آخر تحديث: 2016/3/16 الساعة 21:06 (مكة المكرمة) الموافق 1437/6/8 هـ
رياضة الجزيرة



بطولات أوروبية

أين كوستا من قائمة أعنف لاعبي البريميرليغ؟

دييغو كوستا
تابع
تشيلسي
تابع
الدوري الإنجليزي الممتاز
تابع
كوستا (يسار) أوقف مرتين في 2015 لثلاث مباريات بسبب حادثتي عنف (رويترز)

كثيرة هي الحوادث العنيفة التي ارتكبها اللاعبون في تاريخ كرة القدم الإنجليزية، ولم تكن محاولة مهاجم تشلسي، الإسباني دييغو كوستا "عض" لاعب إيفرتون غاريث باري إلا غيضا من فيض هذه الحوادث.

وحصرت صحيفة "ماركة" قائمة تضم عشرة لاعبين وسموا بالعنف في البريميرليغ:

العاشر: دييغو كوستا
دان الاتحاد الإنجليزي أمس مهاجم نادي تشيلسي بالسلوك غير الملائم بعدما بدا أنه مقبل على عض باري، كما اتهمه الاتحاد بتوجيه إيماءات لجماهير إيفرتون أثناء مغادرته الملعب بين شوطي المباراة.
وتعرض كوستا مرتين من قبلُ للإيقاف ثلاث مباريات: الأولى عندما بدا أنه تعمد إصابة كاحل إيمري عندما كان لاعب ليفربول خلال مباراة الفريقين في المربع الذهبي لكأس رابطة المحترفين في يناير/كانون الثاني 2015، والثانية بعد تورطه في شجار مع لوران كوتشيلني مدافع أرسنال خلال مباراة الفريقين بالدوري الإنجليزي في سبتمبر/أيلول 2015.

الاتحاد الإنجليزي دان كوستا بالسلوك غيرالملائم (رويترز)

 

التاسع: لويس سواريز
عوقب مهاجم برشلونة الحالي وليفربول السابق بالإيقاف عشر مباريات بعد "عضه" مدافع تشلسي، الصربي برانيسلاف إيفانوفيتش. واللافت أن سواريز تلقى العقوبة نفسها بعد عضه المدافع الإيطالي كليني في بطولة كأس العالم 2014.

سواريز أوقف لعشر مباريات بعد عضه إيفانوفيتش (الأوروبية-أرشيف)

الثامن: لي بوير وكيرون داير
يعد الشجار بين لاعبي فريق نيوكاسل خلال المباراة من الحوادث التي لا تتكرر كثيرا في الملاعب، وتعود الحادثة إلى 2005 في مباراة أمام أستون فيلا التي انتهت بفوز الأخير 3-صفر، كما طرد الحكم اللاعبين.

 بوير وداير تشاجرا خلال مباراة فريقهما نيوكاسل أمام أستون فيلا في 2005 (الأوروبية-أرشيف)
السابع: دنكان فيرغسون
أحد أفضل الهدافين الأسكتلنديين الذين مروا في تاريخ البريميرليغ، لكنه أنهى مسيرته بعدة حوادث عنف وضرب وجناية.
فيرغسون أحد أفضل الهدافين الأسكتلنديين في تاريخ البريميرليغ (الأوروبية-أرشيف)
السادس: ريتشارد دان
لعب المدافع الأيرلندي مع أربعة فرق إنجليزية كان آخرها كوينز بارك رينجيرز، يعد أكثر اللاعبين في تاريخ الدوري الإنجليزي حصولا على البطاقات الحمر وتسجيلا للأهداف في مرمى فرقه.
دان أكثر اللاعبين في تاريخ الدوري الإنجليزي حصولا على البطاقات الحمر وتسجيلا الأهداف بمرمى فرقه (الأوروبية-أرشيف)

الخامس: باولو دي كانيو
أوقف المهاجم الإيطالي لـ11 مباراة في 1998 بعد دفعه للحكم وسقوطه أرضا بعد طرده في مباراة فريقه شفيلد ونزداي أمام أرسنال.

دي كانيو أسقط الحكم أرضا بعد دفعه (الأوروبية-أرشيف)
الرابع: جوي بارتون
في 2006 نزع سرواله أمام الجمهور للاحتفال بفوز فريقه مانشستر سيتي على إيفرتون عندما كان يغادر الملعب.
بارتون نزع سرواله للاحتفال بفوز فريقه (الأوروبية)
الثالث: فيني جونز
لاعب خط وسط ويلزي، يعد أحد أعنف لاعبي كرة القدم في تاريخ اللعبة، لعب لعدة فرق إنجليزية، قبل أن يعتزل اللعب ويتحول للتمثيل حيث شارك في نحو أربعين فيلما.
جونز كان أحد أعنف لاعبي كرة القدم قبل تركه اللعبه وتحوله لممثل (الأوروبية-أرشيف)

الثاني: إريك كانتونا
الأسطورة الفرنسي الذي تعرض لعقوبة إيقاف لتسعة أشهر، وحكم بالسجن لأسبوعين، استبدلت بـ120 ساعة من الخدمة الاجتماعية وغرامة مالية بعد "ركلة طائرة" لأحد مشجعي كريستال بالاس في 1995.

