رياضة الجزيرة



بطولات دولية

فوز للمكسيك بكونكاكاف وغواتيمالا تعرقل الولايات المتحدة

المنتخب المكسيكي رفع رصيده إلى تسع نقاط في صدارة المجموعة الأولى (الأوروبية)

واصل المنتخب المكسيكي انطلاقته القوية بتصفيات أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي (كونكاكاف) المؤهلة لكأس العالم 2018 بفوزه على كندا 3-صفر، في حين مُنيت الولايات المتحدة بخسارة مفاجئة أمام مضيفتها غواتيمالا صفر-2.

وحقق منتخب المكسيك الانتصار الثالث له على التوالي، حيث تغلب على مضيفه الكندي 3-صفر صباح السبت (بتوقيت غرينتش)، في الجولة الثالثة من مباريات المجموعة الأولى.

ورفع المنتخب المكسيكي رصيده إلى تسع نقاط منفردا بالصدارة بفارق خمس نقاط أمام نظيره الكندي صاحب المركز الثاني.

وافتتح خافيير هيرنانديز التسجيل للمكسيك في الدقيقة 31، ثم أضاف هيرفينغ  لوزانو الهدف الثاني في الدقيقة 39، قبل أن يختتم خيسوس كورونا التسجيل بالهدف الثالث للمكسيك في الدقيقة 72.

وفي المجموعة نفسها، أفلت منتخب السلفادور من الهزيمة على أرضه أمام منتخب هندوراس وتعادل معه 2-2.

ورفع منتخب السلفادور رصيده إلى نقطتين في المركز الثالث، بينما حصد منتخب هندوراس أول نقطة له بالمجموعة، وظل قابعا في المركز الرابع.

منتخب غواتيمالا رفع رصيده إلى ست نقاط في المركز الثاني (الأوروبية)

فوز غواتيمالا
بدوره، أنعش منتخب غواتيمالا آماله بشكل كبير في تصفيات الكونكاكاف بعدما تغلب على ضيفه الأميركي 2 -صفر في الجولة الثالثة من مباريات المجموعة الثالثة.

ورفع منتخب غواتيمالا رصيده إلى ست نقاط في المركز الثاني بفارق نقطة واحدة خلف ترينداد وتوباغو، بينما تجمد رصيد أميركا عند أربع نقاط في المركز الثالث.

وافتتح رافاييل موراليس التسجيل لغواتيمالا في الدقيقة السابعة، ثم أضاف زميله كارلوس رويز الهدف الثاني في الدقيقة 15.

المجموعة الثانية
من جانبه، حصد منتخب هايتي أول نقطة له في التصفيات، بعدما تعادل مع ضيفه منتخب بنما سلبيا صباح السبت (بتوقيت غرينتش) في الجولة الثالثة من مباريات المجموعة الثانية.

ورفع منتخب بنما رصيده إلى أربع نقاط في المركز الثاني بفارق ثلاث نقاط خلف منتخب كوستاريكا المتصدر، بينما ظل منتخب هايتي قابعا في المركز الرابع الأخير برصيد نقطة واحدة، حيث خسر أول مباراتين له بالمجموعة.

وفي المجموعة نفسها عرقل منتخب جامايكا انطلاقة نظيره الكوستاريكي وتعادل معه 1-1 صباح السبت (بتوقيت غرينتش).

وحرم منتخب جامايكا نظيره الكوستاريكي من تحقيق انتصاره الثالث على التوالي وحصد كلاهما نقطة واحدة بالتعادل ليرتفع رصيد كوستاريكا إلى سبع نقاط في الصدارة مقابل أربع نقاط لجامايكا في المركز الثالث بفارق الأهداف فقط خلف بنما.

وافتتح جي فوجن وأستون التسجيل لجامايكا في الدقيقة 17، ثم أدرك جوني أكوستا التعادل لكوستاريكا في الدقيقة 67.

