رياضة الجزيرة



بطولات أوروبية

قرار باستمرار إيقاف بلاتيني مع عدم تمديده

بلاتيني أعرب عن رضائه بقرار محكمة التحكيم الرياضية (الأوروبية-أرشيف)

قضت محكمة التحكيم الرياضية، اليوم الجمعة، بـ استمرار إيقاف رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، الفرنسي ميشال بلاتيني لكنها أمرت الاتحاد الدولي للعبة الشعبية (فيفا) بعدم تمديد الإيقاف، وهو ما عبّر عنه بلاتيني بالرضا.

وقالت المحكمة في بيان إنها أقرت باستمرار الإيقاف الحالي لبلاتيني لمدة تسعين يوما، والذي ينتهي في الخامس من يناير/ كانون الثاني المقبل، بحجة أنه لا يشكل أي ضرر دائم لا يمكن الرجوع عنه بالنسبة للمسؤول الفرنسي.

واعتبرت أن تمديد الإيقاف سيكون بمثابة ظلم غير مبرر له ربما يحرمه من الحصول على العدالة.

وأضافت "لكن هيئة المحكمة خلصت إلى أن الوضع سيتغير إذا ما أقدم الفيفا على تمديد الإيقاف المؤقت لأي مدة حتى 45 يوما بسبب الظروف الاستثنائية".

وعقب صدور هذه القرار، قال محام إن بلاتيني راض بقرار محكمة التحكيم الرياضية.

من جهته، أكد الاتحاد الدولي لكرة القدم في بيان له اليوم أن محكمة التحكيم الرياضي "صادقت على إجراء" لجنة الأخلاق التابعة للفيفا بقرارها الإبقاء على عقوبة الإيقاف المؤقت بحق رئيس الاتحاد الأوروبي للعبة.

وتحرم العقوبة بلاتيني من ممارسة مهامه كرئيس للاتحاد الأوروبي للعبة، وتجمد ترشيحه لرئاسة الفيفا والمقررة انتخاباتها يوم 26 فبراير/ شباط المقبل.

وبهذا القرار، لن يتمكن بلاتيني من المشاركة غدا السبت في باريس في حفل سحب قرعة نهائيات كأس أوروبا التي تستضيفها فرنسا الصيف المقبل.

وكان بلاتيني قد لجأ إلى محكمة التحكيم الرياضي بعد إيقافه من قبل الفيفا عن أي نشاط كروي لمدة تسعين يوما بسبب حصوله عام 2011 على "دفعة مشبوهة" من رئيس الـ "فيفا" السويسري جوزيف بلاتر -الموقوف بدوره لفترة مماثلة- تصل إلى مليوني دولار عن عمل قام به الفرنسي لمصلحة السلطة الكروية العليا بين عامي 1999 و2002.

يُشار إلى أن رفع عقوبة الإيقاف الحالية لن يلغي الاتهامات الموجهة لبلاتيني، وستصدر لجنة القيم حكمها قبل نهاية العام الحالي، وبعد الاستماع إلى بلاتيني في الفترة بين 16 و18 ديسمبر/كانون الأول الحالي. ويطالب قضاة محكمة الفيفا بإيقاف بلاتيني مدى الحياة.

المصدر : وكالات

شارك برأيك

تعليقات مختارة

هدف ناتشو بمرمى إشبيلية.. بين الصحة والأخلاق الرياضية

هدف صحيح قانونيا,,,,

ولكنه باغت الجميع..؟ ولكن الحكم لم يبد أي اعتراض واحتسبه دونما إعطاء فرصه ووقت للاعبي اشبيلية ليقفوا حائط صد وفرصة كذلك لـِ جلاء الأمور بشأن لاعب ريال مدريد الملقي علي الأرض،، ولم يُظهر صفارة ولم يعط إذن لـِ ناتشو ..!. وتعامل مع الموقف علي انه كما هو عادة ما يفعل اللاعبون بعدم تضييع وقت وإهداره بلا فائده,,. وكان علي ناتشو.* أخلاقيا أن ينتظر جلاء الأمور واصلا ناتشو.* لا يُوكل له ضربات من هذا النوع..؟؟؟

هازارد للريال وموراتا لتشلسي في صفقة تبادلية

عمر

أعتقد أن الصفقة جيدة لموراتا الذى لم يجد حظه فى اللعب أساسيا مع المدرب زيدان رغم مطالبة النادى الملكى إستعادته من يوفنتوس الذى أدى معه أداءا جيدا وفى ا لوقت نفسه لا أرى هازارد إضافة كبيرة للنادى الملكى فهو ليس مهاجم صريح ولا لاعب وسط صريح ومستواه ليس مستقرا فحينا يقدم مستوى جيدا وحينا آخر تجده تائه فى الملعب. الريال يحتاج لصانع ألعاب مثل لوكا مودريتش ومهاجم مثل ديبالا او كليان مبابى مهاجم موناكو.

ديبورتيفو يفسد احتفالات برشلونة

Zahar football

أكبر خطأ هو إعادة جوردي ألبا إلى التشكيلة الأساسية ، فهذا اللاعب ضعيف البنية ولا يصمد في الاحتكاكات ، وينطلق إلى الأمام تاركاً مساحات مكشوفة خلفه ، كذلك فهو قصير القامة وبالتالي فهو بلا فاعلية عند الكرات المرفوعة ( شاهدوا هدف ديبورتيفو الثاني وهو مشهد تكرر من قبل مع ألبا ) ، وإذا تجمعت كل هذه السلبيات في مدافع فإنه يتحول إلى ثغرة خطيرة في الدفاع .. وقد كان ألبا أحد الأسباب الرئيسية لخروج برشلونة مرتين من دوري الأبطال أمام أتليتيكو ، ومباراة سان جيرمان أثبتت أن مكانه الطبيعي هو مقاعد البدلاء

نجوم الريال ينتفضون ضد زيدان

هل ينقذ زيدان الموسم.؟؟

."..احتجاج اللاعبين."صح،، وكذلك كلام زيدان.""صح،، والمشكلة بفريق الريال انه يحتوي علي كم كبير من النجوم وبعضهم يُكادوا يُنسَونَ بالريال فعلي زيدان أن يثبت ثلاثي خط الهجوم وثنائي الوسط وثنائي من الدفاع كأساسيين وتغيرات زيدان يجب أن تتم ببداية الشوط الثاني وليس بنهايته وكاسيميرو." ومودريتش." لم يكونا بالمستوي المطلوب بالمباريات الأخيره ..برشلونة قلما يعمل تبديلات أثناء المباريات ولا يُعاني من تكدس اللاعبين وخط هجومه ثابت لا يتغير..كما حارس الريال نافاس." يُعاني من التردد بالخروج للكرات المرتدة."؟؟

خمسة أسباب عجلت برحيل رانييري

قرار صائب

الرجل توقف طموحه عند سنه معينه،واخبر لاعبيه والادارة انهم لن يحققوا شيئا في بداية الموسم الحالي،،لو كنت رئيسا للنادي لعزلته في تلك اللحظة،،لان اي نادي في العالم هدفه الاستمراريه بالبحث عن الاقوى والافضل لتحقيق البطولات والمنافسة لحصد أي لقب