سحر الرقم 10 ببرشلونة.. من رونالدينيو لميسي

epa01167217 F.C. Barcelona Argentinian striker Lionel Messi (background) celebrates with Brazilian team-mate Ronaldinho (front) after scoring against Glasgow Rangers FC during their Champions League soccer match played at the Camp Nou stadium in Barcelona on 07 November 2007. EPA/Alberto Estevez
رونالدينيو وعد ميسي بالقميص رقم 10 قبل أشهر من رحيله (الأوروبية-أرشيف)
وعد النجم البرازيلي رونالدينيو نجم برشلونة الإسباني الأرجنتيني ليونيل ميسي بمنحه القميص رقم 10 قبل أشهر من رحيل "الساحر البرازيلي" عن "القلعة الكتالونية" في 2008.

وقال ميسي -في مقابلة مع شبكة "برسا تي في" التلفزيونية- إنه "قبل أن يرحل رونالدينيوعن النادي بأشهر قليلة كان هناك الكثير من الأشياء التي تشغله".

وأضاف "كان يعرف أنه سيرحل وطلب مني أن آخذ قميصه، فأخذته من دون النظر لما قام به عندما كان يرتديه، لو نظرت إلى هذا الأمر ما كنت لآخذه". 

وفاز ميسي مع برشلونة بـ21 بطولة مرتديا القميص الذي يحمل الرقم 10، وبـ26 بطولة منذ ظهوره مع العملاق الإسباني، وأثنى ميسي على رونالدينيو، مشيدا بالطريقة الودية التي استقبله بها عندما بدأ مسيرته مع برشلونة.

وكانت أول مباراة "للبرغوت الأرجنتيني" مع "الساحر البرازيلي" في ملعب البرسا في 27 سبتمبر/أيلول 2005 ضد نادي أودينيزي الإيطالي في دوري أبطال أوروبا، ولاحظ مراقبون وقتها انسجامهما، إذ قادا برشلونة وقتها للفوز.

ويعود الفضل لرونادينيو بتسجيل ميسي أول أهدافه الرسمية أمام فريق "ألباسيتي" في الأول من مايو/أيار 2005، حيث مرر النجم البرازيلي بطريقة ذكية لميسي الذي أودعها الشباك بلمسة سحرية.

يذكر أن رونالدينيو انضم إلى صفوف برشلونة عام 2003 ليرتدي القميص رقم 10 خلفا للاعب وسط الميدان الأرجنتيني خوان رامون ريكلمي الذي كان انضم إلى صفوف فياريال الإسباني لمدة عامين على سبيل الإعارة.

ورحل النجم البرازيلي عن برشلونة بعد ذلك التاريخ بستة أعوام سجل خلالها مئة هدف في مئتي مباراة.

المصدر : الألمانية