رياضة الجزيرة



كرة قدم

المكسيك تهزم جامايكا وتحرز ذهبية الكونكاكاف

لاعبو المكسيك يحتفلون بالكأس الذهبية (غيتي)

أفسدت المكسيك أول ظهور لجامايكا في نهائي الكأس الذهبية لكرة القدم لدول أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي (الكونكاكاف) بعدما حققت انتصارا "مستحقا" 3-1 أمس الأحد منحها لقبها السابع، وهو رقم قياسي.

وأصبحت جامايكا أول دولة من منطقة الكاريبي تصل النهائي، لكن المنتخب المكسيكي سرق الأضواء في فيلادلفيا بحصوله على لقبه السابع في البطولة.

ورغم البداية القوية والحماسية من المنتخب الجامايكي فإن المكسيك دخلت أجواء اللقاء سريعا، وسجلت عن طريق أندريس غواردادو وخيسوس كورونا وأوريبي بيرالتا، وأحرز دارين ماتوكس هدف جامايكا الوحيد في الدقيقة الثمانين.

وحصل غواردادو على جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في البطولة.

وكانت جامايكا جردت الولايات المتحدة من اللقب بالفوز عليها 2-1 في نصف النهائي، وحرمتها من فرصة إحراز اللقب السادس في البطولة. 

ونجحت جامايكا في أن تكون أول منتخب يتأهل إلى نهائي الكأس الذهبية عن منطقة الكاريبي، وكان أفضل سجل لها قبل هذه النسخة وصولها إلى نصف النهائي في 1993 و1998.

واحتكرت المكسيك والولايات المتحدة ألقاب البطولة بفوزهما في 12 لقبا من أصل 13، واللقب الوحيد الذي أفلت منهما كان لمصلحة كندا في نسخة عام 2000. 

ويتضمن سجل الولايات المتحدة خمسة ألقاب في أعوام: 1991 و2002 و2005 و2007 و2013، في حين تتقدم المكسيك عليها بسبعة ألقاب في أعوام: 1993 و1996 و1998 و2003 و2009 و2011 و2015.

المصدر : وكالات

شارك برأيك

تعليقات مختارة

رونالدو وميسي.. كم يحتاجان لجني مليون دولار؟

ألِأنها لبعة مثيرة قوامها

حرارة وسخونة لمواقف حرجة تشتعل الدنيا بالملاعب عند إنقاذ لاعب كبير مثل رونالدو لفريقه،تتدفق بعدها مشاعر جياشه وثورة بكينونة عشاق لكرة مستديرة وينسوا وقتها من أي طبقات المجتمع ومكانتهم هم، لحظات تتساوي بها الأدمغة وتغزو الكبير والصغير حتي نسي العالم معها إن هذا جنون مستشري بضخ أموالا كبيرة ولا ننتقص من حجم اللاعبين ولكن هذا قد ذهب بعقول الكثير إن لم يكن حسدا فان هناك من هم اقوي منهما ولم تكن لهم فرص مستحقه كما لرونالدو وميسي هل تعقل ما معني دفع مليار دولار لريال مدريد لكي يستغني عنه ناديه العريق؟

اللاعبون الأكثر كرها في العالم

آلية..الخطأ والصواب."؟

."..مِضْمَارُ الكراهية التي بني عليه هذا التصنيف فيه إجحاف كبير لرونالدو لأنه ليس بأناني ولا مستفز بل يُستفز ولا ينفعل إلا عندما يُخطئ بالتسديد ولا هو سيئ المزاج إلا عندما لا يكترث الحكام بسقوطه بمنطقة الجزاء.. ويستحوذ علي إعجاب مئات الملايين من البشر عبر العالم واغلبهم أطفال."" إلا أن يكون القائمين علي هذا التصنيف لم يفرقوا بين ألجديه." التي يتمتع بها رونالد و إبراهيموفيتش وروبين والعدوانية."" التي يتميز بها لاعبوا برشلونة سوايرز العضاض وبيكيه ونيمار المشاكس وما ذكرهم ضمنا التقرير..؟

راتب تيفيز بالصين.. 4500 دولار في الساعة

الحق الصارم

الإنسان فقد الرحمة والإنسانيّة. شخص يلعب بكرة من جلد الحيوان وراتبه بالملايين شهريّاً! و هناك من يستطيع أن يعيش على جزء لا يكاد يذكر من هذه الرواتب المبالغة. فضلاً عن ظلم من هو أجدر بالحصول على مثل هذه الرواتب مثل المعلّم المدرسي أو الجامعي . صدق رسول الله (صلّى الله عليه وسلّم) حين قال لاتقوم الساعة حتّى يكون أسعد النّاس لكع إبن لكع. الحمد لله الّذي لم يبتلينا بفتنة المال والدنيا.