آخر تحديث: 2015/7/18 الساعة 17:17 (مكة المكرمة) الموافق 1436/10/2 هـ
رياضة الجزيرة



كرة قدم

الريال يتعثر بأول اختبار مع بنيتيز

المباراة انتهت بالتعادل السلبي بين الفريقين (الفرنسية/غيتي)

استهل المدرب رفائيل بنيتيز مشواره مع ريال مدريد بهزيمة محبطة 6-7 بركلات الترجيح أمام روما في مواجهة ودية استعدادا للموسم الجديد اليوم السبت.

وبعد نهاية المباراة بالتعادل السلبي أمام أكثر من ثمانين ألف متفرج احتشدوا في ملعب ملبورن، حسمت ركلات الترجيح نتيجة المواجهة في بطولة كأس الأبطال الدولية.

وسجل سيدو كيتا ركلة الترجيح الحاسمة لروما بعد أن أهدر لوكاس فازكيز واحدة للريال.

وقال بنيتيز الذي تولى المسؤولية خلفا لكارلو أنشيلوتي بعدما خرج العملاق الإسباني بدون ألقاب الموسم الماضي، "كانت مباراة جيدة".

وتابع "لاحت لنا بعض الفرص في بداية اللقاء، من الطبيعي ألا نلعب بإيقاع سريع لأننا تجمعنا منذ خمسة أيام فقط".

واختفى اللاعبون الذين وصلوا من أوروبا حيث فصل الصيف تحت أغطية ثقيلة وهم يجلسون على مقاعد البدلاء حيث انخفضت درجة الحرارة في أستراليا إلى سبعة مئوية، ولم ترق المباراة لمستوى التوقعات في ليلة باردة.

وخاض بنيتيز المباراة بتشكيلة مختلفة في كل شوط، حيث بدأ بتشكيلة قوية اعتمد فيها على نجومه الأساسيين وفي مقدمتهم سيرخيو راموس مدافع الفريق الذي حمل شارة قائد الريال في هذه المباراة، كما ضمت التشكيلة كلا من البرتغالي كريستيانو رونالدو والويلزي جاريث بيل والبرازيلي مارسيلو وغيرهم.

ودفع بنيتيز أيضا باللاعب النرويجي الناشئ مارتين أوديغارد (16عاما) ضمن التشكيلة الأساسية للمباراة لكن الفريق فشل في هز الشباك.

ومع بداية الشوط الثاني، أجرى بنيتيز ثمانية تغييرات دفعة واحدة، بينما أجرى تغييرين وسط الشوط ليظل حارس المرمى الكوستاريكي كيلور نافاس هو الوحيد الذي لم يتغير في تشكيلة الريال.

وكان روما هو الأفضل في بداية المباراة وتصدت العارضة لتسديدة من لاعبه دانييلي دي روسي الذي أزعج وزميله المخضرم فرانشيسكو توتي دفاع الريال في بداية المباراة قبل أن يدخل الريال تدريجيا في أجواء اللقاء بفضل النشاط الملحوظ لبيل.

وسنحت لكل من بيل نجم الريال وسيدو دومبيا لاعب روما فرصة هز الشباك في مطلع الشوط الثاني، ولكن الحظ عاند اللاعبين لينتهي اللقاء بالتعادل السلبي قبل حسمه لصالح روما بركلات الترجيح.

المصدر : وكالات

تعليقات مختارة

رونالدو وميسي.. كم يحتاجان لجني مليون دولار؟

ألِأنها لبعة مثيرة قوامها

حرارة وسخونة لمواقف حرجة تشتعل الدنيا بالملاعب عند إنقاذ لاعب كبير مثل رونالدو لفريقه،تتدفق بعدها مشاعر جياشه وثورة بكينونة عشاق لكرة مستديرة وينسوا وقتها من أي طبقات المجتمع ومكانتهم هم، لحظات تتساوي بها الأدمغة وتغزو الكبير والصغير حتي نسي العالم معها إن هذا جنون مستشري بضخ أموالا كبيرة ولا ننتقص من حجم اللاعبين ولكن هذا قد ذهب بعقول الكثير إن لم يكن حسدا فان هناك من هم اقوي منهما ولم تكن لهم فرص مستحقه كما لرونالدو وميسي هل تعقل ما معني دفع مليار دولار لريال مدريد لكي يستغني عنه ناديه العريق؟

اللاعبون الأكثر كرها في العالم

آلية..الخطأ والصواب."؟

."..مِضْمَارُ الكراهية التي بني عليه هذا التصنيف فيه إجحاف كبير لرونالدو لأنه ليس بأناني ولا مستفز بل يُستفز ولا ينفعل إلا عندما يُخطئ بالتسديد ولا هو سيئ المزاج إلا عندما لا يكترث الحكام بسقوطه بمنطقة الجزاء.. ويستحوذ علي إعجاب مئات الملايين من البشر عبر العالم واغلبهم أطفال."" إلا أن يكون القائمين علي هذا التصنيف لم يفرقوا بين ألجديه." التي يتمتع بها رونالد و إبراهيموفيتش وروبين والعدوانية."" التي يتميز بها لاعبوا برشلونة سوايرز العضاض وبيكيه ونيمار المشاكس وما ذكرهم ضمنا التقرير..؟

راتب تيفيز بالصين.. 4500 دولار في الساعة

الحق الصارم

الإنسان فقد الرحمة والإنسانيّة. شخص يلعب بكرة من جلد الحيوان وراتبه بالملايين شهريّاً! و هناك من يستطيع أن يعيش على جزء لا يكاد يذكر من هذه الرواتب المبالغة. فضلاً عن ظلم من هو أجدر بالحصول على مثل هذه الرواتب مثل المعلّم المدرسي أو الجامعي . صدق رسول الله (صلّى الله عليه وسلّم) حين قال لاتقوم الساعة حتّى يكون أسعد النّاس لكع إبن لكع. الحمد لله الّذي لم يبتلينا بفتنة المال والدنيا.