نقود مزيفة تهطل على بلاتر وتحرجه

FIFA president Sepp Blatter looks on with fake dollars note flying around him thrown by a protester during a press conference at the football's world body headquarter's on July 20, 2015 in Zurich. FIFA said today that a special election will be held on February 26 to replace president Sepp Blatter. AFP PHOTO / FABRICE COFFRINI
برودكين رمى النقود المزيفة على بلاتر تنديدا بفساد الفيفا (غيتي)

اقتحم الممثل الكوميدي البريطاني سيمون برودكين مؤتمرا صحفيا لرئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) المستقيل جوزيف بلاتر في زيورخ، ورمى عليه أوراقا نقدية مزيفة تنديدا بفساد الاتحاد.

وكان بلاتر يجلس على كرسيه بهدوء وهو يبتسم ابتسامة خفيفة استعدادا لأسئلة الصحفيين، لكن ما حدث بعد ذلك لم يكن في الحسبان، إذ دخل برودكين القاعة ورمى مجموعة من الدولارات المزيفة بجانب بلاتر وقال له "هذه من أجل استضافة كوريا لمونديال 2026".

هذا الموقف أحرج بلاتر فطلب من المسؤولين عن أمن القاعة إخراج الممثل الكوميدي.

برودكين يمسك النقود بيده قبيل إلقائها على بلاتر (غيتي)
برودكين يمسك النقود بيده قبيل إلقائها على بلاتر (غيتي)

وقبل إخراجه من القاعة، قام برودكين برمي مجموعة أخرى من النقود المزيفة على بلاتر لتهطل عليه كالمطر.

وقال برودكين في تغريدة على تويتر بعد اقتحامه القاعة "متحمس لوجودي في مؤتمر الفيفا من أجل تأمين استضافة كوريا الشمالية لكأس العالم 2026″.

بلاتر من جانبه، علق على الحادثة بأنه ليست لها علاقة بكرة القدم، وطالب "بتنظيف المكان" قبل إتمام مؤتمره الصحفي الذي دعا إليه لإعلان توقيت انتخابات رئاسة الاتحاد القادمة.

ويقدم برودكين برنامجا ترفيهيا بهيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" يلعب فيه دور لاعب كرة قدم يسمى جاسون بينت، كانت له مواقف كوميدية كثيرة في عالم كرة القدم، كمحاولته التسلل والسفر مع بعثة المنتخب الإنجليزي بارتدائه نفس بدلة اللاعبين قبيل انطلاق المونديال السابق.

وفي حادثة أخرى، ألقت الشرطة القبض عليه وهو يمارس تدريبات الإحماء داخل ملعب غوديسون بارك قبل مباراة مانشستر سيتي أمام إيفرتون.

المصدر : وكالات