رياضة الجزيرة



بطولات دولية

أورغواي تتصدر تصفيات أميركا الجنوبية

كافاني (يمين) يحتفل مع زميله سواريز بعد تسجيل هدف في مرمى بيرو (الأوروبية)

قفزت أورغواي إلى صدارة تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة لمونديال روسيا 2018 لكرة القدم بفوزها على بيرو، بينما واصلت البرازيل نتائجها المتواضعة بالتعادل مع باراغواي.

وانتظر أصحاب الأرض إلى الدقيقة الـ53 من المباراة التي جرت مساء أمس الثلاثاء بالتوقيت المحلي حتى تمكنوا من اقتناص الفوز بهدف للنجم إدينسون كافاني لترفع أورغواي رصيدها إلى 13 نقطة وتتقدم بفارق الأهداف على إكوادور.

وكانت إكوادور خسرت أمام مضيفتها كولومبيا بهدف لمايكل أرويو (90) مقابل ثلاثة أهداف لكارلوس باكا (15 و67) وسيباستيان بيريز (48) ليتجمد رصيدها عند 13 نقطة مقابل عشر لكولومبيا التي تقدمت إلى المركز الخامس الذي يؤهل صاحبه لخوض ملحق بينما يتأهل أصحاب المراكز الأربعة الأولى للمونديال بشكل مباشر.

وتحتل الأرجنتين المركز الثالث برصيد 11 نقطة بعد فوزها على ضيفتها بوليفيا بهدفين نظيفين سجلهما غابرييل ميركادو (20) وليونيل ميسي (30 من ركلة جزاء) ليبقى الفريق الخاسر في المركز التاسع بثلاث نقاط فقط.

تعثر جديد
أما البرازيل أكثر الدول فوزا بكأس العالم فتحتل المركز السادس برصيد تسع نقاط بعدما تعادلت مع مضيفتها باراغواي 2-2 وهي نفس النتيجة التي تعادلت بها مع ضيفتها أورغواي في الجولة السابقة.

وتقدم أصحاب الملعب بهدفين عن طريق داريو ليتسكانو (40) وإدغار بينيتيس (49)، ثم قلصت البرازيل النتيجة عبر ريكاردو أوليفيرا (79) قبل أن تدرك التعادل عن طريق داني ألفيش في الوقت بدل الضائع.

وفازت تشيلي على مضيفتها فنزويلا 4-1 لترفع رصيدها إلى عشر نقاط في المركز الرابع، في حين تقبع فنزويلا في المركز العاشر الأخير برصيد نقطة وحيدة.

المصدر : وكالات

شارك برأيك

تعليقات مختارة

تعليق برشلونة على إيقاف ميسي

لا حاجة هنا لِقُرّآء شفاة

لمن يعلم بها وهو يَرطُن ألأسبانيه بنزعة عدائيه اكتفت بها ألـ"فيفا"بأربع مباريات قد تَطالُ تلك العقوبة مَجدَ ميسي."وتؤثر علي مستقبله.!الحكم المساعد:مارسيلو فانغاسي."لا يستطيع نقل ما قاله ميسي."وببساطة لأنه لا يعرف اللغة ألأسبانية التي يتكلمها ميسي."لغته الأُم.!أما الحكم فلغته البرتغالية..فلن يستطيع فهم إلا ترطيش لـِ كلمات بذيئة بالأسبانية إن كان يفهم القليل منها.؟وهذا ما أتضح من الفيديو بنظرات ميسي."العدوانية التي عاين بها الحكم.؟وعليه الاعتذار للحكم وللنادي ولجمهوره وللأرجنتين بدل الشد علي يديه؟

الكاميرون تحرز اللقب الأفريقي

عمر

لم تسعف اللياقة البدنية المنتخب المصرى وذلك بسبب خوضه مباراة طويلة ضد بوركينا فاسو فى نصف النهائى وبدى ذلك واضحا منذ مطلع الشوط الثانى، انا شخصيا كنت مرشحا لمنتخب الكاميرون لخوض النهائى لكن لم أرشح المنتخب المصرى الذى لعب مدربه دورا قويا فى وصوله لهذا الدور. وعموما فان خارطة الكرة الافريقية بدى عليها شيء من التغيير فنجد منتخابات مثل بوركينا فاسو ومالى وتوغو اصبح لها شأنا ومنتخبات مثل زامبيا ونيجيريا والجزائر وجنوب افريقيا بعدت قليلا عن ساحات التألق رغم كثرة النجوم فيها.

الكاميرون تحرز اللقب الأفريقي

ماهر عدنان قنديل

رغم الخسارة أدى المنتخب المصري بطولة في المستوى وكان قاب قوسين أو أدنى من تحقيق اللقب الثامن، وظهر جيل جديد قادر على المنافسة.. هذه هي كرة القدم في الأخير لا ينتصر إلا منتخب واحد فقط.. هاردلك للمنتخب المصري وحظ موفق في المسابقات القادمة بداية من تصفيات المونديال التي تقدم بها المنتخب المصري بخطوات ثابتة نحو التأهل للمونديال..

مصر تقترب من استعادة اللقب الأفريقي

مهند

مشوار مصر في البطوله (كأداء) هو مثل حظ الريال في دوري الابطال ومنتخب البرتغال في بطولة أوروبا ...ولكن مبارك للأخوه المصريين وللعرب الوجود في النهائي ونتمنى ان يحصلوا على اللقب

مصر تتطلع لأول فوز عربي بأمم أفريقيا

ماهر عدنان قنديل

أنا متفائل بقدرات هذا المنتخب المصري الجديد الذي يمتلك مقومات جيدة، لكن الحذر مطلوب، خصوصًا أن المنافس يبقى من أقوى منتخبات القارة رغم تشبيبه مؤخرًا.. وأوافق التقرير الذي أشار لآداما تراوري كأبرز أسلحة مالي الفتاكة في هذه البطولة فهو يتميز بالخفة والسرعة وطموحات الشباب، وسيشكل مع المخضرمين أمثال ساكو وياتاباري أهم أعمدة مالي في البطولة. الحذر مطلوب وحظ موفق للفراعنة..