المكسيك بنصف نهائي كأس الكونكاكاف

Mexico's Andres Guardado (R) takes a shot defended by Costa Rica's Celso Borges during the first half of their CONCACAF Gold Cup quarter final match at MetLife Stadium in East Rutherford, New Jersey, USA, 19 July 2015. The CONCACAF finals will be played on 26 July.
لاعب المنتخب المكسيكي أندرس غواردادو (يمين) يحاول التسديد من أمام المدافع الكوستاريكي بورجس (الأوروبية)

أكمل المنتخب المكسيكي لكرة القدم عقد المتأهلين إلى المربع الذهبي لبطولة الكأس الذهبية لأمم اتحاد كونكاكاف (أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي) بتغلبه على نظيره الكوستاريكي 1 – صفر مساء الأحد (صباح اليوم الاثنين بتوقيت غرينتش) في دور الثمانية للبطولة.

وأصبح المنتخب المكسيكي رابع وآخر المتأهلين للمربع الذهبي بعد تأهل المنتخبين الأميركي والجامايكي لنفس الدور مساء السبت إضافة للمنتخب البنمي الذي تأهل لنفس الدور في وقت سابق الأحد.

ويلتقي المنتخب المكسيكي نظيره البنمي في المربع الذهبي بعد غد الأربعاء، فيما يلتقي المنتخبان الأميركي والجامايكي في المباراة الأخرى بالمربع الذهبي.

وانتهى الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل السلبي الذي استمر أيضا في الوقت الإضافي، وكاد الفريقان يحتكمان إلى ركلات الترجيح ولكن أندريس غواردادو حسم المواجهة لصالح المكسيك بهدف قاتل من ركلة جزاء في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع للوقت الإضافي.

ويتطلع المنتخب المكسيكي إلى الفوز بلقب البطولة الحالية ليلتقي نظيره الأميركي -الفائز بلقب النسخة الماضية من الكأس الذهبية في 2013- وذلك في مواجهة فاصلة على بطاقة التأهل لكأس القارات 2017 في روسيا، فيما يستطيع المنتخب الأميركي التأهل مباشرة لكأس القارات دون دور فاصل وذلك في حال فوزه بلقب البطولة الحالية.

وقدم المنتخبان المكسيكي والكوستاريكي مباراة قوية ومثيرة على مدار الوقتين الأصلي والإضافي وشكل كل منهما خطورة فائقة على مرمى الآخر، وكانت الخطورة الأكبر من قبل المنتخب المكسيكي ولكن الحسم جاء بهدف وحيد في الوقت القاتل بعد أكثر من 120 دقيقة من التعادل السلبي.

وافتقد المنتخب المكسيكي في هذه المباراة جهود نجمه المتألق جيوفاني دوس سانتوس بسبب الإصابة التي تعرض لها خلال المباراة أمام المنتخب الترينيدادي والتي انتهت بالتعادل 4 -4 في الدور الأول للبطولة.

المصدر : الألمانية