسة مواسم، والبحريني حسين بابا والبرازيلي إيلياس لويس، وأبقى على البرازيلي إلتون جوزيه، قبل أن يعزز دفاعه بالعراقي سلام شاكر، والوسط باللاعب الصربي ماركو ستايفيتش، والهجوم بالبرازيلي جوسيمار سوزا.

المصدر : الفرنسية

شارك برأيك