رياضة الجزيرة



كرة قدم

منتخب الصين يتخلى عن مدربه بيران

بيران تعاقد مع الاتحاد الصيني في فبراير/شباط 2014 من أجل قيادة الصين إلى نهائيات كأس العالم (رويترز)

أعلن التلفزيون الصيني "سي.سي.تي.في" اليوم الجمعة أن اتحاد بلاده لكرة القدم أقال مدرب المنتخب الوطني، الفرنسي ألان بيران من منصبه.

وأوضحت القناة الرياضية في رسالة على حسابها الرسمي "ميكروبلوغ" أن "السيد بيران أبلغ الخميس خلال لقاء شكلي بأن تعاونه مع الاتحاد لن يستمر"، وأنه "أقيل من مهامه كمدرب".

وتعاقد الاتحاد الصيني مع بيران (54 عاما) في فبراير/شباط 2014 من أجل قيادة الصين إلى نهائيات كأس العالم.

وقاد المدرب السابق لفريقي مرسيليا (2002-2004) وليون (2007/2008) الصين إلى الدور ربع النهائي لكأس آسيا 2015 في أستراليا بعد فوزه في المباريات الثلاث في مجموعته في الدور الأول، وهو إنجاز غير عادي بالنسبة إلى المنتخب الصيني الذي كان يواجه دائما انتقادات بسبب ضعف أسلوب لعبه ونتائجه المخيبة.

بيد أن الإعجاب الذي ناله بيران في تلك الفترة سرعان ما تحول إلى غضب جماهيري مع مرور مباريات تصفيات مونديال روسيا 2018 وكأس آسيا 2019 في الإمارات.

وواجه المدرب الفرنسي انتقادات كبيرة من المسؤولين ووسائل الإعلام منذ نوفمبر/تشرين الثاني الماضي وتحديدا بعد التعادل أمام هونغ كونغ سلبيا على أرض الأخيرة، في مباراة تقدم عقبها الاتحاد الصيني باعتذارات واعتبر أن منصب المدرب مهدد.

وقرر الاتحاد الصيني القيام بتقييم عام لنتائج بيران، بينما طالبت الجماهير بإقالته فورا.

وتحتل الصين المركز الثالث في المجموعة الثالثة برصيد 11 نقطة خلف هونغ كونغ (14 نقطة) وقطر (18 نقطة).

وتملك الصين حظوظا ضئيلة للتأهل إلى الدور المقبل من التصفيات المؤهلة إلى المونديال نظرا لأنه لم يبق أمامها سوى مبارتين فقط.

ويطمح المسؤولون الصينيون الكبار إلى استضافة كأس العالم أو الفوز بلقبها، بيد أن منتخب بلادهم يحتل حاليا المركز الـ82 عالميا بحسب التصنيف الذي نشره الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) أمس الخميس.

المصدر : الفرنسية

شارك برأيك

تعليقات مختارة

رونالدو وميسي.. كم يحتاجان لجني مليون دولار؟

ألِأنها لبعة مثيرة قوامها

حرارة وسخونة لمواقف حرجة تشتعل الدنيا بالملاعب عند إنقاذ لاعب كبير مثل رونالدو لفريقه،تتدفق بعدها مشاعر جياشه وثورة بكينونة عشاق لكرة مستديرة وينسوا وقتها من أي طبقات المجتمع ومكانتهم هم، لحظات تتساوي بها الأدمغة وتغزو الكبير والصغير حتي نسي العالم معها إن هذا جنون مستشري بضخ أموالا كبيرة ولا ننتقص من حجم اللاعبين ولكن هذا قد ذهب بعقول الكثير إن لم يكن حسدا فان هناك من هم اقوي منهما ولم تكن لهم فرص مستحقه كما لرونالدو وميسي هل تعقل ما معني دفع مليار دولار لريال مدريد لكي يستغني عنه ناديه العريق؟

اللاعبون الأكثر كرها في العالم

آلية..الخطأ والصواب."؟

."..مِضْمَارُ الكراهية التي بني عليه هذا التصنيف فيه إجحاف كبير لرونالدو لأنه ليس بأناني ولا مستفز بل يُستفز ولا ينفعل إلا عندما يُخطئ بالتسديد ولا هو سيئ المزاج إلا عندما لا يكترث الحكام بسقوطه بمنطقة الجزاء.. ويستحوذ علي إعجاب مئات الملايين من البشر عبر العالم واغلبهم أطفال."" إلا أن يكون القائمين علي هذا التصنيف لم يفرقوا بين ألجديه." التي يتمتع بها رونالد و إبراهيموفيتش وروبين والعدوانية."" التي يتميز بها لاعبوا برشلونة سوايرز العضاض وبيكيه ونيمار المشاكس وما ذكرهم ضمنا التقرير..؟

راتب تيفيز بالصين.. 4500 دولار في الساعة

الحق الصارم

الإنسان فقد الرحمة والإنسانيّة. شخص يلعب بكرة من جلد الحيوان وراتبه بالملايين شهريّاً! و هناك من يستطيع أن يعيش على جزء لا يكاد يذكر من هذه الرواتب المبالغة. فضلاً عن ظلم من هو أجدر بالحصول على مثل هذه الرواتب مثل المعلّم المدرسي أو الجامعي . صدق رسول الله (صلّى الله عليه وسلّم) حين قال لاتقوم الساعة حتّى يكون أسعد النّاس لكع إبن لكع. الحمد لله الّذي لم يبتلينا بفتنة المال والدنيا.