ريفر بليت يهزم سانفريتشي ويبلغ نهائي المونديال

KN282 - Osaka, Osaka, JAPAN : River Plate forward Lucas Alario (2nd R) celebrates his winning goal against Sanfrecce Hiroshima during their Club World Cup semi-final football match in Osaka on December 16, 2015. AFP PHOTO / KAZUHIRO NOGI
ريفربلايت يلتقي في النهائي الفائز من مواجهة برشلونة وغوانغجو (الفرنسية)

بلغ ريفربلايت الأرجنتيني بطل أميركا الجنوبية نهائي بطولة العالم للأندية في كرة القدم المقامة حاليا في اليابان بفوزه على سانفريتشي هيروشيما الياباني 1-صفر اليوم الأربعاء في أوساكا.

فعلى ملعب "أوساكا ناغاي"، سجل لوكاس ألاريو هدف الفوز في الدقيقة 72.

ويدين ريفربلايت بالفوز إلى حارس مرماه مارسيلو باروفيرو الذي أنقذ مرماه من عدة أهداف محققة للفريق المضيف.

وضرب ريفربلايت موعدا في النهائي مع الفائز من مواجهة برشلونة الإسباني بطل أوروبا وغوانغجو إيفرغراندي الصيني بطل آسيا غدا الخميس.

وأحرز ريفر لقب البطولة بنظامها القديم عام 1986 على حساب ستيوا بوخارست الروماني، وحقق إنجازات عديدة هذا العام بقيادة مدربه ولاعبه السابق مارسيلو غاياردو.

ويسعى ريفربلايت الذي خسر نهائي 1996 أمام يوفنتوس الإيطالي، إلى أن يصبح أول فريق أرجنتيني يحرز لقب مونديال الأندية بنظامها الجديد.

في المقابل، انتهى مشوار سانفريتشي بعد نتيجتين إيجابيتين، إذ تخطى أوكلاند سيتي النيوزيلندي افتتاحا 2-صفر ثم مازيمبي الكونغولي الديمقراطي بطل أفريقيا 3-صفر.

واحتل أميركا المكسيكي المركز الخامس بعد فوزه على مازيمبي الكونغولي الديمقراطي 2-1 في أوساكا.

وسجل الأرجنتيني داريو بينيديتو (19) ومارتين زونيغا (28) هدفي أميركا، والزامبي راينفورد كالابا (43) هدف مازيمبي.

وكان مازيمبي بطل أفريقيا مني بخسارة مذلة أمام سانفريتشي هيروشيما بطل اليابان 3-صفر، بينما سقط أميركا بطل كونكاكاف أمام غوانغجو إيفرغراندي الصيني بطل آسيا 2-1.

المصدر : وكالات