كانتونا أوقف تسعة أشهر وحكم عليه بالسجن بسبب "ركلة طائرة" لأحد مشجعي كريستال بالاس (الأوروبية-أرشيف)

الأول: روي كين
أقر لاعب وسط مانشستر يونايتد السابق في سيرته الذاتية أنه تعمد مخاشنة لاعب خط وسط مانشستر سيتي، النرويجي ألف هالاند، في مباراة جمعتهما في أبريل/نيسان 2001، وأعلن الأخير بعدها بعامين أن عدم تعافيه من الإصابة بالركبة نتيجة الالتحام مع كين كان وراء اعتزاله اللعبة. وكان الاتحاد الإنجليزي قرر إيقاف كين وقتها أربع مباريات، وغرمه ناديه بخصم أجر أسبوعين من راتبه، وبعد اعترافه بمذكراته أوقفه الاتحاد خمس مباريات وغرمه 250 ألف دولار.

كين أقر في مذكراته بتعمده مخاشنة هالاند (الأوروبية)

المصدر : وكالات,الصحافة الإسبانية

تعليقات مختارة

هدف ناتشو بمرمى إشبيلية.. بين الصحة والأخلاق الرياضية

هدف صحيح قانونيا,,,,

ولكنه باغت الجميع..؟ ولكن الحكم لم يبد أي اعتراض واحتسبه دونما إعطاء فرصه ووقت للاعبي اشبيلية ليقفوا حائط صد وفرصة كذلك لـِ جلاء الأمور بشأن لاعب ريال مدريد الملقي علي الأرض،، ولم يُظهر صفارة ولم يعط إذن لـِ ناتشو ..!. وتعامل مع الموقف علي انه كما هو عادة ما يفعل اللاعبون بعدم تضييع وقت وإهداره بلا فائده,,. وكان علي ناتشو.* أخلاقيا أن ينتظر جلاء الأمور واصلا ناتشو.* لا يُوكل له ضربات من هذا النوع..؟؟؟

هازارد للريال وموراتا لتشلسي في صفقة تبادلية

عمر

أعتقد أن الصفقة جيدة لموراتا الذى لم يجد حظه فى اللعب أساسيا مع المدرب زيدان رغم مطالبة النادى الملكى إستعادته من يوفنتوس الذى أدى معه أداءا جيدا وفى ا لوقت نفسه لا أرى هازارد إضافة كبيرة للنادى الملكى فهو ليس مهاجم صريح ولا لاعب وسط صريح ومستواه ليس مستقرا فحينا يقدم مستوى جيدا وحينا آخر تجده تائه فى الملعب. الريال يحتاج لصانع ألعاب مثل لوكا مودريتش ومهاجم مثل ديبالا او كليان مبابى مهاجم موناكو.

ديبورتيفو يفسد احتفالات برشلونة

Zahar football

أكبر خطأ هو إعادة جوردي ألبا إلى التشكيلة الأساسية ، فهذا اللاعب ضعيف البنية ولا يصمد في الاحتكاكات ، وينطلق إلى الأمام تاركاً مساحات مكشوفة خلفه ، كذلك فهو قصير القامة وبالتالي فهو بلا فاعلية عند الكرات المرفوعة ( شاهدوا هدف ديبورتيفو الثاني وهو مشهد تكرر من قبل مع ألبا ) ، وإذا تجمعت كل هذه السلبيات في مدافع فإنه يتحول إلى ثغرة خطيرة في الدفاع .. وقد كان ألبا أحد الأسباب الرئيسية لخروج برشلونة مرتين من دوري الأبطال أمام أتليتيكو ، ومباراة سان جيرمان أثبتت أن مكانه الطبيعي هو مقاعد البدلاء

نجوم الريال ينتفضون ضد زيدان

هل ينقذ زيدان الموسم.؟؟

."..احتجاج اللاعبين."صح،، وكذلك كلام زيدان.""صح،، والمشكلة بفريق الريال انه يحتوي علي كم كبير من النجوم وبعضهم يُكادوا يُنسَونَ بالريال فعلي زيدان أن يثبت ثلاثي خط الهجوم وثنائي الوسط وثنائي من الدفاع كأساسيين وتغيرات زيدان يجب أن تتم ببداية الشوط الثاني وليس بنهايته وكاسيميرو." ومودريتش." لم يكونا بالمستوي المطلوب بالمباريات الأخيره ..برشلونة قلما يعمل تبديلات أثناء المباريات ولا يُعاني من تكدس اللاعبين وخط هجومه ثابت لا يتغير..كما حارس الريال نافاس." يُعاني من التردد بالخروج للكرات المرتدة."؟؟

خمسة أسباب عجلت برحيل رانييري

قرار صائب

الرجل توقف طموحه عند سنه معينه،واخبر لاعبيه والادارة انهم لن يحققوا شيئا في بداية الموسم الحالي،،لو كنت رئيسا للنادي لعزلته في تلك اللحظة،،لان اي نادي في العالم هدفه الاستمراريه بالبحث عن الاقوى والافضل لتحقيق البطولات والمنافسة لحصد أي لقب