ويتأهل بطل ووصيف كل مجموعة إلى الدور الخامس الحاسم الذي يقام بنظام المجموعة، ويتأهل منه أول ثلاثة منتخبات إلى المونديال ويخوض الرابع ملحقا دوليا أمام خامس التصفيات الآسيوية.

المصدر : وكالات

شارك برأيك

تعليقات مختارة

تعليق برشلونة على إيقاف ميسي

لا حاجة هنا لِقُرّآء شفاة

لمن يعلم بها وهو يَرطُن ألأسبانيه بنزعة عدائيه اكتفت بها ألـ"فيفا"بأربع مباريات قد تَطالُ تلك العقوبة مَجدَ ميسي."وتؤثر علي مستقبله.!الحكم المساعد:مارسيلو فانغاسي."لا يستطيع نقل ما قاله ميسي."وببساطة لأنه لا يعرف اللغة ألأسبانية التي يتكلمها ميسي."لغته الأُم.!أما الحكم فلغته البرتغالية..فلن يستطيع فهم إلا ترطيش لـِ كلمات بذيئة بالأسبانية إن كان يفهم القليل منها.؟وهذا ما أتضح من الفيديو بنظرات ميسي."العدوانية التي عاين بها الحكم.؟وعليه الاعتذار للحكم وللنادي ولجمهوره وللأرجنتين بدل الشد علي يديه؟

الكاميرون تحرز اللقب الأفريقي

عمر

لم تسعف اللياقة البدنية المنتخب المصرى وذلك بسبب خوضه مباراة طويلة ضد بوركينا فاسو فى نصف النهائى وبدى ذلك واضحا منذ مطلع الشوط الثانى، انا شخصيا كنت مرشحا لمنتخب الكاميرون لخوض النهائى لكن لم أرشح المنتخب المصرى الذى لعب مدربه دورا قويا فى وصوله لهذا الدور. وعموما فان خارطة الكرة الافريقية بدى عليها شيء من التغيير فنجد منتخابات مثل بوركينا فاسو ومالى وتوغو اصبح لها شأنا ومنتخبات مثل زامبيا ونيجيريا والجزائر وجنوب افريقيا بعدت قليلا عن ساحات التألق رغم كثرة النجوم فيها.

الكاميرون تحرز اللقب الأفريقي

ماهر عدنان قنديل

رغم الخسارة أدى المنتخب المصري بطولة في المستوى وكان قاب قوسين أو أدنى من تحقيق اللقب الثامن، وظهر جيل جديد قادر على المنافسة.. هذه هي كرة القدم في الأخير لا ينتصر إلا منتخب واحد فقط.. هاردلك للمنتخب المصري وحظ موفق في المسابقات القادمة بداية من تصفيات المونديال التي تقدم بها المنتخب المصري بخطوات ثابتة نحو التأهل للمونديال..

مصر تقترب من استعادة اللقب الأفريقي

مهند

مشوار مصر في البطوله (كأداء) هو مثل حظ الريال في دوري الابطال ومنتخب البرتغال في بطولة أوروبا ...ولكن مبارك للأخوه المصريين وللعرب الوجود في النهائي ونتمنى ان يحصلوا على اللقب

مصر تتطلع لأول فوز عربي بأمم أفريقيا

ماهر عدنان قنديل

أنا متفائل بقدرات هذا المنتخب المصري الجديد الذي يمتلك مقومات جيدة، لكن الحذر مطلوب، خصوصًا أن المنافس يبقى من أقوى منتخبات القارة رغم تشبيبه مؤخرًا.. وأوافق التقرير الذي أشار لآداما تراوري كأبرز أسلحة مالي الفتاكة في هذه البطولة فهو يتميز بالخفة والسرعة وطموحات الشباب، وسيشكل مع المخضرمين أمثال ساكو وياتاباري أهم أعمدة مالي في البطولة. الحذر مطلوب وحظ موفق للفراعنة..