رياضة الجزيرة



كرة قدم

بلاتيني يترشح رسميا لرئاسة الفيفا

بلاتيني قال إنه اتخذ قرار الترشح بعد تفكير عميق (الأوروبية)

أعلن الفرنسي ميشال بلاتيني، اليوم الأربعاء، رسميا ترشحه للانتخابات الرئاسية للاتحاد الدولي لكرة القدم التي ستجرى في الـ26 من فبراير/شباط المقبل لخلافة السويسري جوزيف بلاتر المستقيل من منصبه إثر فضائح فساد هزت الفيفا مؤخرا.

وقال بلاتيني في بيان "إنه قرار شخصي جدا وقد اتخذته بعد تفكير عميق" مشيرا إلى أنه سيعمل لما فيه "مصلحة كرة القدم" وسيحاول أن يعيد إلى الفيفا "هيبتها والمكانة التي تستحق".

وأضاف "في بعض الأوقات يفرض عليك القدر اتخاذ قرار بهذه الأهمية، وربما قد أكون بلغت هذه اللحظة الحاسمة" مشيرا إلى أنه اتخذ قراره بالترشح بعد أن حصل على دعم وتشجيع العديد من أعضاء عائلة كرة القدم العالمية.

وبلاتيني هو نائب رئيس الفيفا، وكان مستشارا لبلاتر عام 1998 قبل أن ينفصل عنه.

انتقادات
وعقب إعلان بلاتيني ترشحه لانتخابات الفيفا، بدأت ردود الفعل تتوالى، فقد هاجم رئيس الاتحاد الأردني لكرة القدم الأمير علي بن الحسين بلاتيني، داعيا إلى وضع حد لثقافة الترتيبات السرية، وفق تعبيره. 

علي بن الحسين: بلاتيني لا يصلح للفيفا (غيتي)

وقال بن الحسين في بيان رسمي "إن بلاتيني لا يصلح للفيفا وإن الفيفا انغمس في الفساد وإن ثقافة الترتيبات السرية ووراء  الكواليس يجب أن تتوقف". وأضاف أن الاتحاد الدولي بحاجة إلى قائد مستقل بعيد عن ممارسات الماضي.

ومن جانبه، أعلن أسطورة كرة القدم الأرجنتيني دييغو مارادونا نيته تولي مركز مهم داخل الاتحاد الدولي لكرة القدم أو ربما الترشح للانتخابات الرئاسية. 

وطالب مارادونا بلاتيني بتوضيح 187 مباراة تلاعب بنتائجها، على حد قوله، وقال إنه في حال عودته للفيفا لن يعود بشعور الانتقام بل بفكرة إحداث تغييرات في كرة القدم. 

كما هاجم النجم الأرجنتيني الفيفا بعد قضايا الفساد التي أطاحت بعدد من مسؤوليه وأدت لاستقالة بلاتر. 

بدوره، طالب النجم البرازيلي السابق زيكو اتحاد كرة القدم في بلاده برعاية ترشيحه رسميا خلفا لبلاتر.

وقال زيكو إنه أرسل رسالة إلى رئيس الاتحاد المحلي استعرض فيها الخطوط العريضة لترشيحه، ولم يبق أمامه سوى انتظار رد من الاتحاد البرازيلي, ولكن ليس طويلا بسبب ضيق الوقت، مشيرا إلى أنه سيقوم بعدها باتخاذ خيارات أخرى.

المصدر : الجزيرة + وكالات

شارك برأيك

تعليقات مختارة

رونالدو وميسي.. كم يحتاجان لجني مليون دولار؟

ألِأنها لبعة مثيرة قوامها

حرارة وسخونة لمواقف حرجة تشتعل الدنيا بالملاعب عند إنقاذ لاعب كبير مثل رونالدو لفريقه،تتدفق بعدها مشاعر جياشه وثورة بكينونة عشاق لكرة مستديرة وينسوا وقتها من أي طبقات المجتمع ومكانتهم هم، لحظات تتساوي بها الأدمغة وتغزو الكبير والصغير حتي نسي العالم معها إن هذا جنون مستشري بضخ أموالا كبيرة ولا ننتقص من حجم اللاعبين ولكن هذا قد ذهب بعقول الكثير إن لم يكن حسدا فان هناك من هم اقوي منهما ولم تكن لهم فرص مستحقه كما لرونالدو وميسي هل تعقل ما معني دفع مليار دولار لريال مدريد لكي يستغني عنه ناديه العريق؟

اللاعبون الأكثر كرها في العالم

آلية..الخطأ والصواب."؟

."..مِضْمَارُ الكراهية التي بني عليه هذا التصنيف فيه إجحاف كبير لرونالدو لأنه ليس بأناني ولا مستفز بل يُستفز ولا ينفعل إلا عندما يُخطئ بالتسديد ولا هو سيئ المزاج إلا عندما لا يكترث الحكام بسقوطه بمنطقة الجزاء.. ويستحوذ علي إعجاب مئات الملايين من البشر عبر العالم واغلبهم أطفال."" إلا أن يكون القائمين علي هذا التصنيف لم يفرقوا بين ألجديه." التي يتمتع بها رونالد و إبراهيموفيتش وروبين والعدوانية."" التي يتميز بها لاعبوا برشلونة سوايرز العضاض وبيكيه ونيمار المشاكس وما ذكرهم ضمنا التقرير..؟

راتب تيفيز بالصين.. 4500 دولار في الساعة

الحق الصارم

الإنسان فقد الرحمة والإنسانيّة. شخص يلعب بكرة من جلد الحيوان وراتبه بالملايين شهريّاً! و هناك من يستطيع أن يعيش على جزء لا يكاد يذكر من هذه الرواتب المبالغة. فضلاً عن ظلم من هو أجدر بالحصول على مثل هذه الرواتب مثل المعلّم المدرسي أو الجامعي . صدق رسول الله (صلّى الله عليه وسلّم) حين قال لاتقوم الساعة حتّى يكون أسعد النّاس لكع إبن لكع. الحمد لله الّذي لم يبتلينا بفتنة المال والدنيا.