اتحاد جدة يكتسح سباهان أصفهان بأبطال آسيا

Al-Ittihad player Abdulrahman Al-Ghamdi celebrates after scoring a goal during the Saudi Arabia Professional League soccer match between Al-Ittihad and Al-Raed at King Abdullah Stadium AlJawhra, Jeddah, Saudi Arabia, 04 February 2016.
الغامدي سجل هدفين من رباعية اتحاد جدة بمرمى سباهان الإيراني (الأوروبية-أرشيف)

أبقى اتحاد جدة السعودي على حظوظه في التأهل إلى دور 16 بسحقه اليوم ضيفه سباهان أصفهان الإيراني 4-صفر في الجولة الخامسة (قبل الأخيرة) من المجموعة الأولى لدور المجموعات بدوري أبطال آسيا لكرة القدم.

وانتهى الشوط الأول بتقدم الاتحاد بهدف عن طريق عبد الرحمن الغامدي (45+3)، قبل أن  يضيف فهد المولد الهدف الثاني (84).

وعاد الغامدي لهز الشباك مرة أخرى مسجلا الهدف الثالث للاتحاد (86)، في حين اختتم (البديل) جيلمين ريفاس مهرجان الأهداف بتسجيله الهدف الرابع (90).

وارتفع رصيد الاتحاد، الذي حقق انتصاره الأول في المجموعة، إلى ست نقاط في المركز الثالث، في حين تجمد رصيد سباهان عند ثلاث نقاط في ذيل الترتيب وتتلاشى آماله تماما في الصعود للدور الثاني.

ويتصدر لوكوموتيف طشقند الأوزبكي المجموعة بتسع نقاط، في حين يحتل النصر الإماراتي المركز الثاني بثماني نقاط.

خسارة النصر
وفي المجموعة الثانية تأهل ذوب آهن أصفهان الإيراني إلى الدور 16 بفوزه العريض على النصر السعودي 3-صفر.

وسجل الأهداف إحسان بهلوان (27و83) وكفاح رضائي (73).

وبهذه النتيجة رفع الفريق الإيراني رصيده 11 نقطة في المركز الأول، في حين تجمد رصيد الفريق السعودي عند خمس نقاط بعدما تلقى خسارته الثانية على التوالي ليظل في المركز الثالث.

ويملك لخويا القطري ثماني نقاط في المركز الثاني، وضمن تأهله بغض النظر عن نتيجته في الجولة الأخيرة لأنه يتفوق على النصر السعودي بواقع المواجهتين المباشرتين حسب لوائح البطولة، ويتذيل بونيودكور الأوزبكي ترتيب المجموعة بنقطتين فقط.

وفي الجولة السادسة الأخيرة في الرابع من مايو/أيار المقبل، يلتقي النصر بذوب آهان في دبي، ولخويا مع بونيودكور في الدوحة.

وتقام مباريات الفرق السعودية الإيرانية على ملاعب محايدة بقرار من الاتحاد الآسيوي بعد طلب نظيره السعودي.

المصدر : وكالات